الصفحة الرئيسية

كلية التربية والآداب \ اللغات والترجمة

هيفاء عيد عطاالله العطوي

نسبة اكتمال الملف الشخصي
الجنسية السعودية
التخصص العام علوم اللغة
التخصص الدقيق علم اللغة النفسي
المسمى الوظيفي أستاذ مساعد
الدرجة العلمية (المرتبة) دكتوراه

نبذه مختصرة

المؤهلات العلمية

دكتوراه في علم اللغة النفسي (مجال البحث: اكتساب براجماتيات اللغة وعلاقتها بالتطور الإدراكي) ماجستير في اللغويات التطبيقية (مجال البحث: التنوع اللغوي وعلاقته بالبنية الديموغرافية) بكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها

الاهتمامات البحثية

علم الدلالة والمعاني التجريبي، ثنائية اللغة، التطور الإدراكي (العقلي)، الصعوبات اللغوية، التوحد، اكتساب اللغة، اكتساب المفردات الحسية والمجردة، اكتساب الأرقام والمفرادات الكمية، علم اللغة النفسي والعصبي

الخبرات والمناصب الإدارية

مشرفة قسم اللغات والترجمة (Present - 2021) وكيلة معهد تعليم اللغات (2019-2021) مشرفة كرسي الأمير فهد بن سلطان لدراسة قضايا الشباب وتنميتهم (2019-2020) مشرفة وحدة القياس والتقويم في كلية التربية والآداب (2018-2019) منسقة مشروع الاعتماد الأكاديمي الدولي CEA في معهد تعليم اللغات (2019-2021) عضو فريق الاعتماد المؤسسي بجامعة تبوك عضو لجنة السياق المؤسسي - وكالة التطوير والجودة - جامعة تبوك باحثة أكاديمية في مركز الأبحاث والدراسات الإنسانية بجامعة ليدز (2016 - ثلاث أشهر) عضو اللجنة الاشرافية لقسم تعليم مهارات اللغة الانجليزية بمعهد تعليم اللغات

الجدول الدراسي
الأبحاث والمؤلفات
  • Alatawi, H (2018) Empirical evidence on scalar implicature processing at the behavioural and neural levels: A review International Review of Pragmatics pp1-21
  • Alatawi, Haifa (2018) Bilingual Pre-schoolers’ Semantic-Pragmatic Comprehension of Quantifiers (Child Language Symposium)
  • Alatawi, Haifa (2018) Nature vs Nurture in the Acquisition of Quantifiers: Effects of Numeracy, Executive Functions, Pre-schooling, and Language Background (Child Language Symposium)
  • Alatawi, Haifa (2016) A study on bilingual children’s semantic-pragmatic comprehension of quantifiers (Boston Language Development Conference)
  • Alatawi, Haifa (2015) Bilingual children’s semantic-pragmatic comprehension of quantifiers (Utterance Interpretations and Cognitive Models Conference)
  • Alatawi, Haifa (2014) ‘Two tongues occupy my mouth’: bilingualism’s effects on children’s pragmatic and cognitive abilities (Leeds Humanities Research Institute)
  • Alatawi, Haifa (2013) Is there a bilingual pragmatic advantage? A study on children’s pragmatic-semantic competence of quantifiers (Cognitive Science interdisciplinary Conference)
جوائز التميز
المشاريع البحثية
معلومات التواصل
البريد الإلكتروني : h.abushail@ut.edu.sa