Back

اللقاء التاسع لعمداء كليات التربية بالجامعات السعودية

اللقاء التاسع لعمداء كليات التربية بالجامعات السعودية

26. 01. 2019

اللقاء التاسع لعمداء كليات التربية بالجامعات السعودية

 

أقامت جامعة تبوك ممثلة بكلية التربية والآداب اللقاء التاسع لعمداء كليات التربية بالجامعات السعودية، حيث شارك في اللقاء (31) عميدا من كليات التربية في الجامعات السعودية، وذلك في 16-17/5/1440هـ.

وأفاد سعادة عميد كلية التربية والآداب الدكتور محمد بن ماجد البليهشي إن هذا اللقاء يأتي تحقيقا للتشاور والتطوير ورفع مستوى الأداء من خلال دراسة الأفكار والتجارب المشتركة بهذا الشأن. وأضاف سعادته بأن هذا اللقاء يأتي تعزيزا لمفهوم المنظومة المتعلمة بين الجامعات، والاستفادة من التجارب بما يحقق نقل الخبرات وتعميم الفائدة.

وكان اللقاء على مدار يومين، وبواقع ثلاث جلسات في كل يوم.

في اليوم الأول 16/5/1440هـ، تم عقد ثلاث جلسات، كانت الجلسة الأولى بعنوان: (التعليم المبني على الكفايات)، وتحدث فيها الخبير الأسترالي (DR.Griffin, Patrick)، والجلسة الثانية بعنوان: (تجربة جامعة ملبورن بأستراليا في برامج إعداد المعلمين)، وتحدث فيها (DR.Milligan, Sandra)، وفي الجلسة الثالثة تحدث وكيل وزارة التعليم والتخطيط والتطوير أ.د نياف بن رشيد الجابري عن (السياسات التي يتم العمل عليها لتجديد برامج إعدادا المعلمين).

أما في اليوم الثاني 17/5/1440هـ، فتم عقد ثلاث جلسات أيضا، وكانت الجلسة الأولى حول: (إضاءات من برنامج التعليم المبني على الكفايات بالمملكة العربية السعودية)، تحدث فيها كل من د. عبد الرحمن بن عبد الملك كمال، و أ.سامية بنت ناصر المهوس، والجلسة الثانية كانت بعنوان (التعريف بالجمعية السعودية العلمية للمعلم "جسم" ومنح العضويات لعمداء كليات التربية في الجامعات السعودية)، وتحدث فيها د. عبد الله بن علي الكاسي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وفي الجلسة الثالثة اجتمع عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية، وخرجوا بعدد من التوصيات.

وتم على هامش اللقاء توقيع مذكر تعاون بين كلية التربية في جامعة تبوك ومديرية تعليم تبوك.


كلمة ترحيبية

وحدة الخدمات التربوية والمجتمعية بكلية التربية والآداب تهديكم أطيب التحايا، ووتمنى لكم رحلة سعيدة بين صفحات وخدمات وحدة الخدمات التربوية والمجتمعية بكلية التربية والآداب. 

مشرف وحدة الخدمات التربوية والمجتمعية 

د. محمد بن عوض الأسمري  

الرؤية

تحقيق التميز والريادة في الخدمات التربوية والمجتمعية المقدمة من منسوبي كلية التربية والآداب لمجتمع مدينة تبوك. 

الرسالة

تقديم مجموعة من الخدمات التربوية والمبادرات المجتمعية الهادفة والمخططة بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس بأقسام كلية التربية والآداب من خلال تبني رسالة جامعة تبوك في المسؤولية المجتمعية في تنمية المجتمع المحلي.