نظام الصلاحيات

محرر المحتوى

الوصف

بناء على توجيهات وكالة الجامعة لوضع الية واضحة لتنظيم عملية منح وسحب الصلاحيات على النظام المالي الإداري فإن الإدارة اخذت على عاتقها القيام بهذه المهمة لما له من أهمية في تنظيم الاعمال الادارية وتحديد المسئوليات وتخصيصها لكل مسئول مما سوف ينعكس ايجابيا على سير الاجراءات الادارية من إجازات ومباشرات وانتدابات وتكاليف وغيرها من المهام وذلك بهدف تنظيمها وترتيبها وإضفاء الشفافية والوضوح للمسئوليات والقرارات لكافة المسئولين.

الاجراءات

1- حصر الأخطاء مثل نقص البيانات بالسجلات والعمل على اكتمال كافة بيانات المنسوبين.

2- تحديد كافة جهات الجامعة وارشفتها في ملفات خاصة والاستمرار على تحديثها، وهي كالتالي:

- الوكالات والادارات

- العمادات والوحدات

- الكليات والكليات الجامعية

3- تحديد المناصب المستهدفة والاستمرار على تحديثها، وهي كالتالي:

- معالي مدير الجامعة

- وكيل الجامعة

- عميد عمادة

- عميد الكلية

- وكيلة الكلية

- رئيس قسم

- مشرفة قسم

- مدير ادارة كلية

- مدير ادارة

- مشرف وحدة

- مساعدة مدير ادارة

4- إنشاء ملفات خاصة لحفظ وجمع تكاليف الجهات المختلفة بالجامعة بشكل مرتب ومصنف يسهل الرجوع لها وتحديثها بشكل مستمر تمهيدا لإدخالها بالنظام.

5- تصنيف الملفات كالتالي ملف خاص بـ (الوكالات ,الكليات, فروع الجامعة خارج تبوك، العمادات، الإدارات والوحدات)

6- التنسيق مع مكتب معالي مدير الجامعة لتزويدنا بجميع التكاليف الصادرة حديثا أول بأول.

7- إذا تطلب الأمر تجميع البيانات من الكليات والفروع والادارات المختلفة من خلال المخاطبات الرسمية من خلال تشكيل فريق للتواصل المباشر مع الكليات لتغذية ملف (الكليات والكليات الجامعية) بصورة من قرارات التكليف والتعين للمناصب الادارية المطلوبة للنظام.

8- تصميم نموذج كغلاف لكل كلية بالملف يوضح باختصار قائمة المناصب الادارية في الكلية والمطلوبة للنظام.

9- التدقيق والمراجعة للملفات ومقارنة البيانات مع التكاليف الواردة لدى الادارة

10- فحص وتدقيق جميع الملفات الورقية وحصر النواقص من التكاليف بكل ملف

11- إدخال وتغذية النظام بالبيانات الجديدة المتوفرة وأتمتتها في نظام الصلاحيات

12- استخراج التقارير والإحصائيات المطلوبة.​