Loading...
2025/10/14 - 10:26 ص22/ربيع الآخر/1447 - 13:26
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
0% من المستخدمين قالو نعم من 0 تعليقا.
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك اختيار خيارات متعددة)
المشروع الاستراتيجي لقياس تجربة المستفيدين عن الخدمات الجامعية بجامعة تبوك.
وصف المشروع:
يسعى هذا المشروع الاستراتيجي إلى تأسيس منهجية وإجراءات واضحة لتنفيذ استطلاعات الرأي حول قياس تجربة المستفيدين من داخل الجامعة وخارجها عن الخدمات التي تقدمها الجهات المختلفة بالجامعة، وفقاً للأسس والمعايير العلمية، والممارسات الصحيحة في تطبيق استطلاعات الرأي وقياس تجربة المستفيدين من الخدمات الجامعية، تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية للمملكة ورؤيتها الرشيدة 2030.
|
مراحل المشروع الاستراتيجي: قياس تجربة المستفيدين عن الخدمات الجامعية | |||||||||||
|
المرحلة الأولى من 2023/09/01م إلى 2024/12/31م
|
المرحلة الثانية من 2025/01/01م إلى 2025/12/31م
|
المرحلة الثالثة من 2026/01/01م إلى 2026/12/31م
| |||||||||
| المهمة | المؤشر التشغيلي | المستهدف | المحقق | المهمة | المؤشر التشغيلي | المستهدف | المحقق | المهمة | المؤشر التشغيلي | المستهدف | المحقق |
| إعداد خطط العمل | عدد الخطط | 4 | 4 | إعداد خطط العمل | عدد الخطط | 3 | إعداد خطط العمل | عدد الخطط | 2 | ||
| التصور النظري والعملي لتنفيذ المرحلة | عدد التقارير | 4 | 4 | التصور النظري والعملي لتنفيذ المرحلة | عدد التقارير | 3 | التصور النظري والعملي لتنفيذ المرحلة | عدد التقارير | 2 | ||
| تطوير أدوات القياس | عدد أدوات القياس | 4 | 10 | تطوير أدوات القياس | عدد أدوات القياس | 3 | تطوير أدوات القياس | عدد أدوات القياس | 2 | ||
| الدراسات الاستطلاعية | عدد الدراسات | 3 | 5 | الدراسات الاستطلاعية | عدد الدراسات | 3 | الدراسات الاستطلاعية | عدد الدراسات | 2 | ||
| التطبيق الفعلي | عدد الدراسات الميدانية | 4 | 4 | التطبيق الفعلي | عدد الدراسات الميدانية | 3 | التطبيق الفعلي | عدد الدراسات الميدانية | 2 | ||
| التقارير والتوصيات وخطط التحسين | عدد الخطط | 4 | 18* | التقارير والتوصيات وخطط التحسين | عدد الخطط | 3 | التقارير والتوصيات وخطط التحسين | عدد الخطط | 2 | ||
* عدد التقارير الإجمالية والتفصيلية المنبثقة من الدراسات الميدانية التي تمت.
مجالات الخدمات الجامعية وعلاقتها بالمشاريع الاستراتيجية للجامعة
|
المشاريع الاستراتيجية للجامعة |
مجالات التقييم (الخدمات الجامعية) | |||||||||
|
تجربة طلبة السنة الأولى |
تجربة الارشاد الأكاديمي |
تجربة التدريب الميداني |
تجربة الإرشاد والتطوير المهني |
خبرة الطالب التعليمية |
تجربة الباحثين والخدمات المكتبية |
فعالية الشراكة والمسؤولية المجتمعية |
تجربة خدمات شؤون الطلاب |
تجربة خدمات القبول والتسجيل |
تجربة خدمات البنية التحتية (الصيانة- الدعم الفني –- النظافة والبنية التحتية- الخدمات الصحية- خدمات مركز الاتصال الموحد) | |
|
بناء خطة للتوسع في القبول للبرامج النوعية. |
|
|
|
D |
D |
|
D |
|
|
|
|
تطوير برامج انتقالية لطلاب السنة الأولى |
D |
D |
|
|
D |
|
|
|
|
|
|
زيادة فرص التبادل الدولي للطلاب، |
|
|
D |
I |
D |
I |
|
|
|
|
|
تعزيز الممارسات عالية التأثير مثل تطوير التعليم القائم على المشاريع. |
D |
D |
D |
D |
D |
|
D |
I |
I |
I |
|
مجتمعات التعلم Community, LC) (Learning |
D |
D |
I |
I |
D |
I |
|
I |
I |
I |
|
التعلم المرن (المسار التخصصي والمسار التقني). |
I |
D |
I |
D |
D |
|
|
|
|
|
|
تطوير مرافق الخدمات الطلابية (مركز خدمات الطالب). |
I |
I |
|
I |
D |
|
|
D |
D |
D |
|
تفعيل اللجان الاستشارية مع الطلاب الحاليين |
|
|
|
|
I |
|
|
|
|
|
|
رفع الوعي ببرامج الشهادات الاحترافية. |
I |
D |
I |
D |
D |
|
|
|
|
|
|
تقديم برامج تأهيلية للخريجين |
|
D |
D |
D |
D |
|
D |
|
|
|
|
بناء خطة بحثية لزيادة الموارد للمشاريع البحثية وتنويعها. |
|
|
|
|
|
D |
I |
|
|
|
|
الباحث الزائر. |
|
|
|
|
|
D |
|
I |
I |
I |
|
تخصيص وظائف لاستقطاب قيادات بحثية |
|
|
|
|
|
D |
|
|
|
|
|
إنشاء مكتب ريادة الأعمال ونقل التقنية. |
|
|
|
|
|
I |
I |
|
|
|
|
تعزيز التعاون متعدد التخصصات بين مجتمعات البحث في الجامعة |
|
|
|
|
I |
D |
I |
I |
I |
I |
|
رفع نسبة البحوث المنشورة في المجلات ذات التأثير العالي |
|
|
|
|
|
D |
I |
|
|
|
|
حوكمة وإدارة الشراكات |
|
|
I |
|
|
|
D |
|
|
|
|
إقامة شراكات تعليمية تدريبية |
|
I |
D |
D |
I |
|
D |
|
|
|
|
أن يكون لكل مركز أو برنامج شريك استراتيجي |
|
|
D |
D |
|
I |
D |
|
|
|
|
إنشاء تحالفات مع جامعات مناظرة |
I |
|
D |
I |
I |
I |
D |
|
|
|
|
بناء برامج اجتماعية مستدامة ومتميزة مع الشركاء |
|
|
I |
I |
I |
I |
D |
I |
I |
I |
|
أنسنه المدينة الجامعية |
I |
I |
|
|
I |
|
D |
D |
D |
D |
|
المشاريع الاستراتيجية للجامعة |
مجالات التقييم (الخدمات الجامعية) | |||||||||
|
تجربة طلبة السنة الأولى |
تجربة الارشاد الأكاديمي |
تجربة التدريب الميداني |
تجربة الإرشاد والتطوير المهني |
خبرة الطالب التعليمية |
تجربة الباحثين والخدمات المكتبية |
فعالية الشراكة والمسؤولية المجتمعية |
تجربة خدمات شؤون الطلاب |
تجربة خدمات القبول والتسجيل |
تجربة خدمات البنية التحتية (الصيانة- الدعم الفني –- النظافة والبنية التحتية- الخدمات الصحية- خدمات مركز الاتصال الموحد) | |
|
استكمال مرافق الجامعة |
|
|
I |
|
I |
I |
|
D |
D |
D |
|
إعادة هيكلة المدينة الجامعية بما يحقق كفاءة الإنفاق. |
|
|
|
|
|
|
|
I |
I |
I |
|
تفعيل المحفظة الخمسية للمشاريع |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
تطوير البنية التنظيمية، وتفعيل مشروع الاستحقاق المحاسبي. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
بناء خارطة استثمارية شاملة للجامعة. |
|
|
|
|
|
|
I |
|
|
|
|
إطلاق خطة أوقاف الجامعة. |
|
|
|
|
|
|
D |
|
|
|
|
تحسين البنية التحتية التقنية، وتوفير حلول تقنية تكاملية مستدامة. |
I |
|
I |
I |
I |
D |
I |
D |
D |
D |
|
تطوير "هوية" جامعية للتعلم مدى الحياة، وتعزيز سمعة جامعة تبوك |
D |
D |
D |
D |
D |
D |
D |
I |
I |
I |
|
جائزة التميز المؤسسي في المجال (الأكاديمي–البحثي– الإداري- كفاءة الإنفاق). |
D |
D |
D |
D |
D |
D |
I |
D |
D |
D |
|
بناء إطار عام لخطط التعاقب الوظيفي. |
|
|
|
|
|
|
D |
|
|
|
|
تعزيز فرص التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس |
I |
I |
I |
I |
I |
D |
I |
I |
I |
I |
|
إنشاء إطار للتطوير المهني لجميع فئات الموظفين، |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
تطوير قيادات التحول الرقمي وتعزيز القدرات الداعمة. |
|
|
|
|
|
|
I |
|
|
|
|
تطبيق إطار الجامعة المستدامة العالمي في مجالات: الحوكمة والإدارة- والتدريس والبحث العلمي وحماية البيئة، |
I |
I |
I |
I |
D |
D |
D |
D |
D |
D |
|
تشجير المدينة الجامعية، وكليات المحافظات التابعة لها. |
|
|
|
|
|
|
D |
I |
I |
I |
|
الاعتزاز بتراثنا نافذتنا على العالم |
D |
I |
I |
I |
D |
D |
D |
I |
I |
I |