مهام الإدارة

ــ  المشاركة في تحديد احتياج الإدارة من المواد والمعدات والأجهزة بالتنسيق مع الجهات المعنية .

ــ  استخدام التقنية الحديثة في عمليات المستودعات بما يتوافق مع قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية .

ــ  استلام المواد وكافة المستلزمات المؤمنة للإدارة بعد  التأكد من مطابقة تلك المواد للمواصفات المطلوبة

ــ  صرف الأصناف التي تحتاج إليها الإدارات والأقسام وفقا لأوامر الصرف . 

ــ  استلام الرجيع والمحافظة عليه لحين التصرف فيه طبقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن .

ــ  مراقبة حركة المواد المنصرفة والحد الأدنى والأعلى ونقطة الشراء .

ــ  توفير وسائل الأمن والسلامة في مستودعات الإدارة .

ــ  تخزين المواد وفقاً لأسس التخزين السليمة و المحافظة على المخزون والعمل على حمايته من التلف والضياع  واتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من الأصناف الراكدة والمستغنى عنها .

ــ  تطبيق قواعد وإجراءات المستودعات على جميع عمليات الاستلام والصرف والإرجاع والجرد.