الصفحة الرئيسية

 محرر المحتوى

نبذة عن إدارة الصيانة والدعم الفني:

​​تتبع الإدارة نائب المدير العام للخدمات المساندة,وتتولى الأشراف المباشر على تنفيذ الخطط المعتمدة لإدارة​الصيانةوالدعم الفني,ومتابعة أداء
منسوبيها والسعي لتطوير أعمالهم وتذليل العقبات التي قد تواجه منسوبيها,​وتكون مسؤلية الإدارة حصر احتياجات المستفيدين ومعالجة ملاحظاتهم
​وهي المرجعية​ في أعمال التصعيد عند حدوث قصور أو لبس في تأدية أحد الخدمات لمستفيدي جامعة تبوك.


​أهداف إدارة الصيانة والدعم الفني:
​1- تطوير ورفع كفاءة منسوبي الإدارة لتأدية الأعمال التنفيذية للصيانة والدعم الفني.
2-ضمان تنفيذ تذاكر الدعم الفني​ خلال المدة المتوقعة للإنجاز.
3-​ضمان استمرارية تقديم الخدمات في الإدارة.​


مهام إدارة الصيانة والدعم الفني:
1-متابعة أعمال الواحدات الفرعية والتحقق من جودة الخدمات المقدمة​.
2-تنظيم أعمال منسوبي الوحدات وجدولة المهام.
3-إعداد تقارير الأداء لأعمال الإدارة ووحداتها الفرعية.
4-إعداد تقارير الأداء السنوي لمنسوبي الواحدات الفرعية.
5- متابعة حالات التأخير في تنفيذ الخدمات ومعالجتها.
6- التنسيق مع الإدارات الأخرى لتلبية إحتياجات الوحدات الفرعية.
7-إعتماد منهجيات قواعد المعرفة ومتابعة توثيقها وتحديثها.
8-حصر إحتياجات الوحدات من الأجهزة والقطع اللازمة لأعمال الصيانة,
9-التنسيق مع جهات الجامعة عند الحاجة لتنظيم المؤتمرات والفعاليات والأنشطة التي تتطلب توفير أجهزةوخدمات إلكترونية.
10-التنسيق مع جهات الجامعة لأعمال الصيانة الدورية ومتابعة حالات الأجهزة.
11-المشاركة في فحص أجهزة الرجيع والأجهزة التالفة.



​​​​