كلمة ترحيبة بالطلاب والطالبات الجدد

10. 09. 2020

كلمة ترحيبة بالطلاب والطالبات الجدد

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم والصلاة والسلام على معلم البشرية الخير نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...
مع إشراقة شمس عام جامعي جديد يسبقه التفاؤل وحسن الظن بالله لاستمرار التميز والرقي في ظل حكومتنا الرشيدة التي ما فتئت في تقديم وبذل كل ما من شأنه تطوير للمنظومة التعليمية والرقي بها وبمخرجاتها فإني أرحب بأبنائي وبناتي الطلاب والطالبات أجمل ترحيب فأهلاً وسهلاً بكم في كليتكم وفى روضة من رياض العلم والمعرفة وميدان من ميادين التنافس الشريف والبناء، داعي الله العلي القدير لكم أن تكونوا لبنة صالحة تسهم بإذن الله تعالى بكل اقتدار في منظومة البناء لبلدنا الكريم بالإنجازات والإبداعات في النشاطات العلمية والثقافية ومواكبة متطلبات سوق العمل، كما أدعو الله عز وجل أن يكون عامنا هذا عاماً مباركاً مفعماً بالحيوية والنشاط والانضباط والإصرار على التفوق والنجاح وحافلا بالإنجازات، والتطلعات لمستقبل أكثر إشراقاً وتفاؤلاً.
وفي الختام لابد أن أشير الى الدور الهام الذي يقوم به الكادر الأكاديمي والإداري في الكلية الجامعية بتيماء والذي يعمل بروح الفريق الواحد كل حسب اختصاصه للوصول الى الهدف المنشود مؤمنين بالرؤية الشاملة والمتمثلة في بناء مجتمع المعرفة والوصول ا?لى الريادة العلمية. 
أرجو الله عز وجل للجميع حياة جامعية ملؤها التفوق والنجاح والتميز.
وفي هذا المقام أسأل الله أن يحفظ بلادنا وجنودنا المرابطين وأن ينصرهم ويثبتهم.
بارك الله فيكم وأنار دربكم وسدد على طريق الحق خطاكم.
عميد الكلية الجامعية بتيماء

 د.  عواد بن بايق الشمري

برامج الكلية الجامعية في تيماء و إدارة التعليم في المحافظة

03. 03. 2020

تحت رعاية سعادة عميد الكلية الجامعية في تيماء د عواد بن بايق الشمري نظّمت وكالة التطوير و الجودة  بالتعاون مع إدارة التعليم في محافظة تيماء أختتمت اليوم 8 رجب 1441 هـ 3 مارس 2020م في إدارة التعليم بالمحافظة البرامج التدريبية المقدمة لقادة المدارس و المشرفين في المحافظة بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس في الكلية  .
و اشتملت البرنامج التدريبية على عدد من المحاور كالقيادة التطويرية و التواصل الفعال في بيئة العمل و التحفيز الذاتي و التعلم الإلكتروني و العصف الذهني و النظريات الحديثة في التدريس و التعلم بالمهارات الإبداعية التي حضرها عدد من قادة المدارس و المشرفين  .
و تأتي مثل هذه البرامج للمشاركة الفاعلة بين الكلية و الإدارات في المحافظة .

جائزة الكلية الجامعية بتيماء لأفضل محرر / محررة صحفية

27. 02. 2020

جائزة الكلية الجامعية بتيماء لأفضل صورة فوتوغرافية

27. 02. 2020

الأرشفة الذكية عبر الارتباط التشعبي الديناميكي" في الكلية الجامعية في تيماء

25. 02. 2020

بإشراف وكيلة الكلية الجامعية في تيماء الدكتورة عائشة العواجي نظمت الشؤون الطلابية - شطر الطالبات - اليوم الأثنين 23جمادى الأخرة 1441هـ الموافق 17 فيراير 2020م دورة تدريبية بعنوان" الأرشفة الذكية عبر الارتباط التشعبي الديناميكي" و التي قدمتها د. اكرام عبد الرؤوف عباس. و تهدف الدورة إلى تمكين المدربات من التخطيط  المبدئي على الورق و اختيار المكان المناسب و القدرة على إنشاء  الملفات في الحاسب كما تم التخطيط لها مع رفع الملفات داخلها ، و إنشاء الفهرس للمجلدات باستخدام EXCEL  مع ربط فهرس  EXCELبالملفات  Word ربطا تشعبيا .

نهائي بطولة كرة القدم في الكلية الجامعية في تيماء

23. 02. 2020

برعاية سعادة عميد الكلية الجامعية في تيماء الدكتور عواد بن بايق الشمري و بحضور سعادة و كلاء الكلية و رؤساء الأقسام  و رئيس النادي الرياضي في تيماء الأستاذ خالد الشمري و بإشراف مدير الشؤون الأكاديمية و الأنشطة الطلابية سعادة الدكتور سلمان البلوي و منسق الأنشطة الأستاذ ليث هياجنة ، اُختتمت مساء اليوم الاحد 29جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 23 فبراير 2020م بطولة كرة القدم بين أقسام  الكلية الجامعية في تيماء و ذلك على ملعب النادي الرياضي و التي تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة و توفير قنوات التواصل و التفاعل بين طلاب الكلية 
و في نهاية البطولة تم تكريم فريق قسم الدراسات الإسلامية لحصوله على المركز الأول بعد تقدمه على فريق قسم الحاسب الآلي ثلاثة أهداف مقابل هدف .

ورشة عمل الإرشاد التعليمي و المهني في الكلية الجامعية في تيماء

12. 02. 2020

نظمت الكلية الجامعية في تيماء و بتوجيه من سعادة وكيلة الكلية لشطر الطالبات الدكتورة عائشة العواجي صباح يوم الاربعاء 11جمادى الاخرة 1441هـ الموافق 5 يناير 2020م   ورشةعمل "الإرشاد  التعليمي و المهني "  و بالتعاون مع مدرسة الأبناء بموقع تيماء العسكري  و التي نفذها كلاً د. أماني عطية جودةو د. كريمة محمد عبدالله و د. ايناس عبدالصبور  
و تهدف الورشة إلى مساعدة الطالبة على فهم ذاتها وتحديد ميولها و البرامج المقترحة لتحديد الميول المهنية و طريقة اختيار التخصص الجامعي و الفرص التعليمية والمهنية المتاحة ومتطلباتها مع عرض لوظائف المستقبل وفقاً لرؤية 2030 . 

ورشة عمل آلية عمل المقارنات المرجعية لمؤشرات الأداء في الكلية الجامعية في تيماء

12. 02. 2020

 برعاية سعادة عميد الكلية الجامعية في تيماء الدكتور عواد بن بايق الشمري نظمت وكالة التطوير  و الجودة في الكلية وبالتعاون مع الأقسام العلمية صباح هذا اليوم  الاربعاء 18 جمادى الاخرة 1441هـ   الموافق   12 فبراير 2020م ورشة عمل لمناقشة آلية عمل المقارنات المرجعية لمؤشرات الأداء مع أقسام مناظرة في الجامعات الأخرى 

و بين وكيل الكلية للتطوير و الجودة الدكتور نادي الحربي أهمية  تبادل الخبرات بين الأقسام بما يتعلق بأعمال الجودة وتم الخروج بعدد من التوصيات التي تساهم بتيسير  استيفاء متطلبات الجودة 

الكلية الجامعية بتيماء تشارك في اليوم التدريبي للممارسات الزراعية

10. 02. 2020

تحت رعاية سعادة  محافظ محافظة تيماء الأستاذ سعد السديري وبتوجيه من سعادة عميد الكلية الجامعية بتيماء الدكتور عواد الشمري، مثل مجموعة من طلاب قسم الأحياء الكلية الجامعية بتيماء في فعاليات يوم التدريب الميداني لتطبيقات الممارسات الزراعية وذلك يوم الاربعاء الموافق 11/6/1441 هـ وبمتابعة رئيس قسم الأحياء الدكتور سالم القحطاني وإشراف الدكتور خالد لطفي. أقيمت هذه الفعالية في مزرعة القويز بمحافظة تيماء تحت رعاية شركة سابك والغرفة التجارية والصناعية بتبوك. حضر هذا التجمع عدد كبير من المزارعين والصحفيين وممثلي المجتمع المحلي. و تم تكريم الكلية الجامعة بتيماء من قبل سعادة محافظ محافظة تيماء.   

 

فخور بجامعتي

06. 02. 2020

"نبارك لكم جميعاً حصول جامعتنا على الاعتماد المؤسسي الكامل لمدة سبع سنوات من المركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي. وهذا الانجاز لم يتم الا بجهودكم وجهود جميع منسوبي الجامعه - فخور بجامعتي"

معالي مدير الجامعة

الاستاذ الدكتور عبدالله الذيابي.

الكلية الجامعية بتيماء تقيم محاضرة علمية توعوية عن فيروس كورونا الاسباب وطرق الوقاية

04. 02. 2020

تحت رعاية سعادة عميد الكلية الدكتور عواد الشمري أقامت الكلية الجامعية بتيماء ممثلة بقسم الاحياء محاضرة علمية توعوية عن فيروس كورونا الاسباب وطرق الوقاية يوم الاثنين الموافق9/6/1441هـ بمسرح الكلية وذلك  في مجال تفعيل الدور التثقيفي والصحي و طرق الوقاية والعلاج" والتي قدمها  كل من سعادة الدكتور محسن عبدالكريم محمد / المدير الطبي بمستشفى تيماء العام وسعادة الدكتور خالد عبداللطيف راشد / إستشاري الصدرية بمستشفى تيماء العام وبتنسيق كل من سعادة الدكتور سالم القحطاني / رئيس قسم الاحياء بالكلية الجامعية بتيماء وسعادة الدكتور ضياء أبورمان.

فقد ركزت المحاضرة على اليات الاصابة بفيروس كورونا والاعراض المصاحبة وطرق الوقاية من  الفيروس. وفي نهاية المحاضرة قام سعادة عميد الكلية بتقديم الدروع التذكارية لكل من سعادة الدكتور محسن عبدالكريم وسعادة الدكتور خالد راشد على تعاونهم في إثراء العملية التعليمية والتوعية الصحية لدى الطلبة والزملاء.

 

ورشة عمل بعنوان “ التحسين المستمر في العملية التعليمية “

30. 01. 2020


برعاية سعادة عميد الكلية الجامعية في تيماء الدكتور عواد الشمري نظمت الكلية ممثلة بوكالة الكلية للتطوير و الجودة صباح هذا اليوم  الاربعاء 4 جمادى الاخرة 1441هـ  الموافق  29 يناير 2020 م ورشة عمل بعنوان " التحسين المستمر في العملية التعليمية  "
و التي قدمها كلا من وكيل الكلية للتطوير و الجودة الدكتور نادي الحربي و مشرف وحدة الجودة الدكتور عثمان عبدالله و تهدف إلى توظيف تقارير المقررات للتحسين المستمر في العملية التعليمية وذلك بوضع خطة تحسين لكل مقرر لتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف وذلك من أجل زيادة جودة مخرجات تلك المقررات بشكل تراكمي بما يعود على الطلاب والطالبات بتحصيل علمي أمثل.
 
 
 
 
Attachments area
 
 
 

زيارة مدرسة آراء الرواد النموذجية في تيماء لكلية تيماء الجامعية

29. 01. 2020

 بتوجيهات من سعادة عميد الكلية الجامعية في تيماء  الدكتور عواد بن بايق الشمري لتحقيق رؤية الكلية و رسالتها زار صباح اليوم الأربعاء 4جمادى الاخرة 1441هـ  الموافق 29 يناير 2020م طلاب و مشرفي مدرسة آراء  الرواد النموذجية في تيماء الكلية الجامعية في المحافظة للتعرف على الكلية و مرافقها و أقسامها ، وكان في استقبالهم مدير وحدة الشؤون الأكاديمية الدكتور سلمان البلوي الذي رحب بهذه الزيارة التي تمثل نواة تعاون بين الكلية و المدارس في المحافظة ثم تحدث عن الكلية و أقسامها لتهيئة التفكير المستقبلي للطلاب باختيار التخصصات التي يرغبها الطالب بعد المرحلة الثانوية . ثم تحدث وكيل الكلية الدكتور بندر المحلاوي عن الكلية و كيفية الحصول على مقاعد فيها من خلال الاجتهاد في المرحلة الثانوية التي هي الطريق الواصل للكلية . بعد ذلك تجول الجميع في مرافق الكلية كالمكتبة و القاعات التدريسية ، و بعد ذلك زار الجميع مختبر قسم الأحياء حيث تحدثا كلاً من رئيس قسم الأحياء الدكتور سالم القحطاني و وكيل الكلية للتطوير و الجودة الدكتور نادي الحربي عن قسم الأحياء وشرح محتويات المختبر مثل المجهر و المعشبة النباتية و كيفية حفظ النباتات و فحص مكوناتها

لقاء عميد الكلية الجامعية في تيماء مع مشرف التدريب بمكتب تعليم تيماء

28. 01. 2020

التقى عميد الكلية الجامعية في تيماء سعادة الدكتور عواد بن بايق الشمري مع مشرف التدريب بمكتب تعليم تيماء الأستاذ أحمد فارس الربيعة ، و ذلك بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء  3 جمادى الاخرة  1441 هـ الموافق  28 يناير 2020 م ، و يهدف اللقاء إلى تعزيز أطر التعاون بين الكلية و مكتب الإشراف في التعليم لإقامة دورات و ورش عمل تدريبية لمعلمي مقررات العلوم والحاسب الآلي لمدارس التعليم العام بالمحافظة  في أوائل  شهر فبراير القادم للعام الدراسي 1441 هـ  

حضر اللقاء كل من سعادة وكيل الكلية الدكتور بندر المحلاوي و سعادة وكيل الجودة والتطوير دكتور نادي الحربي و مدير وحدة خدمة المجتمع الدكتور باب الدين الزبير .

سعادة العميد يتفقد سير العملية التدريسية

28. 01. 2020

    تطبيقا لتوجيهات معالي مدير جامعة تبوك الأستاذ الدكتور عبدالله  بن مفرّح الذيابي قام سعادة عميد الكلية الجامعية في   تيماء الدكتور عواد بن بايق الشمري صباح اليوم الاحد 24 جمادى الأول 1441 هـ الموافق 19 يناير 2020م بجولة   تفقدية للاطلاع و الوقوف على سير العملية التعليمة بالكلية ، و متابعة الطلاب في القاعات التدريسية و مدى تفاعل  الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس .

  ورافق سعادته سعادة وكيل الكلية د بندر المحلاوي و مدير وحدة الشؤون الأكاديمية بالكلية د سلمان البلوي.