الصفحة الرئيسية

كلية التربية والآداب \ علم النفس

محمدحبيب الله بن محمدمحمود الشنقيطي

نسبة اكتمال الملف الشخصي
الجنسية السعودية
التخصص العام التربية
التخصص الدقيق علم نفس تربوي
المسمى الوظيفي أستاذ مشارك
الدرجة العلمية (المرتبة) دكتوراه

نبذه مختصرة

أستاذ مشارك في أصول التربية الإسلامية حاصل على جائزة المدينة المنورة للتفوق والنبوغ العلمي في عام 1417هـ حصل على الكثير من الدورات العلمية من أهمها دورة تدريب المدربين والرخصة الدولية في الحاسب الآلي و منتدى الموهبة والابداع و اللغة الإنجليزية

المؤهلات العلمية

- دكتوراه في التربية من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة عام 1432هـ بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بطباعة الرسالة وتداولها - ماجستير في التربية من جامعة أم القرى كلية التربية عام 1426هـ بتقدير ممتاز - دبلوم الإعداد التربوي العام من كلية التربية بجامعة أم القرى بتقدير ممتاز مع ترتيب الأول على الدفعة - دبلوم التوجيه والإرشاد النفسي عام1427هـ من جامعة أم القرى كلية التربية بتقدير ممتاز

الاهتمامات البحثية

أصول التربية و أهدافها و أساليبها ومؤسساتها ونظرياتها

الخبرات والمناصب الإدارية

عمل رئيسا لقسم التربية وعلم النفس في جامعة تبوك سابقا

الجدول الدراسي
اليوم المادة الوقت
من إلى
الأحد ساعات مكتبية 15:00 17:00
الأحد الأصول الفلسفية والاجتماعية للتربية 17:00 20:00
الإثنين ساعات مكتبية 14:00 16:00
الإثنين أصول التربية 16:00 18:00
الإثنين ساعات مكتبية 18:00 20:00
الثلاثاء أصول التربية 14:00 16:00
الثلاثاء ساعات مكتبية 16:00 20:00
الثلاثاء أصول التربية 18:00 20:00
الأربعاء التوجيه الاسلامي للعلوم التربوية 14:00 16:00
الأبحاث والمؤلفات
  • دور الجامعة التربوي لتأصيل النزاهة في المجتمع من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوك
  • منهج التربية في تأصيل إحسان العمل
  • كتاب مشاركة الصحابيات في أحداث السيرة
  • كتاب المساعد لحفظ القرآن
  • كتاب المعصوم صلى الله عليه وسلم
  • كتاب معاني كلمات القرآن
  • كتاب مفكرة استغلال الفراغ
  • كتيب نصيحة في التعامل
جوائز التميز
  • حاصل على جائزة المدينة المنورة للتفوق والنبوغ العلمي في عام 1417هـ
المشاريع البحثية
اسم المشروع وصف المشروع
دور المدرسة في تنمية قيم الاحترام والتقدير لدى الطلاب من وجهة نظر طلاب وطالبات المدارس الثانوية في مدينة مكة المكرمة لاحظ الباحث قصورا لدى طلاب المرحلة الثانوية في السلوك المتعلق بقيم الاحترام والتقدير , سواء كان هذا الاحترام متعلقا بالتعامل مع الآخرين مثل احترام الوالدين و الأقارب وكبار السن و الاحترام بين الزوجين واحترام المسؤولين و المعلمين ورجال الأمن الخ لهذا قام بهذا المشروع الذي يهدف إلى توضيح مفهوم قيم الاحترام و التقدير 2- التعريف بدور المدرسة الثانوية لتنمية قيم الاحترام والتقدير لطلابها في هذه المرحلة العمرية 3- التعرف على مدى تحقيق المدرسة الثانوية لدورها في تنمية قيم الاحترام لدى طلابها من خلال (المعلم ) من وجهة نظر طلاب المرحلة الثانوية 4- التعرف على مدى تحقيق المدرسة الثانوية لدورها في تنمية قيم الاحترام لدى طلابها من خلال (النشاط الطلابي) من وجهة نظر طلاب المرحلة الثانوية 5- التعرف على مدى تحقيق المدرسة الثانوية لدورها في تنمية قيم الاحترام لدى طلابها من خلال ( التوجيه والارشاد ) من وجهة نظر طلاب المرحلة الثانوية 6- معرفة ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة البحث حول دور المدرسة الثانوية في تنمية قيم الاحترام والتقدير تعزى لمتغيرات (النوع الاجتماعي , القسم الدراسي , نوع التعليم في المدرسة , نوع المدرسة)
معلومات التواصل
البريد الإلكتروني : malshingity@UT.EDU.SA