تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

أخبار العمادة



الملف الإعلامي


عن العمادة

اهتمت الجامعة اهتمامًا كبيراً بالبحث العلمي؛ بوصفه أحد أهم الركائز الأساسية التي ترتقي بالجامعة، والمجتمع. وظهر ذلك من خلال إصدار معالي مدير الجامعة قرارًا في عام 1428هـ، يقضي بتأسيس وحدة البحوث والاستشارات؛ لتبدأ بالإشراف على دعم الأبحاث العلمية الممولة من الجامعة، وتنفيذ الإجراءات الخاصة بذلك.وبدأت وحدة البحوث ممارسة مهامها وفق رؤية، ورسالة تهدفان إلى رعاية البحث العلمي، وتنميته وفق أيسر الإجراءات، وأسرعها؛ بما يخدم تنمية البحث العلمي في الجامعة. وقد نجحت الوحدة، التي أصبحت في نهاية العام الثاني من عمرها 1430هـ ضمن عمادة، تساهم في تحقيق العديد من الإنجازات المتمثلة بإعداد النماذج المنظمة للإجراءات الخاصة بدعم الأبحاث، وتصميم برامج حاسوبية لتقديم البحوث، وتحكيمها،وتوفير بنك معلومات عن النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وإنشاء قاعدة بيانات كبرى للمحكمين وتغذيتها بشكل مستمر.


الرؤية

"تحقيق التميز البحثي محليا وإقليميا".

الرسالة

"دعم البحوث الإبداعية التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي وبناء اقتصاد المعرفة"

الأهداف

الجودة والتميز، العمل بروح الفريق الواحد، الأمانة والاحترام، الإبداع والابتكار، القيادة وتحمل المسئولية، الشفافية والمساءلة، تحمل المسؤولية المجتمعية.


الأنظمة و اللوائح

اسم اللائحة \ النظام تحميل
لائحة نظام البراءات
الائحة الموحدة للبحث العلمى
الائحة التنفيذية لنظام التعاملات الخليجى
الائحة التنفيذية لنظام حقوق المؤلف

المكتبات

الهيكل التنظيمي

كلمة العميد

يعد البحث العلمي من أهم مقومات الرقي والتطور المجتمعي, ويشكل عاملاً مؤثراً في تقدم الجامعات وتطويرها ، وهذا يستدعي ضرورة تبني دعم ورعاية البحث العلمي, وتذليل المعوقات المادية والبشرية والتقنية التي تواجه المشاريع البحثية في سبيل تحقيق أهداف التنمية والاقتصاد واللحاق بالركب الحضاري المتقدم علمياً وعالمياً . أدى هذا التوجه إلى تفعيل النشاط البحثي والنشر العلمي وعقد شراكات بحثية مع قطاعات متنوعة وحكومية ومحلية وعالمية ومبادرات تنافسيه تسهم في توجيه البحث والنشر العلمي في مسار النهضة والإنتاج ، لذا فان جامعة تبوك ومن خلال الأهداف التي تسعى لتحقيقها أولت البحث العلمي اهتمامها وتركيزها ويظهر ذلك من خلال التطور في عدد الأبحاث الممولة في كافة التخصصات التطبيقية الانسانية والتي تتولى عمادة البحث العلمي الإشراف على متابعة تمويلها ضمن الخطة السنوية المخصصة للتمويل البحثي والتي تتكون من منظومة متكاملة من الإجراءات العلمية والإدارية تبدأ من الإعلان عن الأولويات البحثية التي تخدم التوجه نحو إحداث تنمية شاملة في المجتمع والمنطقة وتنتهي بنشر أوراق علمية في مجلات عالمية عالية التصنيف تمنح الجامعة مزيدا من الحضور محليا وعالميا . ويمثل هذا الإصدار واحدا من عدة إصدارات متنوعة درجت عمادة البحث العلمي على إصدارها سنويا ، تشمل الملخصات السنوية للأبحاث الممولة ، وتحديد الأولويات البحثية التي تهم الجامعة والمجتمع. وتتواصل مسيرة العمادة في العمل على توفير الإمكانات المناسبة التي تخدم البحث العلمي وتؤدي إلى حضور متميز للجامعة محليا وعالميا .

عميد

الدكتور: مانع بن محمد القحطاني

الوكالات


الإدارات


الوحدات

النماذج

عدد النماذج (11)
اسم النموذج معاينة النموذج تحميل النموذج

نموذج اقفال بحث للتخصصات الانسانية

نموزج اقفال بحث

نموزج مقترح بحثى

نموذج تسهيل مهمة استخدام جهاز

نموذج مقترح بحثي

نماذج حصر واحتياج الأجهزة البحثية بالوحدات البحثية بالجامعة

اقرار تعهد المبالغ الزائدة

نموزج الكشف عن براءة اختراع

إقرار مالي للباحث الرئيس

إيصال استلام المبلغ للمشاركين

First_E

إنجازات العمادة

اتصل بنا

  • المملكة العربية السعودية ،تبوك 71491
  • ut@ut.edu.sa
  • 014 427 3022
  • 014 427 3022

الاسئلة الشائعة

عضوية الخريجين

مميزات العضوية

بحصول الخريج على رقم عضوية موثق في نظام الجامعة يتيح لك الخدمات الاتية

  • ستصلك الإعلانات الوظيفية على الايميل المسجل لدى مكتب التوظيف.
  • خصومات لدى شركاء الجامعة من المحال التجارية فب تبوك.
  • حجز موعد المقابلات الشخصية في الوقت الذي يناسبك
  • تمكنك من الحصول على مقعد في الدورات التدريبية التي تقيمها الجامعة من اجل صقل مواهب خريجيها.

يوم الخريج