الصفحة الرئيسية

محرر المحتوى

​  

نبذة عن إدارة التخطيط والجودة :

​انشئت الإدارة استنادا للأمر السامي الملكي رقم 48310 وتاريخ 26-11-1435 هـ في الفقرة 1 ، وتتركز أدوار الإدارة بالأعمال الشاملة لتحديد الأطر العامة لإدارة تقنية المعلومات واقسامها الفرعية . وتشارك الإدارة بشكل فعال في وضع الأهداف والمبادرات والخطط التشغيلية​ الضامنة لتحقيق معايير الجودة والكفاءة العالية ، إضافة إلى متابعة تنفيذ هذه الخطط وضمان وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقق هذه الخطط والأهداف . كما تسهم الإدارة في وضع وتحديد مؤشرات الأداء ومستهدفات أعمال تقنية المعلومات ,وتوثيق الأدلة التنظيمية .
ومن الأدوار المسندة لها استهداف "رضى المستفيدين " من خدمات تقنية المعلومات في الجامعة ،وقياس الرضى ومتابعة الملاحظات والشكاوى والمقترحات ، وتحفيز المستفيدين للمشاركة في أعمال التطوير والتحسين المستمر . ويكون بمرجعيته الوظيفية للمدير العام للإدارة العامة لتقنية المعلومات .




أهداف إدارة التخطيط والجودة :

1- رفع نسبة رضا المستفيدين وتلبية توقعاتهم .
2- تحسين الكفاءة التقنية وزيادة الإنتاجية في الخدمات المقدمة من تقنية المعلومات .
3-زيادة مشاركة المستفيدين في أعمال التطوير وتحسين تجربة المستفيد .



مهام إدارة التخطيط والجودة :

1- مراجعة وتحديث الخطة الاستراتيجية لعمادة تقنية المعلومات .
2- إعداد التقارير الدورية لمتابع الخطط الإستراتيجية .
3- ضمان ارتباط اهداف العمادة واتساقها مع اهداف الجامعة .
4- متابعة انشطة التحول الرقمي في جامعة تبوك .
5- ضمان إدارة الخدمات التقنية بحسب المعايير العالمية .
6- متابعة وتحديث مختلف مبادرات العمادة في نظام الخطة الاستراتيجية للجامعة .
7- قياس وتدقيق الجودة في جميع إدارات العمادة .
8- قياس مستوى رضى العملاء عن جودة الخدمات والعمليات والإجراءات في العمادة ، والتوثيق والتحليل والرفع بالتوصيات .
9- إداد الوثائق والتقارير المتخصصة والمتعلقة بالجودة .
10- نشر ثقافة التطوير والجودة بين منسوبي عمادة تقنية المعلومات .
11- إشراك جميع منسوبي العمادة في اعمال التطوير والجودة .
12- توفير القنوات الإلكترونية لتحفيز المستفيدين على المشاركة وابداء الرأي ،فيما يقدم لهم من خدمات .
13- المتابعة المباشرة لجميع البلاغات الواردة .
14- استقبال جميع الطلبات والشكاوى الواردة وسرعة التجاوب معها .
15- المراجعة الدورية لآراء وشكاوى المستفيدين ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .
16-الإشراف على حل الطلبات الواردة وفق سياسات العمادة .
17- حصر المشكلات الفنية والتقنية والرفع بها .
18- العمل على الاستفادة من آراء المستفيدين وخبراتهم .
19- اعداد التقارير الدورية لرضا المستفيد .