Dr: Abeer Elsayed Fayed

specialize in : Marketing and e-commerce

  • MKT 362
  • MKT473

Course Details

هذا المقرر يدور حول كيفية تزويد الطالب بالمعارف والمهارات في مجال استخدام البحوث والمعلومات التسويقية في تطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق سواء على مستوى المنظمات أو الوحدات أو الأنشطةاضافة لتزويد الطالب بمعلومات عن اهمية تخطيط استراتيجي للمؤسسات ومبررات هذا التخطيط وعلاقته بالتسويق بالاضافه الى مكونات برنامج الاحلال التسويقي .

1.       تنمية الرصيد المعرفي لدى الطالب فيما يتعلق بمفهوم وطبيعة التخطيط الإستراتيجي ومراحله.

2.       تعريف الطالب بأهمية التخطيط الإستراتيجي سواء على مستوى المنظمات أو الوحدات أو الأنشطة.

3.       تنمية الرصيد المعرفي لدى الطالب فيما يتعلق بمفهوم وطبيعة إستراتيجية التسويق.

4.       تعريف الطالب بمفهوم وطبيعة وأبعاد إستراتيجيات عناصر المزيج التسويقي وتطبيقاتها داخل المنظمات المعاصرة.

5.       تصحيح بعض المفاهيم والممارسات الخاطئة لدى الطالب والتي تتعلق بطبيعة وأبعاد التخطيط الإستراتيجي التسويقي.



Attachments