التربية الخاصة - إعاقة سمعية
التربية الخاصة - إعاقة سمعية
الخطة الدراسية
شروط القبول
المستوى : 1
رمز
المقرر |
اسم
المقرر |
الوحدات المعتمدة |
طبيعة الوحدات"النظرية" |
طبيعة الوحدات"العملية" |
نوع
المقرر |
متطلب
سابق |
ISLS 101 |
الثقافة الاسلامية (1) |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
001 PAD |
مبادئ الادارة العامة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
106 MATH |
مباديء الرياضيات |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
002 CSC |
مهارات الحاسب وتطبيقاته |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
002 CSC |
مهارات الحاسب وتطبيقاته |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
002 CSC |
مهارات الحاسب وتطبيقاته |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
002 CSC |
مهارات الحاسب وتطبيقاته |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
002 CSC |
مهارات الحاسب وتطبيقاته |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
المستوى : 2
رمز
المقرر |
اسم
المقرر |
الوحدات المعتمدة |
طبيعة الوحدات"النظرية" |
طبيعة الوحدات"العملية" |
نوع
المقرر |
متطلب
سابق |
001 STAT |
مقدمة في الاحصاء |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
001 COMM |
مهارات الاتصال |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
ARB 101 |
مهارات لغوية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
المستوى : 3
رمز
المقرر |
اسم
المقرر |
الوحدات المعتمدة |
طبيعة الوحدات"النظرية" |
طبيعة الوحدات"العملية" |
نوع
المقرر |
متطلب
سابق |
SPED 201 |
احكام ذوي الاحتياجات الخاصة في الاسلام والمواثيق الدولية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 202 |
علم نفس نمو ذوي الاحتياجات الخاصة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 200 |
مقدمة في التربية الخاصة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 204 |
الإعاقات المتعددة |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 203 |
الإعاقة العقلية |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
ARB 201 |
مهارات الكتابة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
ISLS 201 |
الثقافة الاسلامية (2) |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
المستوى : 4
رمز
المقرر |
اسم
المقرر |
الوحدات المعتمدة |
طبيعة الوحدات"النظرية" |
طبيعة الوحدات"العملية" |
نوع
المقرر |
متطلب
سابق |
ISLS 301 |
الثقافة الاسلامية (3) |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 209 |
التوحد واضطرابات النمو الشاملة |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 205 |
اضطرابات النطق والكلام |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 206 |
الإعاقة الجسدية والصحية |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 207 |
الإعاقة البصرية |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 208 |
الإعاقة السمعية |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
المستوى : 5
رمز
المقرر |
اسم
المقرر |
الوحدات المعتمدة |
طبيعة الوحدات"النظرية" |
طبيعة الوحدات"العملية" |
نوع
المقرر |
متطلب
سابق |
ISLS 401 |
الثقافة الاسلامية (4) |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 305 |
اتجاهات المجتمع نحو الاعاقة وطرق تعديلها |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 304 |
فسيولوجيا البصر والسمع والكلام |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 303 |
الموهبة والتفوق العقلي |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 302 |
اساليب التواصل مع ذوي الاعاقة السمعية |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 301 |
صعوبات التعلم |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 300 |
قضايا معاصرة في التربية الخاصة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
المستوى : 6
رمز
المقرر |
اسم
المقرر |
الوحدات المعتمدة |
طبيعة الوحدات"النظرية" |
طبيعة الوحدات"العملية" |
نوع
المقرر |
متطلب
سابق |
SPED 308 |
قراءات باللغة الانجليزية في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 311 |
الاضطرابات السلوكية و الانفعالية |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 310 |
طريقة برايل |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 309 |
خطة التعليم الفردية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 307 |
التكنولوجيا المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
SPED 306 |
تنظيم المدرسة و إدارة الفصل في التربية الخاصة |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
المستوى : 7
رمز
المقرر |
اسم
المقرر |
الوحدات المعتمدة |
طبيعة الوحدات"النظرية" |
طبيعة الوحدات"العملية" |
نوع
المقرر |
متطلب
سابق |
425 SPED |
قياس و تشخيص ذوي الإعاقة السمعية |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
429 SPED |
لغة الإشارة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
428 SPED |
تعلم الحساب لذوي الإعاقة السمعية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
427 SPED |
تعليم القراءة و الكتابة لذوي الإعاقة السمعية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
426 SPED |
مناهج و طرق تدريس الإعاقة السمعية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
407 EDU |
علم النفس التربوي |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
409 SPED |
خبرات ميدانية مبكرة في التربية الخاصة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
408 SPED |
الوسائل التعليمية في التربية الخاصة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
406 SPED |
تطبيقات مناهج البحث في التربية الخاصة |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
المستوى : 8
رمز
المقرر |
اسم
المقرر |
الوحدات المعتمدة |
طبيعة الوحدات"النظرية" |
طبيعة الوحدات"العملية" |
نوع
المقرر |
متطلب
سابق |
430 SPED |
إرشاد أسر ذوي الإعاقة السمعية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
431 SPED |
أساليب تعديل سلوك ذوي الإعاقة السمعية |
3 |
|
|
|
ــــــــــــ |
432 SPED |
دراسة حالة في الإعاقة السمعية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
433 SPED |
التدخل المبكر مع ذوي الإعاقة السمعية |
2 |
|
|
|
ــــــــــــ |
434 SPED |
تدريب ميداني في الإعاقة السمعية |
8 |
|
|
|
ــــــــــــ |
2025/07/29 - 11:40 صباحا04/صفر/1447 - 14:40
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
0% من المستخدمين قالو نعم من 0 تعليقا.
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك اختيار خيارات متعددة)