اجراءات التقيم الوظيفى للموظف

محرر المحتوى

الوصف

هدف التقييم تحقيق العدالة بين الموظفين بعيداً عن العمومية والعفوية ولتشجيع الموظفين لمزيد من البذل والعطاء.

الاجراءات

1- تعبئة نموذج التقييم من قبل الرئيس المباشر للموظف واعتماده من الرئيس الأعلى حسب الصلاحيات المحددة.

2- يعتمد الرئيس المباشر في تعبئة نموذج تقييم الأداء على ما يلي:

- السجلات والملاحظات اليومية والشهرية عن الموظف.

- حضور وانضباط الموظف في العمل.

- أداء الموظف خلال العام.

- سلوكيات وتعامل الموظف مع الآخرين خلال العام.

3- يُعد الرئيس المباشر تقريراً بإعطاء الدرجة المناسبة لكل عنصر وفقاً لتقديره بعد الرجوع لمصادر التقويم المتاحة والموضحة أدناه.

4- تسجيل الدرجة في الحقل المخصص لها أمام كل عنصر من عناصر التقويم، على ألا تزيد الدرجة المعطاة عن الحد الأعلى لدرجات التقويم المحدد لكل عنصر، مع مراعاة الرجوع إلى شرح مفردات العناصر وأسس التحقق منها.

5- تجميع درجات عناصر الأداء الوظيفي والصفات الشخصية والعلاقات التي حصل عليها الموظف للحصول على المجموع الكلي للدرجات (الدرجة النهائية)، ويؤشر على رمز ها في الحقل الذي يليه.

6- يحدد معد التقرير في حقل الملحوظات العامة مواطن القوة ومواطن الضعف حسب رأيه (إن وجدت)، وهي عناصر ترجيحية تؤخذ بعين الاعتبار لأغراض المتميزين الحاصلين على درجات متساوية.

7- يوضح معد التقرير رأيه بالموظف المُعد عنه التقرير في الحقل المخصص لذلك.

8- إطلاع الموظف على التقرير المُعد عنه بعد اعتماده من قبل الرئيس الأعلى. ​