د. حباب عبد الحي عثمان
الصحة العقلية الوجدانية
أولا:_ خبرات في خارج مجال التخصص الدقيق. - مناهج البحث العلمي_ أعداد المشروعات _ دراسات الجدوى الاقتصادية الاستثمارية، للمؤسسات التربوية، والصناعية والتجارية والمصرفية ومجالات الاتصالات وغيرها. تقديم الاستشارات لكيفية أسهام المؤسسات الاقتصادية في دعم المجتمع. - التصميم القياسي الميداني لبناء قواعد البيانات، من أجل برامج الحاسب المختلفة بما فيها برامج ال(GIS) ال (ERP) وغيرها. وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال. كيفية الأعداد لبناء قواعد البيانات. كيفية تصميم أدوات جمع البيانات، تصميم نماذج إدخال البيانات للحصول على المخرجات التي تحقق الأهداف. التدريب على كيفية التعامل مع كافة البيانات للاستفادة من قواعد البيانات بسهولة وسرعة وبأقصى إمكاناتها. _ تقديم الدورات في مجال التوثيق وحفظ السجلات ومهارات السكرتارية والإدارة التنفيذية وتهيئة المؤسسات لنظام الجودة عبر تدريب الأفراد. _ تقديم الدورات في مجال خدمات العملاء، والتسويق الناجح، وتنظيم المهرجانات التسويقية. _ تقديم الدورات في مجال السلوك التنظيمي (الأداء الوظيفي الفعال_ الرضا الوظيفي وزيادة الإنتاجية_ إدارة الانفعالات في العمل وزيادة الأداء_ اتخاذ القرار ونوع خاص من الذكاء).
ثانياً:_ الخبرات في مجال التخصص الدقيق:_ 1. تنمية القدرات العقلية الانفعالية لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم (التوحد، _ أعاقه). 2. تعديل السلوك للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (موهبة_ أعاقة). 3. التوعية بتنمية القدرات العقلية عبر نصف الدماغ الأيمن للأطفال (العاديين_ الموهوبين_ المعاقين). وهنالك برنامج سابق عملنا على تنفيذه بنسبة نجاح 100% على مستوي الدولة. 4. التدريب على اكتساب الصحة الوجدانية للأطفال والأمهات والمعلمات. 5. التدريب على تنمية القدرات العقلية الوجدانية ( الدافعية _ اليسر الانفعالي المشاركة الوجدانية_ التنظيم الانفعالي_ الحالة المزاجية ) للطلاب في جميع المراحل التعليمية وللمعلمين وأساتذة الجامعة، ومدراء المدارس، ومعلمي الموهبة والإعاقة، ومتخذي القرار ومديري الإدارة في كافة القطاعات العملية ، والعاملين في القطاعات المختلفة (الطبي والصحي، المصرفي، الخدمي، الإداري). " لما له من تأثير على نجاح الفرد وصحته العقلية والنفسية والروحية والاجتماعية، فهو محك للنجاح وزيادة الأداء والتوافق والصحة والسعادة . التدريب في مجال التفكير الإبداعي ومهارات العصف الذهني والخرائط الذهنية ، وتنشيط الذاكرة والانتباه والتركيز. 7. التدريب على استخدام المقاييس النفسية التقريرية و الأدائية، ومهارات التشخيص الجيد وفقا للمرجع السريع إلى الدليل التشخيصي والإحصائي الرابع المعدل للاضطرابات النفسية جمعية الطب النفسي الأمريكية DSM-IV-TR American Psychiatric Association . 8. التدريب على كيفية تقنين وتكيف المقاييس النفسية في البيئة السعودية. و التعرف على الدلالات الإكلينيكية لبعض المقاييس. 9. التدريب على وسائل كشف ورعاية الطفل الموهوب طفل التوحد 10. التدريب على تحسين جودة الحياة للطلاب والأمهات والمعلمات ومختلف الأفراد. 12. الرعاية الصحية والتأهيلية لمرضي الفصام. 13. العلاج العقلاني الانفعالي والعلاج المعرفي السلوكي و علاج (القلق_ قلق الاختبار، الاكتئاب، الوسواس والقهر، المخاوف). 14. تعديل سلوك الأطفال العاديين عن طريق (مدارس التعلم المختلفة الإشراط). 15. التدريب على كافة أنواع ووسائل الإرشاد . لمختلف الفئات .
9-8 | 3- 6 | |||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
الأحد | مهارات تعلم وتفكير وبحث | |||||||||
الاثنين | ||||||||||
الثلاثاء | مهارات تعلم وتفكير وبحث | مناهج البحث العلمي | ||||||||
الاربعاء | ||||||||||
الخميس | مهارات تعلم وتفكير وبحث |
الابحاث والمؤلفات 1
نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي
الابحاث والمؤلفات 2
نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي نص تجريبي
عنوان المرجع | وصف المرجع | رابط المرجع |
---|---|---|