حفل تخريج الدفعة الثالثة بالكلية الجامعية بتيماء

برعاية معالي مدير جامعة تبوك أ.د عبدالله بن مفرح الذيابي أقامت الكلية الجامعية بتيماء حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلابها وذلك يوم الأحد الموافق 1440/8/23 على مسرح الكلية.

حفل تخريج الدفعة الثالثة بالكلية الجامعية بأملج

برعاية معالي مدير جامعة تبوك أ.د عبدالله بن مفرح الذيابي أقامت الكلية الجامعية بأملج حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلابها وذلك يوم الخميس الموافق 1440/8/20 على مسرح الكلية.

حفل تخريج الدفعة الثانية بالكلية الجامعية بالوجه

برعاية معالي مدير جامعة تبوك أ.د عبدالله بن مفرح الذيابي أقامت الكلية الجامعية الوجه حفل تخريج الدفعة الثانية من طلابها وذلك يوم الاربعاء الموافق 1440/8/19 على مسرح الكلية.

حفل تخريج الدفعة الثالثة بالكلية الجامعية بضبا

برعاية معالي مدير جامعة تبوك أ.د عبدالله بن مفرح الذيابي أقامت الكلية الجامعية بضبا حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلابها وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1440/8/18 على مسرح الكلية.

حفل تخريج الدفعة الثانية بالكلية الجامعية بحقل

برعاية معالي مدير جامعة تبوك أ.د عبدالله بن مفرح الذيابي أقامت الكلية الجامعية بحقل حفل تخريج الدفعة الثانية من طلابها وذلك يوم الأثنين الموافق 1440/8/17 على مسرح الكلية. 

زيارة وكيل الجامعة للفروع د.عبد القادر الحميري للكلية الجامعية بمحافظة أملج بصحبة فريق الجودة بالجامعة

جانب من زيارة وكيل الجامعة للفروع د.عبد القادر الحميري للكلية الجامعية بمحافظة أملج يوم الأحد الموافق 17-07-1440ه يصاحبة فريق الجودة بقيادة عميد التطوير والجودة د محمد العتيبي ووكيل عمادة التطوير والجودة للجودة د رياض ال زاهب واعضا ء لجنة المراجعة الداخلية.

زيارة وكيل الجامعة للفروع د عبد القادر الحميري للمبنى الجديد بالكلية الجامعية بمحافظة الوجه

جانب من زيارة وكيل الجامعة للفروع د عبد القادر الحميري يوم السبت الموافق 16-07-1440ه للمبنى الجديد بالكلية الجامعية بمحافظة الوجه للوقوف ميدانياً على سير العمل والتأكد من جاهزيته.

زيارة وكيل الجامعة للفروع د.عبد القادر الحميري للمبنى الجديد بالكلية الجامعية بمحافظة ضبا، للوقوف ميدانياً على سير العمل والتأكد من جاهزيته

image

في اطار الزيارات التي يجريها سعادة وكيل الجامعة للفروع الدكتور/ عبد القادر الحميري بالكليات الجامعية بالفروع للوقوف ميدانياً  على سير العمل والتأكد من انه يسير وفق ما خطط له والتأكد من جاهزية المباني،  قام سعادته اليوم الاثنين الموافق 11- 7 - 1440هـ بجولة تفقدية لسير  العملية التعليمية وكذلك بزيارة لموقع الكلية الجديد للوقوف على ما تم إنجازه وقد ناقش سعادته إمكانية استغلال المبنى ليكون جزء منه مخصص للطالبات وجزء منفصل خاص للطلاب. وانتهت الزيارة بعقد الاجتماع الدوري السابع عشر للعام الجامعي 1439/1440هـ  مع أصحاب السعادة عمداء و وكلاء الكليات الجامعية بالمحافظات.

جامعة تبوك متمثلة بالكلية الجامعية بأملج تشارك فى مهرجان الزهور بالهيئة الملكية بينبع، تشرف الركن بزيارة معالي مدير جامعة طيبة واستقبال 20000 زائر

image

شاركت الكلية الجامعية باملج متمثلة بقسم الاحياء في مهرجان الزهور بالهيئة الملكية بينبع  الصناعية  للفترة ما بين 7-11 / 7/ 1440 حيث نفذ المشاركة برعاية عميد الكلية الجامعية بأملج الدكتور سمير عبدالله نوح وبإشراف وكيلة الكلية الجامعية بأملج الدكتوره نجوى مفوز الفواز وفريق العمل ا. خلود الزهراني مشرفة قسم الاحياء ود. عواطف عبدالمجيد وا. سنود الزهراني وا. فاطمة الرفاعي وفريق مساند من طالبات قسم الاحياء تضمنت المشاركة بركن من قسم الاحياء يمثل كلية املج الجامعية فرع جامعة تبوك واشتمل على 13 ركن تضمن ركن الزهور وركن الزراعة للأطفال وركن الأحجار الكريمة وركن الحيوانات المحنطة والمهددة بالانقراض في السعودية  وركن حفظ العينات النباتية وركن الصبار وركن الحشرات وركن الفراشات وركن الخنافس وركن الزراعه المائية  الهيدروليكية وركن التصوير للأطفال بالاضافة الى ركن الأفلام الوثائقية عن محافظة املج وتعريف بالكلية الجامعية بأملج. وتشرف الركن بزيارة معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني ووفد مرافق لمعالية لأركان القسم وقدمت له وكيلة الكلية د. نجوى الفواز شرح لأركان القسم وقد أبدى معاليه أعجابه وتقديره. كما تم زيارة المهندس صالح الزهراني المشرف على معرض الزهور للركن وأكد اعجابه على دقة التنسيق والمحتوى. 
وقد استقبل الركن عدد من الزوار 20000 زائر. ورحلات مدرسية صباح يوم الاثنين. واختتم الركن فعالياته يوم الاثنين بتوزيع الهدايا التذكارية من الشتلات الزراعية على الزوار .

زيارة وكيل الجامعة للفروع أ.د.عبد القادر الحميري للمبنى الجديد بالكلية الجامعية بمحافظة تيماء، للوقوف ميدانياً على سير العمل والتأكد من جاهزيته

image

في اطار الزيارات التي يجريها سعادة وكيل الجامعة للفروع الاستاذ الدكتور/ عبد القادر الحميري بالكليات الجامعية بالفروع للوقوف ميدانياً  على سير العمل والتأكد من انه يسير وفق ما خطط له والتأكد من جاهزية المبني،  قام سعادته اليوم الخميس الموافق 7/7م1440هـ بزيارة المبنى الجديد بالكلية الجامعية بتيماء يرافقه المهندس / ماجد الطويهر ادارة المشاريع وكان في استقبالهم قيادات الكلية الجامعية بتيماء وناقش سعادته بعض الملاحظات بخصوص اجراءات الطوارئ الخاصة بالمخارج  وطريقة خروج ودخول الطلاب، كما قام سعادة وكيل الجامعة والوفد المرافق بزيارة تفقدية للقاعات الدراسية والمعامل، كما قام بزيارة  قسم المطعم والمصلى وقد وجه سعادته بضرورة توسيع قسم المصلى بشكل يخدم عدد الطلاب، وقام سعادته ايضاً بزيارة المكتبة وهي تحت الانشاء حيث تم انشاء 40? منها، واختتم سعادة الزيارة بتقديم الشكر للقائمين على الكلية الجامعية بتيماء وحثهم على الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة.

دورة تدريبية عن الإرشاد الأكاديمي في التعليم الجامعي

image

تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للفروع الدكتور/ عبد القادر الحميري تُنظم الكليات الجامعية بالفروع دورات تدريبية عن الارشاد الإكاديمي فى التعليم الجامعي لأعضاء هيئة التدريس بشطري الطلاب والطالبات، والتى سوف يقوم بتقديمها عميد الكلية الجامعية بحقل الدكتور/ محمد أحمد زغيبي، حيث انطلقت الدروات التدريبية هذ الاسبوع من الكلية الجامعية بتيماء والكلية الجامعية بأملج على أن تستكمل باقى الكليات الجامعية الاسبوع القادم بمشيئة الله تعالى، تناولت الدورات التدريبية المحاور التالية: مفهوم التوجيه والإرشاد وأهدافه وأسسه، ميادين الإرشاد ومجالاته ونظرياته، كما تناولت مهام مشرف وحدة الإرشاد الأكاديمي، مهام المرشد الأكاديمي ومهاراته. وقد تضمنت الدورة جانباً عملياً تطبيقياً من خلال عرض نماذج للمشكلات الطلابية وأساليب إرشادية لعلاجها، وفتح المدرب باب النقاش والمداخلات للحضور مما أحدث تفاعلا إيجابياً أشاد الجميع بالاستفادة منه. 

زيارة سعادة وكيل الجامعة للفروع الكلية الجامعية بمحافظة حقل

image

قام سعادة وكيل الجامعة للفروع الدكتور/ عبد القادر الحميري يوم الخميس الموافق 14/3/1440هـ بزيارة للكلية الجامعية بحقل وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية فيها، والوقوف على احتياجاتها البشرية والمادية، والاطلاع على تجربة فصل مباني شطر الطلاب عن شطر الطالبات، يرافقه في الزيارة سعادة عميد كلية الوجه الدكتور/ محمد الحكمي وسعادة عميد كلية تيماء الدكتور/ عواد الشمري، حيث استهل زيارته بلقاء مع أعضاء هيئة التدريس ناقلاً لهم تحيات معالي مدير الجامعة وشكره على ما يقدمونه من جهد وعطاء لطلاب وطالبات الكلية، وحثهم خلال اللقاء على تلمس ومعالجة مشكلات الطلبة وتقديم التوجيه والإرشاد وذلك بهدف الارتقاء بالمستوى التحصيلي والسلوكي لهم، ثم قام سعادة وكيل الجامعة للفروع بزيارة لمبنى الكلية واطلع على تجربة دمج الشطرين في مبنى واحد.

زيارة سعادة وكيل الجامعة للفروع الكلية الجامعية بمحافظة ضباء

image

قام سعادة وكيل جامعة تبوك للفروع الدكتور / عبد القادر الحميري يصاحبه وفد من الجامعة بزياره تفقدية للكلية الجامعية بمحافظة ضباء للوقوف ميدانياً على سلامة المباني ومستوى الخدمات المقدم، حيث التقى خلالها بأعضاء الهيئة التدريسية ومنسوبي الكلية، كما تفقد مباني ومرافق الكلية، واطلع على سير العملية التعليمية.

زيارة سعادة وكيل الجامعة للفروع فرع الجامعة بمحافظة تيماء

image

قام سعادة وكيل جامعة تبوك للفروع الدكتور / عبد القادر الحميري بزياره تفقدية لفرع الجامعة بمحافظة تيماء يرافقه مساعد وكيل الجامعة للخدمات الدكتور فهد الربعي ومدير التشغيل والصيانة المهندس مجاهد العلي ورئيس قسم صيانة المباني الجامعية في المحافظات المهندس فواز المطيري وذلك للوقوف ميدانياً على سلامة المباني حيث شملت الزيارة شطر الطلاب وشطر الطالبات وققفوا خلالها على حالة مباني الكلية و مستوى الصيانة المقدم لها ، كما اطلع سعادة وكيل الجامعة للفروع على أهم احتياجات الكلية اللازمة لضمان سير العملية التعليمية ، و شملت الزيارة كذلك المبنى الجديد لفرع الجامعة بمحافظة تيماء للوقوف على المراحل التي وصل إليها العمل به .

وقد التقى سعادة وكيل الجامعة للفروع خلال الزيارة بعميد الكلية الجامعية بتيماء الدكتور / عواد الشمري ووكلاء الكلية وأعضاء الهئية التدريسية و عدداً من الموظفيين حيث تم عقد اجتماع معهم تم خلاله مناقشة أهم الاحتياجات و المشاكل التي تواجههم .

الاجتماع الدوري الثاني للعام الجامعي 1439/1440هـ

image

الاجتماع الدوري الثاني للعام الجامعي 1439/1440هـ لسعادة وكيل الجامعة للفروع مع سعادة عمداء الكليات الجامعية بالمحافظات وفرع الجامعة بتيماء

عقد سعادة الدكتور عبد القادر بن عبيد الله الحميري وكيل جامعة تبوك للفروع الاجتماع الدوري الثاني للعام الجامعي 1439/ 1440هـ مع سعادة عمداء الكليات الجامعية بالمحافظات وفروع الجامعة بتيماء وتناول الاجتماع الموضوعات التي تهم الكليات الجامعية ومنسوبيها من أساتذة وطلبة وخدمات، ومن أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها ما يلي:

متابعة توصيات الاجتماع الدوري الأول للعام الجامعي 1440/1439هـ.

مناقشة تقارير سير العمل بالكليات خلال الأسبوع الدراسي الأول للعام الجامعي 1439/ 1440هـ.

مناقشة برنامج استقبال الطلاب المستجدين.

مناقشة خطة الانشطة الطلابية وسُبل تفعيلها، واعتماد ميزانية الأنشطة

مناقشة خطة الإرشاد الأكاديمي في الكلية

مناقشة خطة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

أهم توصيات الاجتماع

1. إنشاء وتفعيل وحدة التوجيه والإرشاد الأكاديمي، وتفعيل نظام التعليم المساند للطلاب المتعثرين دراسيا.

2. تفعيل خطة الإرشاد الأكاديمي والتركيز أكثر على الجانب الميداني العملي.

3. تكليف سعادة عميد الكلية الجامعية بحقل الدكتور/ محمد أحمد زغيبي بإقامة برنامج تدريبي للمرشدين الأكاديميين بالفروع في المحافظات.

4. تركيز خطة الإرشاد الأكاديمي على تنفيذ برامج داعمة للطلبة المتعثرين دراسياً، والمتغيبين.

5. تصميم خطة الأنشطة وفقا احتياجات الطلاب والتي تختلف من محافظة الأخرى.

6. حث أعضاء هيئة التدريس على ضرورة المشاركة بفاعلية في تقديم الأنشطة والبرامج والمشاركة في الفعاليات سواء داخل الكلية أو خارجها.

7. إنشاء وتفعيل وحدة (الإبداع والموهبة) لاكتشاف ورعاية الموهوبين والمتفوقين بكليات في المحافظات.

 8. الاهتمام بتقديم برامج وأنشطة خاصة للطلبة الموهوبين والمبدعين.

9. استثمار المواقع الاستراتيجية للكليات بالمحافظات والإستفادة من الأماكن الأثرية أو المناطق الساحلية سواء على البحر الأحمر مثل: الكليات الجامعية بـ "حقل، وضباء" أو على الطريق الدولي مثل: الكليات الجامعية بـ "أملج، الوجه، تيماء"، على سبيل المثال:

  • الكلية الجامعية بحقل: إنشاء مركز  للتعرف على بيئة وتراث محافظة حقل مثل: إنشاء مركز (إحياء التراث الإسلامي) لنشر التاريخ الإسلامي مثل منطقة البدع وهى مدين المرتبطة بتاريخ نبي الله شعيب ونبى الله موسى عليهما السلام.

فرع الجامعة بتيماء: إنشاء وحدة (التراث والأثار والإرشاد السياحي) لتطوير برامج إحياء التراث والأثار والإرشاد السياحي بمحافظة تيماء.