التربية الخاصة - التوحد
كلية التربية والآداب
رمز المقرر | اسم المقرر | الوحدات المعتمدة | طبيعة الوحدات"النظرية" | طبيعة الوحدات"العملية" | نوع المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|---|---|---|
CS 100 | مهارات الحاسب وتطبيقاته | 3 | ــــــــــــ | |||
CS 100 | مهارات الحاسب وتطبيقاته | 3 | ــــــــــــ | |||
MATH 104 | مباديء الرياضيات | 2 | ــــــــــــ | |||
COMM 100 | مهارات الاتصال | 2 | ــــــــــــ | |||
COMM 100 | مهارات الاتصال | 2 | ــــــــــــ | |||
COMM 100 | مهارات الاتصال | 2 | ــــــــــــ | |||
COMM 100 | مهارات الاتصال | 2 | ــــــــــــ | |||
COMM 100 | مهارات الاتصال | 2 | ــــــــــــ | |||
CS 100 | مهارات الحاسب وتطبيقاته | 3 | ــــــــــــ | |||
CS 100 | مهارات الحاسب وتطبيقاته | 3 | ــــــــــــ | |||
COMM 100 | مهارات الاتصال | 2 | ــــــــــــ | |||
CS 100 | مهارات الحاسب وتطبيقاته | 3 | ــــــــــــ |
رمز المقرر | اسم المقرر | الوحدات المعتمدة | طبيعة الوحدات"النظرية" | طبيعة الوحدات"العملية" | نوع المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|---|---|---|
ISLS 101 | الثقافة الاسلامية (1) | 2 | ــــــــــــ | |||
ARB 101 | مهارات لغوية | 2 | ــــــــــــ | |||
STAT 101 | مقدمة في الاحصاء | 2 | ــــــــــــ | |||
LTS 100 | مهارات التعلم والتفكير والبحث | 3 | ــــــــــــ | |||
LTS 100 | مهارات التعلم والتفكير والبحث | 3 | ــــــــــــ | |||
LTS 100 | مهارات التعلم والتفكير والبحث | 3 | ــــــــــــ | |||
LTS 100 | مهارات التعلم والتفكير والبحث | 3 | ــــــــــــ | |||
LTS 100 | مهارات التعلم والتفكير والبحث | 3 | ــــــــــــ | |||
LTS 100 | مهارات التعلم والتفكير والبحث | 3 | ــــــــــــ |
رمز المقرر | اسم المقرر | الوحدات المعتمدة | طبيعة الوحدات"النظرية" | طبيعة الوحدات"العملية" | نوع المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|---|---|---|
ARB 201 | مهارات الكتابة | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 203 | الإعاقة العقلية | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 204 | الإعاقات المتعددة | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 200 | مقدمة في التربية الخاصة | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 202 | علم نفس نمو ذوي الاحتياجات الخاصة | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 201 | احكام ذوي الاحتياجات الخاصة في الاسلام والمواثيق الدولية | 2 | ــــــــــــ | |||
ISLS 201 | الثقافة الاسلامية (2) | 2 | ــــــــــــ |
رمز المقرر | اسم المقرر | الوحدات المعتمدة | طبيعة الوحدات"النظرية" | طبيعة الوحدات"العملية" | نوع المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|---|---|---|
SPED 208 | الإعاقة السمعية | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 206 | الإعاقة الجسدية والصحية | 3 | ــــــــــــ | |||
ISLS 301 | الثقافة الاسلامية (3) | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 209 | التوحد واضطرابات النمو الشاملة | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 205 | اضطرابات النطق والكلام | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 207 | الإعاقة البصرية | 3 | ــــــــــــ |
رمز المقرر | اسم المقرر | الوحدات المعتمدة | طبيعة الوحدات"النظرية" | طبيعة الوحدات"العملية" | نوع المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|---|---|---|
SPED 303 | الموهبة والتفوق العقلي | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 300 | قضايا معاصرة في التربية الخاصة | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 301 | صعوبات التعلم | 3 | ــــــــــــ | |||
ISLS 401 | الثقافة الاسلامية (4) | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 305 | اتجاهات المجتمع نحو الاعاقة وطرق تعديلها | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 304 | فسيولوجيا البصر والسمع والكلام | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 302 | اساليب التواصل مع ذوي الاعاقة السمعية | 3 | ــــــــــــ |
رمز المقرر | اسم المقرر | الوحدات المعتمدة | طبيعة الوحدات"النظرية" | طبيعة الوحدات"العملية" | نوع المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|---|---|---|
SPED 308 | قراءات باللغة الانجليزية في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 309 | خطة التعليم الفردية | 2 | ــــــــــــ | |||
SPED 310 | طريقة برايل | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 311 | الاضطرابات السلوكية و الانفعالية | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 306 | تنظيم المدرسة و إدارة الفصل في التربية الخاصة | 3 | ــــــــــــ | |||
SPED 307 | التكنولوجيا المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة | 3 | ــــــــــــ |
رمز المقرر | اسم المقرر | الوحدات المعتمدة | طبيعة الوحدات"النظرية" | طبيعة الوحدات"العملية" | نوع المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|---|---|---|
409 SPED | خبرات ميدانية مبكرة في التربية الخاصة | 2 | ــــــــــــ | |||
457 SPED | الاتجاه التكاملي في التدخل مع ذوي التوحد | 2 | ــــــــــــ | |||
456 SPED | برامج تدريب ذوي التوحد و اضطرابات النمو الشاملة | 3 | ــــــــــــ | |||
455 SPED | التواصل و التواصل البديل مع ذوي التوحد | 3 | ــــــــــــ | |||
454 SPED | قياس و تشخيص ذوي التوحد و اضطرابات النمو الخاصة | 3 | ــــــــــــ | |||
407 EDU | علم النفس التربوي | 2 | ــــــــــــ | |||
408 SPED | الوسائل التعليمية في التربية الخاصة | 2 | ــــــــــــ | |||
406 SPED | تطبيقات مناهج البحث في التربية الخاصة | 2 | ــــــــــــ |
رمز المقرر | اسم المقرر | الوحدات المعتمدة | طبيعة الوحدات"النظرية" | طبيعة الوحدات"العملية" | نوع المقرر | متطلب سابق |
---|---|---|---|---|---|---|
458 SPED | إرشاد أسر ذوي التوحد | 2 | ــــــــــــ | |||
459 SPED | أساليب تعديل سلوك ذوي التوحد | 3 | ــــــــــــ | |||
460 SPED | دراسة حالة في التوحد | 2 | ــــــــــــ | |||
461 SPED | التدخل المبكر مع ذوي التوحد و اضطرابات النمو الشاملة | 2 | ــــــــــــ | |||
462 SPED | تدريب ميداني في التوحد | 8 | ــــــــــــ |