الصفحة الرئيسية


نبذه عن

​أنشئت إدارة المخاطر واستمرارية الاعمال في جامعة تبوك بناءا على القرار رقم 40503/52/44 وتاريخ 1/8/1444هـ والتي تعني بأقتراح استراتيجيات المخاطر واستمرارية الاعمال واقتراح حدود تقبل وتحمل الجهة للمخاطر.

كلمة المدير

انطلاقاً من الوعي التام بأهمية درء المخاطر ووضع الخطط والاستراتيجيات التي توفر- بإذن الله- السبل الكفيلة بحماية الأرواح والممتلكات , قامت جامعة تبوك بأنشاء إدارة المخاطر واستمرارية الاعمال .

 تتمثل المخاطرفي احتمالية وقوع  خطر  له تأثير في مسيرة الجامعة التي قد تؤثر أيضا في تحقيق الأهداف الاستراتيجية , ويعني تقييم المخاطر القدرة على تحديد الخطر وقياس درجة خطورته وتأثيره المستقبلي , لذلك فقد أصبحت إدارة المخاطر واستمرارية الاعمال من اهم مؤشرات الكفاءة والفاعلية وأحد مقاييس جودة تبني آليات الحوكمة وممارساتها في جميع القطاعات .                                                                                                      ​




الرؤية

الريادة في مجال تطبيق نظام إدارة المخاطر واستمرارية الاعمال المؤسسية بالجامعة

الرسالة

​​تعزيز قدرة جامعة تبوك على تحديد المخاطر والتهديدات بشكل استباقي وتعزيز موثوقية واستمرارية الأعمال واستدامتها لضمان استجابة الجامعة لأي حوادث انقطاع تواجهها، وتمكينها من استعادة منتجاتها وخدماتها ذات الأولوية بطريقة فعالة وكفاءة عالية تضمن استمرارية تقديم الخدمات.​

الأهداف

  1. ​​​الحد من احتمالية المخاطر وتأثير انقطاع الاعمال والخدمات الرقمية.
  2. رفع مستوى الوعي بإدارة المخاطر واستمرارية الاعمال للاستعداد للحوادث والاستجابة والتعافي منها.
  3. تحديد استراتيجيات وخطط المعالجة المناسبة للتعامل مع الحوادث والأزمات.
  4. التعامل بشكل استباقي في تحديد المخاطر لضمان استمرارية الاعمال والخدمات الرقمية والعمليات الرئيسية للجامعة.
  5. الإشراف على تنفيذ سياسة إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وتقييم ومراقبة سلامة تطبيقها.
  6. رفع مستوى التكامل بين إدارات الجامعة المعنية بإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.


فريق ادارة المخاطر واستمراراية الاعمال
فريق ادارة المخاطر واستمراراية الاعمال


  • bcrm@ut.edu.sa
  • 3433

الهيكل التنظيمي لإدارة المخاطر
سياسة إدارة المخاطر بجامعة تبوك
اجراءات ادارة المخاطر بجامعة تبوك