Back

مدير الجامعة يرفع شكره للقيادة بمناسبة الموافقة على نظام الجامعات الجديد

مدير الجامعة يرفع شكره للقيادة بمناسبة الموافقة على نظام الجامعات الجديد

30. 10. 2019

رفع معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي خالص شكره وبالغ امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - بمناسبة الموافقة على نظام الجامعات الجديد الذي أقرّه مجلس الوزراء.

كما أعرب عن شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ على حرصه ومتابعته النظام منذ توليه الوزارة حتى صدرت الموافقة عليه.

وأشار معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أهمية هذا النظام الذي سيعكس منطلقات وأهداف رؤية المملكة 2030 , كما سينقل الجامعات إلى مرحلة جديدة من التطور والإبداع من خلال فتحه الأبواب لكل جامعة للاستقلال المنضبط بما يتيح لها أن تدير شؤونها الأكاديمية والمالية والإدارية بنفسها وبما يدعم مشاركتها في التنمية الوطنية الشاملة ويحقق تفعيل استثمار الموارد الذاتية ويعمل على إيجاد مصادر تمويل جديدة ويسعى في تنميتها، وينمي روح المنافسة بين الجامعات مما يفتح مجالات واسعة للإبداع والتميز والابتكار.

وأضاف معاليه: إن من مميزات هذا النظام إتاحة المجال للجامعات العالمية المتميزة لفتح فروع لها في المملكة وهذا يرفع من مستوى التنافس مع الجامعات المحلية بما ينعكس على مصلحة التعليم الجامعي بشكل عام، كما يتيح النظام للجامعات حرية إنشاء تخصصاتها حسب رؤيتها ومتطلبات سوق العمل ويمكنها من فتح شركات ومراكز استثمارية لتنمية مواردها الذاتية والإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني.

واختتم معاليه تصريحه بتهنئة الجامعات بهذا النظام داعياً الله - عز وجل - أن يوفق الجامعات لتطبيقه على الوجه الأكمل لتحقيق ما تتطلع إليه حكومتنا الرشيدة من الجامعات، سائلاً المولى- سبحانه - أن يديم على بلادنا العز والتمكين.