Back

معالي مدير الجامعة يفتتح فعاليات يوم الجامعة المفتوح

معالي مدير الجامعة يفتتح فعاليات يوم الجامعة المفتوح

26. 02. 2019

افتتح معالي مدير الجامعة أ.د عبدالله بن مفرح الذيابي فعاليات يوم الجامعة المفتوح وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الأستاذ إبراهيم العٌمري، وبحضور وكيل الجامعة للفروع الدكتور عبدالقادر الحميري وعمداء الكليات والعمادات وطلاب الثالث ثانوي بالتعليم العام وذلك بالصالة الرياضية بالمدينة الجامعية بطريق ضباء.

وتم في البداية أخذ جولة في مقر الفعاليات واستمعوا إلى شرح من قبل عمداء الكليات والعمادات المشاركة عما تحتويه أركان الكليات والعمادات المشاركة تمهيداً لطلاب المرحلة الثانوية في اختيار تخصصاتهم العملية للسنة القادمة.

وفي نهاية الجولة بين معالي مدير الجامعة في تصريح صحفي بإن أهداف هذا المعرض هو معرض تعريفي لطلاب وطالبات الثانوية العامة والمتوقع انضمامهم للجامعة بالسنة القادمة وتعريفهم بالتخصصات الموجودة بالجامعة وطبيعة التخصصات والبرامج الموجودة بالجامعة وسوف يساعد على اختيار التخصص المبني على الرغبة للطالب.

وأضاف معاليه: بأن هناك فعاليات مصاحبة للمعرض لتدريب الطلاب على اختيار التخصص المناسب، مؤكداً بإن المعرض سوف يكون فرصة مناسبة لطلاب وطالبات منطقة تبوك في التعرف بشكل أكبر على التخصصات الموجودة بالجامعة.

وأضاف: بأن فكرة ورش العمل التي استحدثتها الجامعة بهذا العام ستنعكس إيجاباً على الطالب في اختيار تخصصه من خلال تدريبه وتهيئته لاختبارات الميول المناسبة والتي سوف تكون مساهمة بشكل مباشر في اختيار تخصصه وستنعكس علينا بالجامعة في تقليل نسبة التعثر لدى الطلاب والطالبات.

            من جانبه بيّن مدير تعليم تبوك بأن الفائدة من هذا المعرض هو ترغيب لزملائنا المعلمين وكذلك طلابنا بالمرحلة الثانوية العامة وسوف يختارون ما يريدونه مما سيسهم في تهيئتهم لسوق العمل ويحقق طموحات وتطلعات ولاة الأمر، مضيفاً : سرني وزملائي ما شاهدته من حسن التنظيم في المعرض وآلية الشرح المقدمة من منسوبي الجامعة ونقول لهم شكراً على ماشاهدناه ولمسناه وزادني ثراء ومعرفة وكذلك زملائي وسوف يستفيد أبنائي الكثير والكثير.

وفي نهاية المعرض تم تقديم درع تذكاري من الجامعة الى إدارة التعليم , ثم قام معالي مدير الجامعة بتكريم مدير إدارة نشاط الطلابي بتعليم تبوك  الدكتور عبدالله الحارثي ورئيس قسم النشاط الكشفي الأستاذ سعود مسامح العنزي , كما تم تكريم المدربين وهم الدكتور عبدالله المهدواي والدكتور منصور المزعل والأستاذ سالم الجهني والأستاذ ياسر جحلان.

            إلى ذلك عقدت لطلاب الثانوية العامة في يومها الأول ورشة العمل الأولى بعنوان " كيف تختار تخصصك " قدمها الدكتور عبدالله المهداوي والذي أكد على أن اختيار التخصص لا يقل أهمية عن أي شيء عظيم بحياتنا الخاصة وعدد طرق اختيار التخصص وبين الفروقات بين اختيار التخصص لكسب الرزق والانخراط بسوق العمل وبين التخصص المختار للعيش بالحياة وعرج على إدارة الذات والقدرات للطالب وبين لهم عدد من الاختبارات التي تساعد في اختيار التخصص مثل اختبار القدرات والتحصيلي واختبار كفاية اللغة والمقياس العربي للميول المهني.

 

الجدير بالذكر أن فعاليات " يوم الجامعة المفتوح " الذي تعقده الجامعة سيستمر لمدة أربعة أيام لطلاب وطالبات الثانوية العامة وفق خطة وضعت بهذا الشأن حيث سيقوم الطلاب والطالبات بإخذ جولة تعريفية على أقسام الكليات والعمادات بالصالة الرياضية ومن ثم ينتقلون للمسارح التي تعقد فيها ورش العمل بعنوان " كيف تختار تخصصك " وسيقدمها نخبة من المدربين وهم الدكتور عبدالله المهداوي والدكتور منصور المزعل والأستاذ سالم الجهني والأستاذ ياسر جحلان