الصفحة الرئيسية

كلية إدارة الأعمال \ التسويق

عبدالموجود عبدالله منصور أبوحماده

نسبة اكتمال الملف الشخصي
الجنسية المصرية
التخصص العام التسويق
التخصص الدقيق تسويق
المسمى الوظيفي استاذ
الدرجة العلمية (المرتبة) دكتوراه

نبذه مختصرة

المؤهلات العلمية

دكتوراة في التسويق- School of Business- Derby University- England ماجستير في إدارة الأعمال- تخصص تسويق- كلية التجارة - جامعة طنطا بكالوريوس إدارة الاعمال- كلية التجارة- جامعة طنطا

الاهتمامات البحثية

التسويق- التسويق الرقمي- التسويق الإلكتروني- إدارة الأعمال

الخبرات والمناصب الإدارية

رئيس قسم التسويق- كلية إدارة الأعمال- جامعة تبوك خلال الفترة من 1438هـ حتى 1440هـ رئيس قسم التسويق- كلية إدارة الأعمال- جامعة تبوك خلال الفترة من 2011م حتى 2014م المشرف العام على قسم التسويق- عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر- جامعة تبوك خلال الفترة من 2010م حتى 2011م أمين سر قسم التسويق- كلية الاقتصاد والإدارة - جامعة القصيم خلال الفترة من 202م حتى 2010م

الجدول الدراسي
اليوم المادة الوقت
من إلى
الأحد التسويق الدولي 09:30 11:00
الأحد أدارة المبيعات 11:00 12:30
الإثنين التسويق الدولي 09:30 11:00
الإثنين أدارة المبيعات 11:00 12:30
الثلاثاء التسويق الدولي 09:30 11:00
الثلاثاء أدارة المبيعات 11:00 12:30
الأربعاء التسويق الدولي 09:30 11:00
الأربعاء أدارة المبيعات 11:00 12:30
الأبحاث والمؤلفات
  • العلاقة بين التوجه نحو التسويق الريادي وجودة الخدمات الصحية (دراسة تطبيقية على المستشفيات الحكومية السعودية بمنطقة تبوك)، مجلة مركز صالح كامل للاقتصاد الاسلامي- جامعة الأزهر، العدد 61، يناير- إبريل 2017م
  • المعرفة التسويقية وعلاقتها بالميزة التنافسية للمشروعات الصغيرة المنتمية لحاضنات الأعمال في منطقة تبوك، المجلة العملية للتجارة والتمويل - كلية التجارة- جامعة طنطا، العدد الثاني، 2016م
  • عبدالموجود أبوحمادة، الاعلان السياحي وعلاقته باتجاهات المواطنين نحو تنشيط السياحة الداخلية في منطقة تبوك، مجلة مركز صالح كامل للاقتصاد الاسلامي- جامعة الأزهر، العدد 53، مايو- أغسطس 2014م
  • عبدالموجود أبوحمادة، ومتعب البقمي، علاقة نظم المعلومات التسويقية بجودة الخدمات المصرفية (دراسة تطبيقية على البنوك التجارية السعودية)، مجلة الدراسات والبحوث التجارية- كلية التجارة- جامعة بنها، مجلد 43، العدد الثاني، 2013م
  • عبدالموجود أبوحمادة، دراسة وتحليل أثر عوامل البيئة الداخلية على فعالية الأدوار التي يؤديها التسويق المباشر داخل القطاع المصرفي المصري"، مجلة الاقتصاد والإدارة- جامعة الملك عبدالعزيز، المجلد 26، العدد 2، 2012م
  • عبدالموجود أبوحمادة، دراسة وتحليل خصائص سياسة تطوير المنتجات وعلاقتها بالأداء التسويقي للشركات الصناعية السعودية، المجلة العلمية للإدارة- جامعة الملك سعود- المملكة العربية السعودية، العدد الخامس، 2012م
  • عبدالموجود أبوحمادة، أثر سياسة تطوير تشكيلة المنتجات على القدرة التنافسية لعناصر المزيج التسويقي في الشركات الصناعية السعودية ، المجلة العلمية للاقتصاد والإدارة، جامعة عين شمس، المجلد الثالث، العدد الثاني، 2012م
  • عبدالموجود أبوحمادة، أثر الاهتمام بالتسويق الداخلي على مدى الالتزام بأخلاقيات التعامل مع العملاء الخارجيين، المجلة العلمية لقطاع كليات التجارة - جامعة الأزهر ، العدد الثامن، 2011م
  • عبدالموجود أبوحمادة، تقييم قدرة المؤسسات الخدمية على تلبية حاجات ورغبات وتوقعات عملائها داخل الأسواق المستهدفة في ضوء النظرية العامة للنظم" مجلة كلية التجارة للبحوث العلمية، العدد الثاني، المجلد الثالث والأربعين، كلية التجارة - جامعة الإسكندرية، سبتمبر، 2010م
  • عبدالموجود أبوحمادة، أحمد الشميمري، التسويق المباشر: أساسياته وتطبيقاته في البيئة العربية، 2009، مكتبة العبيكان، الرياض
  • عبدالموجود أبوحمادة، وعبدالخالق تحفة، التحليل الإداري المعاصر، مكتبة كلية التجارة، جامعة طنطا (2002م)
  • عبدالموجود أبوحمادة، وفاروق رضوان، إدارة التسويق الحديث ونظم دعم القرار، مكتبة كلية التجارة، جامعة طنطا (2001م)
  • عبدالموجود أبوحمادة، إدارة المشتريات والمخازن، مكتبة كلية التجارة، جامعة طنطا (2001م)
  • عبدالموجود أبوحمادة، مصطفى محمود أبوبكر، إدارة المبيعات والبيع الشخصي: مدخل استراتيجي تحليلي (تحت النشر بجامعة تبوك)
  • عبدالموجود أبوحمادة، وآخرون، التسويق الاستراتيجي: أسس علمية وحالات تطبيقية (تحت الإعداد للنشر بجامعة تبوك)
جوائز التميز
المشاريع البحثية
اسم المشروع وصف المشروع
تقييم مدى ملاءمة خريجي مؤسسات التعليم العالي لمتطلبات سوق العمل من وجهة نظر الشركات السعودية تقييم مدى ملاءمة خريجي مؤسسات التعليم العالي لمتطلبات سوق العمل من وجهة نظر الشركات السعودية
العوامل المؤثرة على مستوى الأداء الأكاديمي لطلاب التعليم الجامعي: دراسة تطبيقية العوامل المؤثرة على مستوى الأداء الأكاديمي لطلاب التعليم الجامعي: دراسة تطبيقية
معلومات التواصل
البريد الإلكتروني : abouhamada@ut.edu.sa