كلمة مدير الإدارة

 

يسرني ويشرفني باسمي ونيابة عن زملائي منسوبي إدارة الأمن والسلامة بأن أرحب بكم في موقع إدارة الأمن والسلامة بجامعة تبوك ، راجياً من الله أن نوفق في تقديم خدمة متميزة لمستخدمي هذه الشبكة وأن نوفق بالرقي إلى تطلعاتكم.

لقد بدأ إعادة هيكلة إدارة الأمن والسلامة مع مطلع العام الهجري 1431هـ إيماناً من المسؤولين في جامعة تبوك ، وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة ووكيله ، بمبدأ العمل بالتخصص وقد شرعت إدارة الأمن والسلامة منذ البداية بوضع إستراتيجية لتطوير العمل الإداري والميداني برسم الأهداف وتحديدها ومن ثم متابعتها.

وبما أن القاعدة المعلوماتية هي أساس كل عمل ناجح فقد استُحدث قسم العمليات في الهيكل التنظيمي للإدارة. وصيغت له مهام وواجبات تنظم عملها في إدارة الأمن والسلامة.

وقد قطعت هذه الإدارة بحمد الله وتوفيقه شوطاً كبيراً رغم أن العمل الفعلي بدأ قبل إعداد الهيكل الجديد للإدارة فتطورت وربطت جميع فروع الأمن والسلامة بمحافظات منطقة تبوك وتقدم خدمة متكاملة فيها التنظيم الحديث المباشر لجميع الفئات.

وشمل التطوير الإداري تكوين لجنة خاصة بمتابعة برامج الأمن والسلامة بجامعة تبوك ومقراتها المختلفة تجتمع بشكل دوري وقد تم معالجة الثغرات الأمنية وسد جميع المنافذ الخطرة بتكثيف الحراسة الأمنية وتركيب كاميرات المراقبة لكشف والتقاط الحركة على مدار الساعة ، كذلك تم إعداد برنامج السلامة بإستكمال تأمين أدوات ووسائل السلامة وتطبيق اللوائح بالإضافة إلى التنسيق الدائم مع الدفاع المدني لتطوير قدرات أفراد الأمن والسلامة في هذا المجال.

كما تم تفعيل وتطبيق ومتابعة الأنظمة الأمنية الصادرة من مقام وزارة الداخلية التي تحث على المحافظة على أمن وسلامة المنشآت الحكومية ومنها وزارة التعليم العالي.

وفي الختام أود أن أنقل شكر جميع العاملين في إدارة الأمن والسلامة عامة وشكري لمعالي مدير الجامعة ووكيله، على الدعم ولكل من ساهم بدعم أو اقتراح لرفع مستوى خدمة إدارة الأمن والسلامة أو تأسيس هذا الموقع الإلكتروني وأننا جميعاً في هذه الإدارة نرحب بآرائكم وإقتراحاتكم حول كل مافيه تحقيق المصلحة العامة والذي نأمل أن يحقق الأهداف المرجوة منه.

 

 

مدير إدارة الأمن

أ. محمد واصل الحربي

التحويلة : 1606