Back

معرض الجامعات المنتجة .. ابتكارات ..واختراعات وجامعة تبوك من التسع جامعات المشاركة

معرض الجامعات المنتجة .. ابتكارات ..واختراعات وجامعة تبوك من التسع جامعات المشاركة

27. 02. 2017

شاركت جامعة تبوك في معرض الجامعات المنتجة الخاص بالابتكارات والاختراعات وذلك برعايه كريمه من صاحب السمو الملكي الامير فيص بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود والذي احتضنته جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وذلك في مركز الملك سلمان للمعارض والمؤتمرات خلال الفتره ?? - ?? / ????هـ وذلك بمشاركة تسع جامعات حكومية كان لجامعة تبوك نصيباً كبيراً من هذه المشاركة في  عرض بعض منتجاتها بحيث يهدف هذا المعرض الى ابراز ابتكارات الجامعات والمعاهد البحثية والتقنية للمستثمرين والطلاب ، ربط منتجات الجامعة بمتطلبات السوق السعودي ، ابراز دور الجامعة في دعم التنمية الوطنية والمبادرة في احتضان اصحاب المواهب والخبرات والمبتكرين من منسوبي الجامعة والطلاب والطالبات .

وكان الجناح الخاص بجامعة تبوك قد ظم بعض المنتجات المبتكرة من منسوبيها وبمشاركة من معهد البحوث والاستشارات ومركز الاستشعار والانظمة الخلوية ومجموعة من الطلاب المتميزين بالجامعة ، وقد عرضت الجامعة في الجناح الجهاز الخاص بمريض التوحد الذي يعطي للآباء تنبيهات من خلال ساعة ذكية في حال حدوث نوبه للطفل المريض وعرضت ايضا جهاز كشف اصابة اوراق الاشجار بالحشرات وقد تم شرح الخدمات التي يقدمها معهد البحوث والاستشارات من تدريب واستشارات وبحوث وقد تم عمل دورات على مدى ? أيام للطلاب المميزين من الجامعة تعرفوا من خلال هذه الدورات على كيفية تسجيل براءات الاختراع .

وذكر البروفسور عطيه الضيوفي وكيل الجامعة ان مشاركتنا في هذا المعرض واستعراض الجامعة لما لديها من ابتكارات واختراعات كان الهدف منه هو الوصول بجامعة تبوك الى ان تكون من ضمن الجامعات المتتجة وهو الذي تسعى الجامعات ومعها كل الجهات المعنية بالقطاع التعليمي والمعرفي الى ترسيخه كنموذج تتحقق من خلاله وظائف التعليم والبحث العلمي والخدمة العامة وتحقيق بعض الموارد المالية الاضافية للجامعات من خلال وسائل متعددة منها التعليم المستمر والاستشارات والبحوث التعاقدية والانشطة الانتاجية التي تحقق التمويل الذاتي ويقلل من اعتمادها على التمويل الخارجي