تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

أخبار العمادة




عن العمادة

تأُسست عمادة الدراسات العليا بناء على قرار معالى مدير الجامعة بتاريخ 1/12/1429هـ , وقد بدأت العمادة - منذ قرار التأسيس - بالسعي نحو إرساء القواعد الأساسية للعمل , فشرعت فى إعداد وتنظيم اللوائح والقوانين المنظمة لعملها، وتصميم النماذج اللازمة لتسهيل مهامها , فضلا على ذلك ، بدأت العمادة باستحداث عدد من برامج الدراسات العليا وهي: ماجستير الحديث و علومه ماجستير التفسير و علوم القرآن ماجستير اللغة العربية ماجستير المناهج و طرق التدريس ماجستير الإدارة و التخطيط التربوي ماجستير القياس و التقويم ماجستير أصول التربية ماجستير علم النفس العيادي ماجستير التربية الخاصة ماجستير الرياضيات ماجستير إدارة أعمال. ( تنفيذي ) ماجستير أمن المعلومات .(مدفوع) ماجستير علم البيانات. (مدفوع) ماجستير الذكاء الاصطناعي. (مدفوع) ماجستير الهندسة الكهربائية. - مسارالطاقة المتجددة والاستدامة. (مدفوع) ماجستير الادارة الهندسية. (مدفوع) ماجستير علوم السموم والأدلة الجنائية . (مدفوع) ماجستير الفيزياء الطبية. (مدفوع) وتسعى عمادة الدراسات العليا جاهدة منذ إنشائها لترسيخ مبدأ التعاون وإقامة الشراكة الأكاديمية مع كافة مؤسسات الجامعة الأكاديمية والإدارية لا سيما تلك التي تعمل في وضع الخطط والاستراتيجيات المستقبلية ، وفي تنفيذ برامجها المختلفة ولا يقتصر التعاون على كليات الجامعة وإداراتها فقط وإنما تتجاوزها لتصل للجامعات الوطنية والإقليمية بغية رفد تجربتها الوليدة بخبرات راسخة تستمدها من أصالة بعض المؤسسات الأكاديمية الوطنية لتؤسس برامجها على مرجعية ثابتة وقوية وعميقة الجذور. تعاقب على عمادة الدراسات العليا منذ تاريخ إنشائها عدد من العمداء هم: 1/ سعادة الأستاذ الدكتور/ عويض حمود العطوي 1430-1431هـ 2/ سعادة الأستاذ الدكتور / محمد الجهني 1431-1432هـ 3/ سعادة الأستاذ الدكتور/ عطية محمد الضيوفي العطوي 1432-1434هـ 4/ سعادة الدكتور/ جمال حمزة مدني1434-1435هـ 5/ سعادة الدكتور/ محمد بن عبد الله عسيري1435-1438هـ 6/ سعادة الدكتور/ أحمد بن سليم المسعودي 1438-1441/12/19 6/ سعادة الدكتور/ عايد بن علي البلوي1441/12/21


الرؤية

"التميز في مجال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع في جميع برامج الدراسات العليا".

الرسالة

"تقديم برامج دراسات عليا متميزة، لتخريج كوادر بشربة مؤهلة بالمعرفة والقدرات والمهارات لتلبية حاجات المجتمع والتطلعات التنموية وفق بيئة تعليمية إدارية متميزة داعمة للبحوث الإبداعية".

الأهداف

1- استحداث وتطوير برامج دراسات عليا متميزة تلبي احتياجات سوق العمل. 2- الارتقاء بمستوى البحوث في برامج الدراسات العليا التي تعكس الأولوية للمجتمع المحلي والإقليمي. 3- المساهمة الفعالة لعمادة الدراسات العليا في خدمة المجتمع. 4- تطوير الخدمات الإلكترونية للمستفيدين من عمادة الدراسات العليا. 5- الارتقاء بقدرات ومهارات الكوادر الأكاديمية والإدارية بعمادة الدراسات العليا. 6- استحداث مصادر جديدة للدخل وتحسين الكفاءة المالية بعمادة الدراسات العليا.


الأنظمة و اللوائح

اسم اللائحة \ النظام تحميل
القواعد والإجراءات التنفيذية-2019

الهيكل التنظيمي

كلمة العميد

تسعى عمادة الدراسات العليا لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة من خلال البرامج التي تُشرف عليها تخطيطًا وتنفيذًا وتقويمًا، حيث تشرف العمادة على عدد من برامج الدراسات العليا المنفذة في كليات الجامعة سواء البرامج الاعتيادية أو البرامج الخاصة ( المدفوعة)، وقد رسمت العمادة خططًا إستراتيجية تطويرية لتلك البرامج بدءًا من الاستحداث وإنتهاء بالتنفيذ، وتحث العمادة كليات الجامعة على استحداث برامج نوعية واعدة تتماشى مع المشاريع التنموية في المنطقة، وكذلك مواكبة متطلبات سوق العمل، وتعمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجههم، ويلتحق ببرامج الدراسات العليا الصفوة من طلاب الجامعة، ومن الجامعات الأخرى بالمملكة أيضًا كل عام يلتحق عدد من طلاب المنح لتكملة دراساتهم العليا، وتعمل العمادة على مساندة الكليات المنفذة للبرامج بإدراج الخطط الدراسية لتلك البرامج على النظام الإلكتروني، والتأكد من سلامة الجداول الدراسية، والاطمئنان على سير العملية التعليمية للبرامج ومدى تحقيقها لمتطلبات الجودة، وكذلك تعمل العمادة على إقامة الملتقيات والندوات والمحاضرات للفئة المستهدفة من طلاب دراسات عليا ومن أعضاء هيئة التدريس، أيضًا يمكن لزائر موقع العمادة الرقمي تحميل العديد من النماذج التي تساعده على إنجاز المهمة المراد الانتهاء منها، وتتشرف العمادة بتواصل الزائرين عن طريق المراسلة بالبريد الإلكتروني للعمادة ونرحب بأي مقترح من شأنه يطوّر وييسر العمل على الجميع،،، ووفق الله الجميع.
عميد الدكتور: عايد بن علي البلوي

الوكالات


الإدارات


الوحدات

النماذج

عدد النماذج (13)
اسم النموذج معاينة النموذج تحميل النموذج

نموذج توصية علمية

نموذج فرصة اضافية

نموذج طلب حذف فصل دراسي

نموذج طلب تأجيل دراسة

نموذج طلب تأجيل القبول

نموذج انسحاب

نموذج - تقرير لجنة مناقشة والحكم على الرسالة

نموذج إخلاء طرف

نموذج استمارة تخرج

نموذج تسهيل مهمة طالب دراسات عليا

تقرير صلاحية الرسالة للمناقشة من قبل المشرف العلمي

الخطة 1

الخطة 2

إنجازات العمادة

اتصل بنا

  • المملكة العربية السعودية ،تبوك 47713
  • Dgs@ut.edu.sa
  • 0144563452
  • 0144563451