مهام وحدة التمويل الذاتي

- بناء تنظيم ادارى ومحاسبى متكامل واستقطاب المحاسبين ذوى الكفاءة وتفريغهم لهذه البرامج. 

- التأكد من جميع المصروفات المالية وفقا للميزانيات المعتمدة لمختلف البرامج الممولة ذاتيا. 

- استكمال جميع الاجراءات المالية لصرف مستحقات المشاركين ومتطلبات البرامج المختلفة . 

- متابعة تحصيل مستحقات الجامعة. 

- ايجاد برامج حاسوبية لتنظيم التعاملات المالية. 

- تنظيم الصرف والتحصيل ومستندات التسوية حسب اللائحة المنظمة للشئون المالية فى الجامعات. 

- يكون التأمين لأى مشتريات وفق النظام ويتم بالتنسيق مع ادارة العقود والمشتريات بالجامعة. 

- تكون لوحدة التمويل الذاتى ميزانية خاصة من موارد التمويل الذاتى ,تشتمل على وظائف ومصروفات ويتم اعتمادها من قبل اللجنة العليا للتمويل الذاتى فى الجامعة. 

إنجازات وحدة التمويل الذاتي

 

- تطوير وهندسة النظام الادري بالوحدة

- الاستعانة بالبرامج الآلية لتطوير الأداء بالوحدة :

1-  برنامج طباعة الشيكات

2- برنامج أمر الصرف

3- برنامج الإتصالات الإدارية (الصادر - الوارد)

4- برنامج الأرشفة الإلكترونية (الكاردكس)