الصفحة الرئيسية

الوصول السريع


أخبار الكلية


كلمة عميد الكلية

الحمد لله ذي الشأن، خلق الإنسان علمه البيان، والصلاة والسلام على خير ولد عدنان، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان. في عصرٍ عمّت جميعَ أرجائه مظاهرُ التقنيات الحاسوبية المتطورة، تشق كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة تبوك طريقها نحو التميز والتقدم والازدهار، آخذة على عاتقها تخريج جيل رائد، تتّسم شخصيته بالنبوغ العلمي والإبداع المهارى؛ ليكون منافسًا قويا في مجالات سوق العمل، نافعاً لنفسه، رافعاً لراية وطنه، فمنذ تأسيس الكلية عام 1430هـ وهي تسير بخطى واثقة نحو التميز الأكاديمي والبحثي، مستعينة بنخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والكفاءة، فضلاً عن بيئة تعليمية تفاعلية تتيح للطلاب الاستفادة القصوى في كافة المواد التدريسية والتدريبية على حد سواء، وقد تم تبني وتطبيق المعايير والمقاييس الوطنية والدولية للاعتماد الأكاديمي بما يجعل مخرجات الكلية تنافس مثيلاتها من الكليات بالجامعات المحلية والإقليمية ، وذلك بدعم لا محدود من معالي مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي، وفي ظلّ نهضة تعليمية شاملة يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وعليه وضمن إطار رؤية الجامعة ورسالتها، تطمح كلية الحاسبات وتقنية المعلومات للتميز والريادة في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات محلياً واقليمياً وذلك من خلال تقديم تعليم نوعي مبني على المعارف والمهارات المستجدة والمساهمة بأبحاث إبداعية لخدمة المجتمع، آملين من المولى عز وجل التوفيق والسداد.

عن الكلية

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء. العديد من برامح النشر المكتبي وبرامح تحرير صفحات الويب تستخدم لوريم إيبسوم بشكل إفتراضي كنموذج عن النص، وإذا قمت بإدخال "lorem ipsum" في أي محرك بحث ستظهر العديد من المواقع الحديثة العهد في نتائج البحث. على مدى السنين ظهرت نسخ جديدة ومختلفة من نص لوريم إيبسوم، أحياناً عن طريق الصدفة، وأحياناً عن عمد كإدخال بعض العبارات الفكاهية إليها. هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء. العديد من برامح النشر المكتبي وبرامح تحرير صفحات الويب تستخدم لوريم إيبسوم بشكل إفتراضي كنموذج عن النص، وإذا قمت بإدخال


الرؤية

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.

الرسالة

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.

الأهداف

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.


معرض الصور

الهيكل التنظيمي


الأنظمة و اللوائح

اسم اللائحة \ النظام تحميل
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء 1
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء 2
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء 3

المكتبات

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص

خريطة الكلية

الوكالات


اللجان


الوحدات

أعضاء هيئة التدريس

العدد الكلي لجميع أعضاء هيئة التدريس (0)
الإسم الوظيفة مشاهدة إرسال بريد تحميل السيرة

اتصل بنا

  • المملكة العربية السعودية ،تبوك 71491
  • ut@ut.edu.sa
  • 014 427 3022
  • 014 427 3022

الطلاب

البحث العلمي

البرامج التعليمية