مهام اللجنة الدائمة للتطوير والجودة لفروع الجامعة

  1. الاشراف على تنفيذ دراسة التقويم الذاتي لجامعة تبوك فى الفروع.

  2. التهيئة والتعريف بمشروع الاعتماد الاكاديمي المؤسسي فى جميع الفروع فى الجامعة من خلال اطلاع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، وغيرهم من الجهة المعنية عن الدراسة وعن الفرص المتاحة لهم للمساهمة فيها.

  3. اتخاذ الترتيبات اللازمة لتخطيط وتنفيذ أية أدوات والتى قد تكون مطلوبة للحصول على آراء بعض الأطراف ذات العلاقة مثل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين.

  4. جمع مؤشرات الأداء والبيانات الخاصة بفروع الجامعة والمتعلقة بمعايير الجودة الإحدى عشر وتزويد لجنة التخطيط والصياغة بها.

  5. إجراء بعض المقابلات مع مشرفي الفروع وأعضاء هيئة التدريس لطرح بعض الاسئلة وتوزيع استبيانات لمعرفة آرائهم فيما يتعلق بالوضع الحالي ومقارنته بالممارسات الجيدة للمعايير، بالاضافة إلى تزويد لجنة التخطيط والصياغة بالنتائج.

  6. عمل بعض مجموعات التركيز لمشرفي الفروع وأعضاء هيئة التدريس لتعبئة نماذج مقاييس التقويم الخاصة بالاعتماد الأكاديمي المؤسسي وتزويد لجنة التخطيط والصياغة بتلك النماذج.

  7. وصف الخطوات المتبعة فى وضع الخطط والأهداف الاستراتيجية لفروع الجامعة، وإعداد تقريراً عن مدى التقدم نحو تحقيق تلك الأهداف، وتقييم فعالية آليات الرصد والتخطيط والإنجاز.

  8. تقييم عمل وحدات الجودة والاعتماد الاكاديمي فى فروع الجامعة من خلال فحص المعلومات  والتقارير الواردة من تلك الوحدات ونتائج مجموعات التركيز والاستبيانات.

  9. تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات بفروع الجامعة، والمجالات التى تحتاج إلى تحسين وأولويات التحسين.

  10. العمل على متابعة توصيات التحسين المقدمة من لجنة التخطيط والصياغة.

  11. التخطيط بين اللجان الفرعية وفروع الجامعة فى الأمور المتعلقة بالدراسة التطويرية بمشروع الاعتماد الأكاديمي الؤسسي.

  12. التهيئة وإجراء كافة الاستعدادت اللازمة لزيارة المراجعين الخارجيين.