كلية إدارة الاعمال

رؤية الكلية:

تتطلع الكلية لان تكون من الكليات المتميزة والتي تحقق الريادة في تخصصات إدارة الأعمال والبحث العلمي علي المستوي المحلي والإقليمي.

رسالة الكلية:

تلتزم الكلية بتقديم برامج أكاديمية متميزة لتزويد سوق العمل بالكوادر المؤهلة ، وإجراء البحوث والدراسات العلمية ذات الجودة العالية بما يساهم في خدمة المجتمع.

اهداف الكلية:

  • - تقديم وتطوير برامج أكاديمية تحقق ميزة تنافسية للخريجين وتتوافق مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي.

  • - توفير بيئة مساندة تشجع القيام بالبحوث والدراسات العلمية بما يسهم في تنمية المجتمع.

  • - تطوير قنوات اتصال فاعلة تدعم العلاقة التبادلية مع سوق العمل  والمجتمع المحلي.

  1. نبذة عن قسم التسويق :

أنشئ قسم التسويق مع نشأة الكلية, ويهدف إلى تزويد الطالب بأحدث المعلومات وتنمية قدراته المحاسبية، وعلى الطالب أن يدرس 133 ساعة حسب الخطط المعتمدة للحصول على درجة البكالوريوس في تخصص التسويق. يرتبط قسم التسويق بأهداف الكلية ورسالتها من حيث التأكيد على الجودة وتميز مخرجات القسم بما يخدم سوق العمل المحلي والعربي في إطار تخصصات التسويق, ومن زاوية أخري يرتبط القسم بأهداف ورؤية ورسالة الكلية فيما يتعلق بالبحث العلمي, والتوجه لمعالجة الموضوعات التطبيقية والجديدة في المجال, وكذلك من حيث الابتعاث والتدريب.

  1. أهم انجازات الكلية:

  • - حققت كلية إدارة الأعمال المركز الرابع على مستوى المؤسسات التعليمية بالمملكة في الفرع الأول لجائزة التميز في التعليم الالكتروني للمؤسسات التعليمية، والتي تُمنح من المركز الوطني للتعليم الالكتروني بوزارة التعليم.

  • - تقدم كلية ادارة الاعمال برامجها للدراسات العليا وذلك بانتظام الدراسة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي MBA والذي تقدمه الكلية لجمهور عريض من المهتمين باستكمال دراساتهم العليا التنفيذية في مجال إدارة الأعمال.

  • - مشاركة منسوبو الكلية بشطري الطلاب والطالبات في العديد من الخدمات التطوعية والمجتمعية في منطقة تبوك.

  • - تدريب وتوظيف خريجو أقسام الكلية في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة محلياً وإقليمياً.

 

يتمتع خريجو تخصص التسويق بالعديد من الفرص الوظيفية الواعدة التي لا غنى عنها في سوق العمل وفي مؤسسات القرن الحادي والعشرين الحكومية منها والخاصة. ولعل أبرز هذه الفرص الوظيفية يمكن إجمالها في المجالات التالية:

الإعلان                         Advertising
إدارة العلامات التجارية    Brand Management
التسويق الصناعي          ( Industrial Marketing ) Business to Business Marketing
التسويق المباشر            Direct Response Marketing
إدارة التوزيع               Distribution Channel Management
التسويق الدولي            International Marketing
النماذج التسويقية وتحليل الأنظمة Marketing Models and System Analysis
بحوث تسويق            Marketing Research
تطوير المنتجات         New Product Planning
تجارة التجزئة        Retailing Management
إدارة المبيعات       Sales and Sales Management
تسويق الخدمات    Services Marketing
خدمة العملاء       Customer Services
العلاقات العامة   Public Relations