Back

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للحوسبة 2020 ICCIT في جامعة تبوك

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للحوسبة 2020 ICCIT في جامعة تبوك

10. 09. 2020

بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من 26 دولة و113 بحثاً
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للحوسبة 2020 ICCIT في جامعة تبوك 
انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للحوسبة وتقنية المعلومات التي تنظّمها جامعة تبوك خلال الفترة من 21 - 22 / 1 / 1442 هـ، الموافق 9 - 10 / 9 / 2020 م.

يأتي هذا المؤتمر محققاً للأهداف التي وضعتها الجامعة ضمن خطتها الإستراتيجية في المجالات البحثية، حيث إن المؤمل هو أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة منه من خلال توصيات ملائمة تدعم التوجه المستمر لدعم البحث العلمي في المملكة العربية السعودية عامة وفي جامعة تبوك خاصة، حيث ستشارك فيه نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات كمتحدثين رئيسين من 26 دولة، بأبحاث تجاوزت 113 بحثاً تم اختيارها من 344 بحثاً قدمت للمشاركة في هذا المؤتمر، ويُقام هذا المؤتمر بدعم من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) الفرع السعودي، وكذلك شركة الاتصالات السعودية (STC).

 

ويعد هذا المؤتمر فرصة متميزة لتبادل الأفكار والتفاعل مع الخبراء في مجالات علوم تقنية الحاسب المتنوعة لتشجيع الباحثين على تبادل الخبرات واكتساب المعرفة ومواكبة التطورات في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات.. كما يمثل منصة قوية لتوسيع ثقافة البحث بين مجتمعات البحث والتطوير في المملكة العربية السعودية.

 

ويتماشى المؤتمر مع توجهات الدولة في رؤية المملكة 2030 من حيث بناء الاقتصاد المعرفي القائم على الذكاء الاصطناعي وبناء المدن الذكية، والطاقة المتجددة، واستكشاف الفضاء، وشبكات الاستشعار، والتطبيقات الطبية والكثير من التطبيقات العلمية والاقتصادية.