الصفحة الرئيسية

كلية التربية والآداب \ التربية الخاصة

عبدالله محمد عودة العطوي

نسبة اكتمال الملف الشخصي
الجنسية السعودية
التخصص العام التربية الخاصة
التخصص الدقيق تربية خاصة
المسمى الوظيفي أستاذ مساعد
الدرجة العلمية (المرتبة) دكتوراه

نبذه مختصرة

لمن دواعي سروري، وبعد توفيق الله ،ان اكون أول سعودي يتعين في قسم التربية الخاصة بجامعة تبوك على درجة معيد عام 2010 و أن أحاصل على جائزة التميز الأكاديمي من جامعة قراند فالي بالولايات المتحده الأمريكية عام 2015 و أول العائدين من الأبتعاث بعد ان من علينا الله بالتوفيق و الحصول على درجة الدكتوراه في التربية الخاصة للبداء في خدمة بلدي ووطني و وفاء لحكوتنا الرشيده التي بذلت الغالي و النفيس في سبيل توفير اقصى درجات الراحه و الأمن في بلاد الغربه للحصول على المعرفه و الرجوع بها بحمد الله شكرا بلدي شكرا حكومتنا الرشيده

المؤهلات العلمية

2020 دكتوراه في التربية الخاصة من جامعة نيومكسكو، ولاية نيومكسكو، الولايات المتحدة الأمريكية 2015 ماجستير في الاضطربات السلوكية والانفعالية من جامعة قراد فالي ستيت يونيفيرسيتي، ولاية متشغن الامريكية، الولايات المتحدة الأمريكية 2009 بكالوريوس في التربية الخاصة من جامعة البلقاء التطبيقية، السلط، الاردن

الاهتمامات البحثية

الأضطربات السلوكية و الأنفعالية و التوحد و التدخلات السلوكية التدخلات التربوية العدوان والتنمر الذكاء الاصطناعي وذوي الاعاقة

الخبرات والمناصب الإدارية

مشرف وحدة المسؤولية المجتمعية بكلية التربية والاداب

الجدول الدراسي
اليوم المادة الوقت
من إلى
الإثنين تصميم البحث وتطبيقاته في التربية الخاصة 16:00 19:00
الثلاثاء الاختبارات والمقاييس وتطبيقها في مجال الاعاقة السمعية 16:00 19:00
الخميس الاختبارات والمقاييس وتطبيقاتها في مجال اضطراب التوحد 16:00 19:00
الأبحاث والمؤلفات
  • Alatawi, A (2023) Types of bullying and its causes for students with autism spectrum disorder in full-inclusion programs: Teachers and Parents Opinions Information Science Letters, 12(10), 2505-2519 http://dxdoiorg/1018576/isl/121005
  • Alatawi, A (2023) Effectiveness of using Video Modeling (VM) and Self-modeling intervention (SM) on play skills for Students with Autism Spectrum Disorder: Systematic review Journal of the Faculty of Education - Menoufia University, 2(2), 1-22 https://doi1021608/muja2023300111
  • Alatawi, A (2020) Factors related to retention and self-efficacy of special education teachers working with students with Autism Spectrum Disorders in Tabuk-Saudi Arabia: Teachers interviews [Published doctoral dissertation] The University of New Mexico
جوائز التميز
  • 2015 التميز الكاديمي من جامعة Grand Valley State University الامريكية https://wwwgvsuedu/cms4/asset/777A03CA-E5D1-90B3-8FF97B7EA6E9ECB3/winter_2015_awards_program_v6pdf
المشاريع البحثية
اسم المشروع وصف المشروع
Types of Bullying and its Causes for Students with Autism Spectrum Disorder in Full-inclusion Programs: Teachers and Parents Opinions يهتم البحث الحالي في اكتشاف انواع و أسباب التنمر الذي يتعرض له الأطفال من ذوي طيف التوحد في برامج الدمج من وجهة نظر الآباء و المعلمين
معلومات التواصل
البريد الإلكتروني : Am_alatawi@UT.EDU.SA

الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. الشروط والأحكام.