Back

ورشة عمل (مهارات البحث عن المعلومات في البيئة الرقمية)

ورشة عمل (مهارات البحث عن المعلومات في البيئة الرقمية)

02. 05. 2016

أقامت وحدة التعليم الإلكتروني بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة تبوك ورشة عمل بعنوان (مهارات البحث عن المعلومات في البيئة الرقمية)

ومن أهدافها تأهيل وتنمية مهارات الطالبات في طرق البحث عن المعلومات والتعريف باستراتيجيات البحث والاسترجاع على شبكة الإنترنت.

 ولقد استهلت الورشة التدريبية التي أعدتها وقدمتها مشرفة التعليم الالكتروني بالوحدة بشرح مفصل عن المكتبة الرقمية وقواعد المعلومات الإلكترونية التي تحتوي عليها ثم تدريباً سريعا على استخدام بعض هذه القواعد الطبية الإلكترونية والتعريف بمميزاتها والتي من شأنها إفادة الطالبات وإثراء بحوثهن والدراسات العلمية التي يقمن بها في مشاريعهن للتخرج.

كما تم تدريب الطالبات على التسجيل واستخدام الشبكات الاجتماعية الأكاديمية، وكيفية مشاركة المصادر مع الباحثين من مختلف أنحاء العالم.

وأخيرا تم استعراض أهم التطبيقات والبرامج التي تساعد الطالبة في رفع مهارات البحث، وتخدم هذه البرامج والتطبيقات الطالبات على مستوى تنسيق كتابة البحث وتنظيم المراجع والتوثيق العلمي، وإعداد العروض التقديمية والملصقات للبحوث وبالتالي تسهم في تنمية مهاراتهن البحثية، وتساعدهن في اخراج البحوث بشكل أفضل.

وفي نهاية ورشة العمل، عبرت المشاركات على سعادتهن في بلوغ اهداف الورشة وتحقيق الإضافة المرجوة في تنمية مهارات البحث عن المعلومات لديهن وتمنين في الختام ان تتم إقامة دورات تدريبية وورش عمل اخرى في مجالات ذات العلاقة.