الصفحة الرئيسية

الوصول السريع


أخبار الكلية


كلمة عميد الكلية

يشرفني أن أرحب بكم في كلية السياحة والضيافة بجامعة تبوك، هذا الصرح العلمي المميز الذي أنشئ استشرافاً للمستقبل الواعد للسواحل السعودية على البحر الأحمر التي أصبحت تعجُّ بالمشاريع السياحية والفندقية الضخمة والتي تستهدف استقطاب السياحة المحلية والدولية.  جاءت مبادرة جامعة تبوك بإنشاء هذه الكلية لتواكب التطور المتسارع في القطاع السياحي السعودي من خلال توفير الكفاءات الوطنية القادرة على العمل في مختلف المهن التي يوفرها هذا القطاع الوطني الواعد.

حرصت الكلية، ومنذ انطلاقتها، على بناء برامجها وفقا للمعايير الدولية مستفيدة من التجارب العالمية المميزة في هذا الإطار، ولذا فقد تم بناء شراكة وثيقة مع جامعة هونغ كونغ بوليتكنك التي تعتبر أحد الجامعات العالمية في التعليم السياحي والفندقي وذلك بهدف إعداد برامج الكلية بما يحقق الغرض الأسمى من وراء تأسيسها.

تتطلع الكلية للتميز في برامجها التدريسية مستندة إلى الشراكة العميقة التي تم اطلاقها مع مختلف القطاعات والمشاريع ذات الصلة بالشأن السياحي والفندقي، وتستمد الكلية استراتيجيتها من رؤية المملكة 2030 لتحقيق النقلة المنشودة التي يتطلع إليها وطننا العزيز

 والله وحده ولي التوفيق.   

 
عميد كلية السياحة والضيافة
د. عبدالله  بن فيصل شاطر​

عن الكلية

تأسست كلية السياحة والضيافة في جامعة تبوك بموجب قرار مجلس شؤون الجامعات في جلسته الأولى بتاريخ 20/7/1441هـ، وذلك استشعاراً بأهمية قطاع السياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية ومنطقة تبوك على وجه الخصوص. وتشهد السواحل البحرية في المملكة العربية السعودية نهضة رائدة من خلال إطلاق العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تلبي احتياجات السوق السعودي مهنياً ووظيفياً في ظل رؤية المملكة 2030 القائمة على زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي. وتزخر المملكة العربية السعودية بمقومات سياحية متعددة (طبيعية وتراثية وتاريخية وأثرية) قادرة على المنافسة في سوق العمل السياحي والترفيهي؛ وإبرازه محلياً وعالمياً. 


الرؤية

الريادة في التعليم السياحي والفندقي محلياً وعالمياً.

الرسالة

توفير تعليم نوعي في السياحة والضيافة؛ لإعداد الكوادر البشرية المتميزة، وبناء شراكة فاعلة مع مختلف القطاعات السياحية والفندقية. 

الأهداف

  •  تأهيل الطلبة تأهيلاً علمياً يتناسب مع احتياجات المشاريع الاستراتيجية محلياً وعالمياً.
  • تعزيز مهارات القيادة الاستراتيجية، والريادة الابتكارية.
  • توفير بيئة تعليمية نوعية تسهم في تحقيق جودة مخرجات الكلية.
  • استحداث وتطوير البرامج التعليمية بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل وفق أفضل المعايير العالمية.
  • المشاركة المجتمعية الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة. 



معرض الصور

الهيكل التنظيمي


الأنظمة و اللوائح

اسم اللائحة \ النظام تحميل

المكتبات



خريطة الكلية

الوكالات


اللجان


الوحدات

اتصل بنا

  • المملكة العربية السعودية ،تبوك 71491
  • ut@ut.edu.sa
  • 014 427 3022
  • 014 427 3022

الطلاب

البحث العلمي

البرامج التعليمية