زيارة وكيل الفروع للمبنى الجديد

12. 09. 2019

قام سعادة وكيل الجامعة للفروع الدكتور/ عبد القادر بن عبيد الله الحميري يوم الثلاثاء 10-09-2019 مـ بزيارة المقر الجديد للكلية الجامعية بضباء استقبله سعادة عميد الكلية الدكتور/ محمد بن أحمد الفايدي، و قام سعادته بجولة تفقدية  للمقر وكذلك بزيارة للموقع  الجديد للوقوف على ما تم إنجازه وقد ناقش سعادته إمكانية استغلال المبنى ليكون جاهز في أقرب الآجال

زيارة وكيل الفروع الدكتور عبدالقادر بن عبيد الله الحميري

12. 09. 2019

قام سعادة وكيل الجامعة للفروع الدكتور/ عبد القادر بن عبيد الله الحميري يوم الأحد 01-09-2019  بزيارة للكلية الجامعية بضباء استقبله سعادة عميد الكلية الدكتور/ محمد بن أحمد الفايدي، حيث قام سعادته بجولة تفقدية لسير العملية التعليمية و القيام بحوار مع الطلبة المستجدين حثهم من خلاله على مزيد البذل و الكد خلال السنة الجامعية الجديدة

المكتبة الرقمية السعودية وخدماتها المقدمة للباحثين

27. 03. 2019

بحضور سعادة وكيلة الكلية الجامعية بضباء د.عبير بنت أحمد الشاكر أقامت المكتبة العامة في الكلية بالتعاون مع قسم علوم الحاسب يوم الاثنين ورشة عمل بعنوان (المكتبة الرقمية السعودية وخدماتها المقدمة للباحثين) أقيمت الورشة في مقر الكلية أعدت الورشة وقدمتها د. ناهد الدسوقي منسقة قسم علوم الحاسب بدأت فيها بتعريف المكتبة الرقمية وفوائدها وأهم خدماتها المقدمة للمستفيدين ثم طرق البحث المختلفة في المكتبة كالبحث المباشر والبحث المتقدم والبحث في قواعد بيانات محددة.

كما وضحت كيفية الاشتراك في الدورات التدريبية المجانية ( عن بعد ) وورش العمل المقامة بين الفترة والأخرى عن كيفية الاستخدام والاستفادة من مصادر المعلومات الالكترونية وقواعد البيانات المتاحة في المكتبة. حضر الورشة عددا من منسوبات الكلية والطالبات وقد لاقت الورشة استحسانهن .

زيارة وكيل الجامعة للفروع الدكتور عبدالقادر بن عبيد الله الحميري

19. 03. 2019

قام سعادة وكيل الجامعة للفروع الدكتور/ عبد القادر بن عبيد الله الحميري اليوم الاثنين 1440/07/11 هـ بزيارة للكلية الجامعية بضباء استقبله سعادة عميد الكلية الدكتور/ محمد بن أحمد الفايدي، حيث قام سعادته بجولة تفقدية لسير العملية التعليمية وكذلك بزيارة لموقع الكلية الجديد للوقوف على ما تم إنجازه وقد ناقش سعادته إمكانية استغلال المبنى ليكون جزء منه مخصص للطالبات وجزء منفصل خاص للطلاب .

وانتهت الزيارة بعقد الاجتماع الدوري السابع عشر للعام الجامعي 1439/1440هـ مع أصحاب السعادة عمداء و وكلاء الكليات الجامعية بالمحافظات.

لقاء عميد الكلية الجامعية بضباء مع أبنائه طلاب الكلية الخريجين لعام 1440/1439 هـ

18. 03. 2019

التقى سعادة عميد الكلية الجامعية بضباء د/ محمد بن أحمد الفايدي يوم الاحد الموافق 03/07/1440 هـ بتمام الساعة 10 صباحاً بمسرح الكلية مع أبنائه الطلاب الخريجين لعام 1439/1440 هـ بلقاء ودي مفتوح مع أبنائه طلاب الكلية الخريجين وحث سعادة العميد طلابه على بذل أقصى جهودهم ليكونوا قدوة حسنة تمثل الكلية في المجمع وأن يكونوا على أتم استعداد لخدمة وطنهم الغالي على قلوبنا جميعاً وتحقيق رؤية سمو ولي العهد حفظه الله 2030 كلا في مجال عمله وتخصصه.

واقترح سعادة العميد على أبنائه الطلاب الخريجين حضور حفلهم بالمقر الرئيس للجامعة بجوار زملائهم طلاب جامعة تبوك وفروعها والذي سيقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ فهد بن سلطان آل سعود حفظه الله أمير منطقة تبوك.

وعليه أبد الطلاب الرغبة في حضور الحفل بالمقر الرئيسي بجامعة تبوك وسرورهم وتأيدهم لذلك.

زيارة الكليات تنفيذا للموائمة بين الكليات والأقسام في المقر الرئيسي والأقسام المناظرة لها في الفروع

14. 03. 2019

استقبل سعادة عميد الكلية الجامعية بضباء سعادة عمداء الكليات بالجامعة وتنفيذا لخطة الموائمة بين الكليات والأقسام في المقر الرئيسي والأقسام المناظرة لها في الفروع زار الكلية وفدا من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات يوم الاثنين 27/06/1440 هـ يتكون من سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة وسعادة رئيس قسم علوم الحاسب وسعادة منسق القسم بالجودة حيث تم الاتفاق على اتباع تواصيف المقررات المعتمدة في المقر الرئيسي للجامعة ومتابعة إجرءات التحسين المقترحة في تقارير المقررات.

وفي سياق متصل زار الكلية يوم الاربعاء 29/06/1440 هـ وفدا من كلية إدارة الأعمال يتكون من سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة وسعادة رؤساء قسمي المحاسبة والتسويق وعدداً من أعضاء هيئة التدريس بالقسمين حيث تم خلال الاجتماع متابعة الموائمة بين القسمين ومناقشة سبل التعاون في تطوير تواصيف وتقارير المقررات المشتركة.

وزار الكلية وفداً من كلية العلوم الطبية التطبيقية يوم الأربعاء 06/07/1440 هـ لقسم تقنية المختبرات الطبية بالكلية، وتأتي هذه الزيارات حرصا من الكلية الجامعية بضباء لتحقيق تطلع الجامعة للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي البرامجي.

ورشة عمل مبادئ الإسعافات الاولية

10. 03. 2019

أقام قسم تقنية المختبرات الطبية في الكلية الجامعية بضباء ورشة عمل في الإسعافات الأولية لطالبات ومنسوبات الكلية قدمتها الدكتورة : جولياناتيجادا شرحت فيها مبادئ الإسعافات الأولية في حالات نزيف الأنف والحروق والإختناق والكسور تأتي هذة الورشه في إطار حرص الكلية على نشر الوعي الطبي بين طالباتها ومنسوباتها.

ورشة عمل: لغة البرمجة بايثون

07. 03. 2019

أقام قسم علوم الحاسب في الكلية الجامعية بضباء ورشة عمل بعنوان (لغة البرمجة بايثون) أعدت الورشة وقدمتها د. عفاف ميرغني أستاذ مساعد في علوم الحاسب بدأت الورشة بتعريف لغة بايثون وأدوات تقييم اللغة أهم أسباب تفوقها على نظيراتها من لغات البرمجة كما وضحت أهم المجالات التي برزت فيها هذه اللغة حيث تعد بايثون اللغة الأولى من حيث الاستخدام لعام 2019 حسب تصنيف المجلات العلمية للغات البرمجة وقد لاقت الورشة استحسان الحضور .

ورشة عمل بعنوان: دعم القدرات البحثية

07. 03. 2019

في إطار حرص الكلية الجامعية بضباء على تطوير الكادر الأكاديمي فيها والاستفادة من خبراتهم وبحضور سعادة وكيلة الجامعية بضباء عبير بنت أحمد الشاكر أقامت وحدة البحث العلمي والدراسات العليا ورشة عمل بعنوان (دعم القدرات البحثية) قدمها الدكتور: محمد رمضان مشرف الوحدة بدأ فيها بالتعريف بإجراءات تقديم الأبحاث للتمويل وكيفية إنشاء وبناء قاعدة بيانات لأبحاث أعضاء هيئة التدريس , كما تحدث عن تفعيل السيمنارات الشهرية في الأقسام العلمية وختمها بتوضيح كيفية استخدام المكتبة الرقمية والاستفادة منها.

دورة تدريبية للتهيئة لاختبار القدرات العامة لطالبات ثانوية اسيا بنت مزاحم

24. 02. 2019

ضمن برامج الكلية الجامعية بضباء في خدمة المجتمع بدأت وحدة خدمة المجتمع في الكلية بتقديم دورة تدريبية للتهيئة لاختبار القدرات العامة لطالبات ثانوية اسيا بنت مزاحم والتي تقام في قاعة المؤتمرات التابعة لمكتب التعليم محافظة ضباء وقد قام بإعداد وتقديم الدورة كلا من الدكتور عادل صنوفي مشرف قسم الرياضيات والدكتور حمود الحربي الأستاذ المساعد في قسم اللغة العربية ، حيث بدأ الدكتور عادل بالتحدث عن أهم الإرشادات التي يجب اتباعها عند الاستعداد لاختبار القدرات ثم تناول تقديم الجزء الكمي مع حل بعض الأمثلة على ذلك، فيما قدم الدكتور حمود الجزء اللفظي في اختبار القدرات العامة، هذا وسوف تستمر الدورة لمدة أربعة أيام حيث يقوم بالإشراف على تنفيذ الدورة الدكتورة تهاني الرفاعي مشرفة خدمة المجتمع الى جانب مديرة المدرسة الاستاذة هيا البوق وقد شارك بالحضور ?? طالبة من طالبات المدرسة.

ورشة عمل بعنوان أساسيات شبكات الحاسب الآلي

24. 02. 2019

في ظل حرص الكلية الجامعية بضباء على الأهتمام برفع المستوى العلمي للطلاب وتحت إشراف سعادة عميد الكلية  نفذت وحدة الأنشطة الطلابية اليوم ورشة عمل بعنوان ( أساسيات شبكات الحاسب الآلي ) قدمها الأستاذ / ابراهيم علي من قسم علوم الحاسب حيث بدأ الورشة بمقدمة في شبكات الحاسب وأنواع الشبكات ثم وضح محاور التعامل مع شبكات الحاسب وأهم أنظمة التشغيل الشبكية كما تحدث عن أهم بروتوكولات نقل البيانات عبر الشبكة وقد لاقت الورشة استحسان الحضور من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ورشة عمل تنظمها الكلية الجامعية بضباء عن دور الطالب الجامعي في تطوير مكتبة الكلية

17. 02. 2019

عقدت ورشه عمل بمقر الكلية عن  ( دور الطالب الجامعي في تطوير مكتبة الكلية  ) برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية الجامعية بضباء الدكتور/ محمد بن أحمد الفايدي ، واستهدفت الورشة طلاب الكلية الجامعية بضباء ودارت محاور الورشة عما يلي: 1.الإيمان العميق بأهمية دور المكتبة في حياة الطالب الجامعي . 2.كيفية مشاركة الطلاب في إعداد وتطوير مكتبة الكلية. 3.كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من خلال استخدام وسائل  البحث الحديثة. 4.تلقي اقتراحات الطلاب عن كيفية تطوير مكتبة الكلية. 5.تدريب الطلاب على كيفية إعداد البحوث والاستفادة من جميع الإمكانات المتاحة في المكتبة. 6.حرص سعادة عميد الكلية على تشجيع الطلاب على تطوير المكتبة والاستفادة منها بما يخدم العملية التعليمية  في الكلية .

وشهدت الورشة حضور عدد من الطلاب ولاقت القبول لديهم وتمت مشاركة الطلاب وتقديم الإقتراحات اللازمة لعملية التطوير، وقدم الورشه الدكتور/ عبدالله الشرقاوي الأستاذ المساعد بالكلية والمشرف على مكتبة الكلية ولقد اشاد الدكتور الشرقاوي بحرص سعادة العميد على تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب من جميع الامكانات المتوفرة في المكتبة.

مهرجان الجنادرية 33

03. 02. 2019

بحضور سعادة وكيلة الكلية الجامعية بضباء الدكتورة عبير بنت أحمد الشاكر أقامت وحدة الانشطة الطلابية تحت إشراف الاستاذه نهى الكلابي مهرجان الجنادرية 33 بمشاركة جميع وحدات وأقسام الكلية حيث بدأ المهرجان بالقرآن الكريم تلاه السلام الملكي ثم ألقت سعادة الوكيلة كلمة ترحب فيها بالحضور وتؤكد على أهمية الاعتزاز بالتراث الشعبي تلى ذلك عرض مرئي لمهرجان الجنادرية الذي أقيم في منطقة الرياض خُتم المهرجان بجولة على الأركان.

لقاء تعريفي بالجمعية التعاونية لمنسوبي جامعية تبوك في الكلية الجامعية بضباء

03. 02. 2019

تحت رعاية عميد الكلية الجامعية بضباء سعادة الدكتور: محمد بن أحمد الفايدي تم عقد لقاء تعريفي بالجمعية التعاونية لمنسوبي جامعة تبوك بمقر الكلية، حيث قام منسق الجمعية بالكلية الأستاذ: إبراهيم الحويطي بعرض الخدمات التي تقدمها الجمعية لمنسوبيها داخل الجامعة وخارجها وأثمر اللقاء عن ردود فعل مبشرة من منسوبي الكلية.

عقد نادي الجوالة دورة بعنوان الدراسة الأولية للشارة الخشبية (أعداد القادة)

31. 01. 2019

تحت رعايه كريمه من عميد الكلية الجامعية بضباء سعادة الدكتور /محمد بن احمد الفايدي عقد نادي الجوالة دورة بعنوان الدراسة الأولية للشارة الخشبية (أعداد القادة) يوم امس الأربعاء الموافق 24/05/1440  بمقر الكلية الجامعية بضباء قدمها الأستاذ: نايف بن عبدالله الحويطي.

ورشة عمل تقييم النتائج في الكلية الجامعية بضباء

31. 01. 2019

أقامت وحدة القياس والتقويم في الكلية الجامعية بضباء وبحضور سعادة وكيل الكلية الدكتور / عبد الباسط عبد الرحيم حسين ، ورشة عمل بعنوان (تقييم نتائج التحليل الاحصائي للدرجات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي1439/1440)قدمها مشرف الوحدة د. مكرم نويلي حيث تم من خلالها التعرف على كيفية قياس وتقييم نتائج الفصل الدراسي الاول، وقياس مدى تحقيق أهداف العملية التدريسية وفي النهاية تم التوصل الى نتائج وتوصيات تفيد في تطوير العملية التدريسية وتأتي هذه الجهود في ظل سعي الكلية الى تطوير الكادر الأكاديمي فيها.

تهنئة الكلية الجامعية لمحافظ محافظة ضباء

15. 01. 2019

قام وفد من الكلية الجامعية بضباء ممثلةً بسعادة العميد و وكيل الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بزيارة سعادة محافظ محافظة ضباء الأستاذ / محمود بن حسين الحربي ، وذلك لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة تعيينه محافظاً للمحافظة ، متمنيين له دوام التوفيق والسداد.

الكلية الجامعية بضباء تتصدر كليات الجامعة بالفروع على شبكة الموارد التعليمية المفتوحة شمس

11. 12. 2018

الكلية الجامعية بضباء تتصدر كليات الجامعة بالفروع وبالمركز الرئيسي برفع 691 مورد تعليمي في قسم جائزة انتج المخصص للمؤسسات التعليمية على شبكة الموارد التعليمية المفتوحة SHMS بإشراف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بالوزاره .

دورة تدريبيه لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لمعلمي الثانوية في ضباء

28. 11. 2018

ضمن جهود الكلية الجامعية بضباء أقامت وحدة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتنسيق مع قسم اللغات والترجمة دورة تدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية في محافظة ضباء وذلك لتطوير مهارات تدريس اللغة بالأساليب الحديثة , وعلى هامش الدورة قام سعادة عميد الكلية الجامعية في ضباء بجولة في مكتب التعليم يرافقه مدير مكتب التعليم الأستاذ محمد فرج سليم حيث قام باطلاع سعادة عميد الكلية على الأقسام المختلفة , كما شارك عميد الكلية في تكريم أحد موظفي مكتب التعليم المتميزين.

وفي نهاية الزيارة أكد عميد الكلية على أهمية تعاون الكلية مع مختلف المؤسسات في محافظة ضباء بما يخدم المجتمع ويساهم في تطوير مهارات ابناءه العلمية والمهنية، وقد كان في رفقة عميد الكلية سعادة مشرف وحدة خدمة المجتمع الدكتور وحيد الختتاتنه وسعادة الدكتور الأمين احمد مشرف قسم اللغات والترجمة وجميع أعضاء القسم.

كلمة عميد الكلية بمناسبة زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتبوك

باسمي ونيابة عن منسوبي الكلية الجامعية بضباء من أكاديميين وإداريين وفنيين وبمشاعر يملؤها الفرح والسرور بمناسبة زيارة والدنا وقائد مسيرتنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله و ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظه الله , أتقدم بخالص الشكر والامتنان على هذه اللفته الأبوية الحانية .

إن هذه الزيارة المباركة تحمل في طياتها الكثير من الخير لأبناء منطقة تبوك وتوضح مدى حرص قيادتنا الحكيمة على أبناء وبنات شعبها ووطنها ,فقد تترجم ذلك في قرارات ملك الحزم حفظه الله الحكيمة التي حملت الخير لهم وشملت جميع أوجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية ,وأعطت لأبناء المنطقة دفعة قوية للمضي قدما بمسيرة التنمية والبناء.

فقد واصل الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله أسلوب الحكم الذي انتهجه جلالة المغفور له مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه ,مع مراعاة جميع متغيرات هذا العصر متمسكا بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله علية سلم ,وكانت سياسته منذ توليه دفة الحكم  هي سياسة الباب المفتوح وإشراك المواطن في صنع القرار إيمانا منه بأن المواطن هو أساس الاستثمار الحقيقي لتنمية الوطن, فشواهد التنمية والتطور في بلادنا عامة ظاهرة للعيان ولا تحتاج إلى دليل أو برهان .

وفي الختام أدعو الله أن يحفظ قائد هذه المسيرة المباركة مسيرة الخير والنماء الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين ووطننا الغالي .

                                                                                              عميد الكلية الجامعية بضباء

                                                                                                د. محمد بن أحمد الفايدي

كلمة وكيل الكلية بمناسبة زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمنطقة تبوك

الحمد لله الذي جعل هذا البلد آمناً وسخر لخدمته ملوكاً أجلاء والصلاة والسلام على رسول الله الذي أرسله الله بالهدى ودين الحق فتوارث الخلفاء ومن بعدهم الملوك حمل لواء التوحيد والسنة. ثم إن الناس قد أصابتهم فترة ظهر فيها شيء من الضلال حتى سخر الله لهذه الدولة الملك عبد العزيز آل سعود , فأعاد الدعوة إلى التوحيد والسنة ورعاية الحرمين ، وسار من بعده أبناؤه البررة على ذلك فأكملوا المسيرة.

وإننا في هذا اليوم إذ نتشرف بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمنطقة تبوك لنسأل الله أن يبارك في عمره وعمله فكم تعب لنرتاح  ، وبذل لننعم بعيش رغيد وهذه المشاريع المباركة واحدة تلو الأخرى يتم افتتاحها ويشيد بناؤها يوماً بعد يوم وهذه الزيارات من حين إلى حين لهي أكبر برهان وأدل دليل , فجزاه الله عن شعبه وعن المسلمين عامة خير الجزاء وحفظه بالإسلام أينما كان وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد.

                                                                                            وكيل الكلية الجامعية بضباء

                                                                                         د. عبدالباسط بن عبدالرحيم محمود

برنامج مشروعي الصغير

22. 11. 2018

انطلاقا من حرص الكلية الجامعية بضباء على دعم طالباتها وتحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة حيث أنها من اهم محركات النمو الاقتصادي وتشجع شباب الأعمال من خلال سن أنظمة ولوائح أفضل وتمويل أيسر وشراكات دولية أكثر.

أقامت الكلية برنامج (مشروعي الصغير) تحت تنظيم وحدة شؤون الطالبات وذلك لدعم مشاريع طالباتها وخريجاتها حيث تم عرض مشاريعهن في أركان تنوعت بين الأطعمة، المشروبات، الورود وتغليف الهدايا، أدوات التجميل وكماليات الأجهزة ، وقد ابتدأ البرنامج بعرض ترحيبي بوالدنا وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله بمناسبة زيارته الميمونة لمنطقة تبوك.

الخطوات الصحيحة لمستقبل جامعي متميز

22. 11. 2018

انطلاقاً من حرص الكلية الجامعية بضباء الدائم على تفعيل دورها في خدمة المجتمع ، أقامت الكليه بالمشاركة مع الثانويه الأولى للبنات بضباء محاضره بعنوان ( الخطوات الصحيحة لمستقبل جامعي متميز ) وذلك لتأهيل طالبات الصف الثالث ثانوي للحياة الجامعية حيث تحدثت الدكتورة / سحر ، منسقة وحدة الارشاد الاكاديمي عن الفرق بين التعليم العام والجامعي وأهمية وحدة الارشاد الاكاديمي في مساعدة الطالب المستجد ، وتحدثت من وحدة الشؤون الأكاديمية الدكتورة / هنادي سلهب عن اجراءات القبول والتسجيل و كيفية حساب النسبة الموزونة وقد لاقت المحاضرة استحسان مديرة المدرسة وطالباتها.

زيارة وكيل الجامعة للفروع سعادة الدكتور / عبد القادر الحميري

21. 11. 2018

تشرفت الكلية الجامعية بضباء بزيارة وكيل الجامعة للفروع سعادة الدكتور / عبد القادر الحميري ، حيث اجتمع سعادته فيها بوكيل الكلية الجامعية بضباء الدكتور/ عبدالباسط بن عبدالرحيم محمود ، وبعض منسوبي الكلية، ودار الحديث فيها حول سير العملية التعليمية والعملية. وذلك امتدادا للجهود المبذولة من وكالة الفروع بجامعة تبوك.

زيارة مدير سجن ضباء للكلية الجامعية بضباء

15. 11. 2018

استقبل عميد الكلية الجامعية بضباء الدكتور / محمد بن احمد الفايدي ،  سعادة النقيب / عبدالرحمن بن هلال السلمي مدير شعبة سجن ضباء ، الذي تفضل بزيارة الكلية للحديث حول مجموعة من المحاور التي من الممكن أن تتعاون بها الكلية و سجن ضباء وبما يخدم ابناء محافظة ضباء.

محاضره بعنوان الجودة الشخصيه

15. 11. 2018

تزامناً مع اليوم العالمي للجودة وانطلاقا من حرص الكلية الجامعية بضباء على تفعيل دورها في خدمة المجتمع فقد أقامت الكلية محاضرة بعنوان " الجودة الشخصيه في المدرسة الابتدائية الرابعة بضباء قدمتها الدكتورة/ سحر مسلم عبد الرازق أستاذ مشارك في قسم الاحياء تحدثت من خلالها عن ماهية الجودة الشخصية وأبرز سماتها وكيفية تعزيزها ثم وضحت أثرها على الفرد والمجتمع.

ورشة عمل بعنوان تصميم المواقع الالكترونية

15. 11. 2018

ضمن الدور المستمر للكلية الجامعية بضباء في خدمة المجتمع المحلي افتتح سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن احمد الفايدي ورشة عمل بعنوان: ( تصميم المواقع الالكترونية)والتي قدمها سعادة الدكتور ابراهيم نصراوي ، والتي نظمتها وحدة خدمة المجتمع بالتنسيق مع قسم علوم الحاسب الآلي ، بمشاركة (32) فردا من مختلف القطاعات في المحافظة، وتضمنت الورشة  على عرض نظري لمكونات الموقع الالكتروني واهمية تقديم الموقع لرسالة علمية وعملية اخلاقية تفيد المجتمع وتنمي استخدام التكنولوجيا في الاعمال، وكذلك تطبيق عملي لخطوات بناء الموقع وإظهاره بشكل مناسب للمحتوى الذي يقدمه.

حملة توعوية عن سرطان الثدي في الكلية الجامعية بضباء

24. 10. 2018

تزامناً مع فعاليات الشهر العالمي لسرطان الثدي عقدت وحدة الشؤون الأكاديمية في الكلية الجامعية بضباء بالتعاون مع قسم تقنية المختبرات الطبية وبمشاركة مستشفى ضباء العام حملة توعويه ضد سرطان الثدي للتوعية بأخطار سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر في زيادة نسبة الشفاء ابتدأت الحملة بكلمة تعريفية عن سرطان الثدي ألقتها الاستاذة رزان الجهني ثم تلتها مشاركة من الأستاذة نوال الشامي من مستشفى ضباء العام لشرح أعراض سرطان الثدي وكيفية الفحص الذاتي كما رافق ذلك فحص اكلينيكي في عيادة الكلية للراغبات بذلك

مشاركة الكلية الجامعية بضباء في نشر الوعي الصحي

23. 10. 2018

ضمن جهود الكلية الجامعية بضباء في المشاركة بنشر الوعي الصحي وانسجاما مع تحقيق أهداف رؤية 2030 في نشر الثقافة الصحية وبتنسيق مع مديرية الصحة العامة بضباء تم اليوم الاثنين الموافق 13/02/ 1440هـ تدشين حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بحضور سعادة عميد الكلية الجامعية بضباء الدكتور محمد الفايدي والأستاذ ابراهيم طويلع القرعاني مدير ادارةالصحة العامة بضباء وبمشاركة فريق من أطباء وممرضي الصحة وجميع اعضاء هيئة التدريس بحيث تم في هذه الحملة تطعيم جميع منسوبي الكلية في شطر البنين من كلا الهيئتين التدريسيةوالإدارية وطلاب الكلية

مشاركة الكلية الجامعية بضباء في انطلاق حملة التطعيم بالإنفلونزا الموسمية

23. 10. 2018

بحضور عدد من اعضاء هيئة التدريس والطلاب شاركت الكلية الجامعية بضباء في انطلاق حملة التطعيم بالإنفلونزا الموسمية التي دشنها مشرف القطاع الصحي ومدير مستشفي ضباء العام د/ابراهيم مصطفي هجان وبحضور عدد من مدراء الادارات الحكومية في ضباء  والتي تستهدف جميع فئات المجتمع هذا وستقوم الكلية باستقبال وفد طبي في شطر الطلاب لتنفيذ الحملة على طلاب الكلية يوم الاثنين الموافق 13/02/1440هـ وكذلك في شطر الطالبات يوم الخميس الموافق 16/02/1440هـ

ورشة عمل عن استخدام منصة شمس

11. 10. 2018

بحضور سعادة وكيل الكلية الدكتور عبدالباسط بن عبدالرحيم محمود أقام قسم علوم الحاسب الالي في الكلية الجامعية بضباء ورشة عمل عن كيفية التعامل واستخدام منصة شمس لرفع المواد العلمية ونتاج البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس وقد لاقت الورشة استحسان الحضور من أعضاء هيئة التدريس.

التخطيط للمستقبل وتحديد الاهداف

11. 10. 2018

اقامت الكلية الجامعية بضباء يوم امس الاربعاء 09/01/1440 هـ محاضرة بعنوان التخطيط للمستقبل وتحديد الاهداف والتي قدمها الدكتور / زكريا سالم ابراهيم ، والتي تهدف الى التعريف بمعنى التخطيط واهميته وانواع الخطط كما يوضح المقصود بمواصفات الاهداف الناجحة لطلاب الكلية.

كلمة عميد الكلية الجامعية بضباء بمناسبة اليوم الوطني 88

 

 

إن الإحتفاء بالوطن في يوم ميلاده الثامن والثمانون لهو يوم مجيد يمثل ذكــرى غاليــه على قلب كـــل مواطن يعيش على تراب هذا الوطن الغالي، وهو يــوم يمثــل مرحله انتقاليـــه بين مرحلتين في غايـــة الأهميــة من مراحــــل تأسيس المملكة العربية السعودية مرحلة الجهاد ومرحلة البناء والتطور والازدهار.

 

وفي هذا اليوم حريٌ بنا أن نعود لقراءة صفحات تاريخنا المجيد لنرى كم من الجهود بذلت ودماء أريقت حتى وصلنا لما نحن عليه من رغدٍ في العيش والأمـــن والأمـــان في ضـــل حكـــومة سيــدي خـــادم الحـرميـن الشـريفييـن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

 

وإن ما تمر به المملكة العربية السعودية من مرحلة انتقالية هامة لهو دلاله واضحة على عزم القيادة الرشيدة في المضي قدماً نحو تحسين حياة المواطن وتوفير كافة سبل الرفاهية والرقي بالبلاد وجعلها في مصاف الدول المتقدمة وذلك في رؤية 2030 م.

 

وبهذه المناسبة يسرني أن أتقدم بخالص التهنئة لمقام سيدي خــادم الحرميين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و لسمو سيــدي ولي العهــد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان حفظه الله وللشعب السعودي الغالي.

                                                                                                         د. محمد بن أحمد الفايدي

اقامة الكلية الجامعية بضباء بشطريها حفل استقبال للطلاب والطالبات المستجدين

04. 09. 2018

اقامت الكلية الجامعية بضباء بحضور سعادة عميد الكلية الدكتور / محمد بن أحمد الفايدي ، حفل استقبال لأبنائها الطلاب المستجدين وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24/  12/  1439 في الساعة العاشرة صباحا في مسرح الكلية بشطر الطلاب وقد بدأ الحفل بتلاوة مباركة من القرآن الكريم ، تليها كلمة ترحيبية وتوجيهية من عميد الكلية ثم جرت عروض تفصيلية من قبل مشرفي وحدة الإرشاد الأكاديمي ووحدة شؤون الطلاب بينت حقوق وواجبات الطالب أثناء دراسته الجامعية ، ثم ألقى سعادة وكيل الكلية كلمة ترحيبية بالجميع وأكد على أهمية دور الطالب والأستاذ الجامعي بالعملية الأكاديمية والتربوية ، كما تضمن الحفل فلما وثائقيا عن الكلية الجامعية بضباء.
وفي سياق متصل أقامت الكلية في شطر الطالبات لقاءً تعريفياً لطالباتها المستجدات وذلك بحضور وكيلة الكلية الدكتوره /علياء بنت سلمان الجوهري حيث تم الترحيب بالطالبات وتقديم كل المعلومات المهمة لهن فيما يتعلق بالجانب الأكاديمي والتعليمي وما يخص الشؤون الطلابية  ، ومن خلال اللقاء تم تعريف الطالبات بالإقسام الاكاديمية والأندية الطلابية وجميع مرافق الكلية  ، متمنين لهن مسيرة دراسية مكللة بالنجاح

كلية ضباء الجامعية تحتفي بختام أنشطتها

04. 09. 2018

بحضور سعادة عميد الكلية الجامعية بضباء الدكتور : محمد بن أحمد الفايدي وسعادة وكيل الكلية الدكتور :عبد الباسط بن عبد الرحيم محمود أقام شطر الطلاب بالكلية حفل ختامالأنشطة الطلابية للعام الجامعى 1438/1439 هـ ، حيث تم تكريم المتميزين من منسوبين الكلية  وتسليمهم شهادات ودروع الشكر بدءاً بأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية و حراس الأمن ثم فريق الجوالة بالكلية وذلك على ما بذلوهمن جهد طوال العام الدراسي مما ساهم فى إنجاح برامج وأنشطة الكلية  . 

وقد تم توجيه شكر خاص لمنظمين حفل الخريجين حيث لاقى الحفل نجاحاً باهراً. 

وفي الختام وجة سعادة عميد الكلية الشكر والتقدير للجميع وحثهم على مواصلة العطاء والحرص على تطور ورقي الكلية داعياً الله عز وجل للجميع دوام التوفيق والنجاح.

زيارة وكيل الجامعة للفروع لفرع الكلية الجامعية بضباء

31. 07. 2018

ضمن الاستعداد لإقامة حفل الخريجين للعام الدراسي 1439/1438  قام سعادة وكيل الجامعة للفروع الدكتور عبد القادر الحميري بزيارة الى الكلية الجامعية بضباء حيث اجتمع باللجنة المكلفة بتحضير حفل الخريجين بشطري البنين والبنات وذلك بحضور عميد الكلية وسعادة وكيل الكلية للوقوف على مستوى جاهزية الكلية لانجاح حفل التخريج وقام بتفقد مرافق الكلية وكذلك معاينة المكان الذي سيشهد حفل التخريج وقام سعادته بتوجيه الجميع بضرورة تضافر الجهود لإخراج الحفل بابها صورة وبما يترك اثرا إيجابيا.