نبذة عن قسم التحليل:يتبع القسم إدارة النظم, ويكون مسؤولً عن تطبيق المنهجيات المعتمدة من الإدارة ودراسة كافة طلبات الإنشاء, أو التغيير أو التحديث أو الإصلاح والواردة عبر قنوات تقديم الخدمة, ويلتزم القسم بمراعاة معايير الجودة للأنظمة والبيانات, ومراعاة تطبيق معايير الأمن السيبراني في تنفيذ طلبات الخدمة, كما أن أعمال التوثيق والنمذجة من نتائج تحليل القسم للأعمال.
أهداف قسم التحليل:
1- توفير دراسة الجدوى والمقارنات المرجعية للخدمات الرقيمة.
2- تحقيق التكامل بين الأنظمة وضمان توافرية البيانات ونقلها بشكل آمن وموثوق.
3- تحسين أداء الأنظمة إتخاذ القرارت.
مهام قسم التحليل:
1- تحديد المتطلبات بشكل واضح وتحديد الأولويات.
2-التواصل الفعال مع طالبي الخدمة.
3-الفهم الواضح لمتطلبات العمل وتحديد الفجوات والتطويرات المتوقعة.
4-فحص وتحليل أنظمة المعلومات ونماذج الأعمال وتحديد متطلباتها.
5-إجراء التحليلات المطلوبة وإعداد مقترحات للأنظمة المعدلة أو البديلة وتقييم الحلول من حيث الملاءمة الفنية.
6-الإشراف على تنفيذ الأنظمة الجديدة وتحديثات النظام.
7-ضمان تطبيق الهوية الرقمية على تعديلات الأنظمة.
8-إصدار نماذج التحليل والأعمال والبيانات للمعنيين بتطوير الخدمات.
9-الرفع بتقارير دورية للإدارة.