الصفحة الرئيسية


نبذه عن

يقدم قسم التسويق برنامج البكالوريوس في التسويق وبرنامج الماجستير في التسويق الرقمي. يهدف القسم إلى تقديم وتطوير برامج أكاديمية بما يتوافق مع التطورات العلمية الحديثة ومتطلبات سوق العمل. حيث يضع القسم المقررات الدراسية المتخصصة القادرة على تأهيل الطلاب بأفضل المعارف والمهارات في مجال التسويق، والتي تساهم فى تقديم كوادر وطنية مؤهلة للالتحاق بسوق​ العمل.



كلمة المدير

يسعدني أن أرحب بطلاب قسم التسويق متمنياً لهم حياة جامعية مميزة ومكللة بالنجاح والتوفيق.

يعتبر قسم التسويق بكلية إدارة الأعمال من الأقسام المميزة والذي بدأ منذ بداية إنشاء كلية إدارة الأعمال وله العديد من المساهمات المجتمعية الناجحة. حيث ساهم فى تخريج كوادر وطنية مؤهلة لسوق العمل، والتي سيكون لها دور كبير فى توطين مهنة التسويق. كما أن القسم يعد له دور ريادي فى تقديم البرامج الأكاديمية حيث قدم ماجستير التسويق الرقمي والذي يُعد أول تخصص في المملكة بمجال التسويق الرقمي، حيث يهدف القسم دائماً لتقديم البرامج التى تساهم في تحقيق رؤية 2030 والتي تحقق الصدارة الدائمة للمملكة في هذا المجال الحيوي.

أخيراً أتمنى لجميع الطلاب بالقسم تواجد موفق ومميز بالقسم وأداء أكاديمي مبهر لتصبحوا خير داعمين لتحقيق رؤية 2030 وتحقيق النمو والازدهار لبلادنا الحبيبة.


د. علي بن محمد السهيمي

رئيس قسم التسويق​


الرؤية

قسم رائد في إعداد كوادر متميزة تعليمياً وبحثياً في مجال التسويق للإسهام في خدمة المجتمع.

الرسالة

تقديم برامج أكاديمية متميزة لإعداد كوادر مؤهلة لتلبية متطلبات سوق العمل والمساهمة المتميزة فى البحث العلمي بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المجتمعية، من خلال بيئة تعليمية وبحثية داعمة ومتطورة.​


رسالة برنامج البكالوريوس في التسويق
إعداد كوادر مؤهلة بالمعارف والقيم والمهارات التسويقية قادرة على التكيف مع التغيرات البيئية المحيطة لتلبية متطلبات سوق العمل، وإجراء البحوث التسويقية المتميزة بما يساهم فى خدمة المجتمع، من خلال بيئة أكاديمية وبحثية محفزة وداعمة.


رسالة برنامج الماجستير في التسويق الرقمي

إعداد كوادر مؤهلة بمعارف وقيم ومهارات التسويق الرقمي تتواكب مع متطلبات سوق العمل الرقمي، وإجراء المشاريع البحثية والبحوث التسويقية الرقمية المتميزة، بما يساهم فى خدمة المجتمع، استنادا على بيئة أكاديمية وبحثية داعمة ومحفزة.


الأهداف

​1. تخريج كوادر في التخصصات التسويقية مؤهلة لمتطلبات سوق العمل.

2. تقديم وتطوير برامج أكاديمية بما يتوافق مع التطورات العلمية الحديثة.

3. تفعيل إستراتيجيات التدريس وفق التقنيات العلمية الحديثة بما يحقق التميز لدى خريجي القسم داخل سوق العمل.

4. تهيئة المناخ للقيام بالبحوث والدراسات التسويقية في ضوء متطلبات البيئة التسويقية المعاصرة، والتى تساهم فى حل المشكلات التسويقية فى المجتمع.

5. عكس متطلبات سوق العمل على الخطط الدراسية للبرامج الأكاديمية والتطوير المستمر عليها بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

6. تطوير قنوات اتصال فاعلة تدعم الخدمة المجتمعية مع مؤسسات الأعمال داخل سوق العمل.


أهداف برنامج البكالوريوس في التسويق

  1. إعداد الكوادر المتخصصة في مجال التسويق لتلبية احتياجات سوق العمل.
  2. توفير بيئة داعمة للبحث العلمي لتحفيز إجراء البحوث التسويقية للمساهمة في التنمية المجتمعية.
  3. توفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة.
  4. تعزيز الخدمة المجتمعية​.


أهداف برنامج الماجستير في التسويق الرقمي

  1. تأهيل كوادر متخصصة في مجال التسويق الرقمي لتلبية متطلبات سوق العمل الرقمي.
  2. إجراء البحوث والمشاريع البحثية المتميزة في مجال التسويق الرقمي.
  3. تهيئة بيئة أكاديمية وبحثية محفزة وداعمة.
  4. المساهمة الفعالة في الخدمة المجتمعية.



د. علي بن محمد السهيمي
د. علي بن محمد السهيمي

رئيس قسم التسويق​

أستاذ التسويق المشارك
د. حسن بن عبدالله البقمي

​أستاذ التسويق المشارك​

أستاذ التسويق
​د. توفيق بن محمد العنزي​​​​

أستاذ التسويق ​

​​أستاذ التسويق
د. خالد بن سالم العطوي

​​أستاذ التسويق

أستاذ التسويق
د. عبد الموجود عبدالله أبو حمادة

​​أستاذ التسويق

د. عبير السيد فايد
د. عبير السيد فايد

​أستاذ التسويق

أستاذ التسويق المشارك
د. محمود عبد العزيز المنسي

​أستاذ التسويق المشارك​

أستاذ التسويق المشارك
د. وائل سلطان الحكيمي

​أستاذ التسويق المشارك​

د. طارق أحمد قندوز
د. طارق أحمد قندوز

​أستاذ التسويق المشارك

د. أريج عبدالله القمزي
د. أريج عبدالله القمزي

​أستاذ التسويق المشارك

د. عمر مصطفى على عثمان
د. عمر مصطفى على عثمان

​أ​ستاذ التسويق المساعد

د. محمد سلمان شمسي
د. محمد سلمان شمسي

​أست​اذ التسويق المساعد

د. أسد حسن بوت
د. أسد حسن بوت

​أستاذ​ التسويق المساعد​

د حنان أسامه حسن
د حنان أسامه حسن

​أستاذ​ التسويق المساعد

د. منال الزين إدريس
د. منال الزين إدريس

​​أستاذ التسويق المساعد

د. هبة الله محسن محمد
د. هبة الله محسن محمد

​أ​ستاذ التسويق المساعد

د. وصال رفيق عزيز
د. وصال رفيق عزيز

​​أستاذ التسويق المساعد

د. حنان عمار الهمامي
د. حنان عمار الهمامي

​أستاذ التسويق المساعد

محاضر
أ. إبراهيم شباج

محاضر​

أ. عوض مطلق البلوي
أ. عوض مطلق البلوي

​محاضر

أ‌. عبيد أحمد الشمري
أ‌. عبيد أحمد الشمري

​محاضر

أ‌. رائد عبدالله المطوع
أ‌. رائد عبدالله المطوع

​محا​ضر

أ‌. أمل حمود الجهني
أ‌. أمل حمود الجهني

​محاضر

أ. أشواق منيف الصيعري
أ. أشواق منيف الصيعري

​محا​ضر

أ‌. رجوى إبراهيم راشد كويبين
أ‌. رجوى إبراهيم راشد كويبين

​محاضر

أ‌. رقية سليمان سلام الحويطي
أ‌. رقية سليمان سلام الحويطي

​محا​ضر

أ‌. مها علي العطوي
أ‌. مها علي العطوي

​م​عيد


  • جامعة تبوك، تبوك، ​المملكة العربية السعودية، 71491

  • a.alsiehemy@ut.edu.sa
  • 00966144563057

دليل الطالب الجامعي - مسيرتي
دليل القبول
دليل قبول برامج الماجستير
دليل برنامج بكالوريوس التسويق
دليل برنامج ماجستير التسويق الرقمي
دليل الطالب - بكالوريوس
دليل الطالب - ماجستير
دليل الإرشاد الأكاديمي - بكالوريوس
دليل الإرشاد الأكاديمي - ماجستير
دليل الخريجين - بكالوريوس
دليل الخريجين - ماجستير
اللائحة المنظمة للدارسات العليا في الجامعات
دليل تنظيم المشاريع البحثية - ماجستير
دليل الإشراف العلمي والمتابعة - ماجستير
ضوابط الأمانة العلمية
القواعد المنظمة لأخلاقيات البحث العلمي

الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. الشروط والأحكام.