وحدة بيوت الخبرة

وحدة بيوت الخبرة

هي عبارة عن بيوت خبرة متخصصة يؤسسها عضو او مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، ذوي تخصصات متقاربة او مكملة لبعضها، وتقدم خدمات او دراسات بحثية او استشارية او عملية على أسس تجارية.

مهام ومسؤوليات المشرف على وحدة بيوت الخبرة:

•تأسيس لائحة وشروط تأسيس بيت خبرة في الجامعة، ولائحة وشروط التعاقد مع بيوت الخبرة من أطراف خارجية.
•تسويق بيوت الخبرة للقطاع الخاص والقطاع العام.
•الإشراف على المخرجات النهائية لبيوت الخبرة، وقياس مدى رضى طالب الخدمات الاستشارية من بيوت الخبرة.
•الإشراف المالي على عقود بيوت الخبرة، وإغلاق الحسابات الختامية لكل عقد، وإغلاق حسابات وحدة بيوت الخبرة.
•الإشراف الاداري على العقود المبرمة بين بيوت الخبرة و الاطراف الخارجية.
•يكون حلقة الوصل الرئيسية ما بين طالب خدمات بيوت الخبرة، والمشرف على بيت الخبرة.
•تأسيس قاعدة بيانات عن بيوت الخبرة المنشأة في الجامعة، وتحديث بياناتها بشكل دوري.
•إجراء الدراسات والاحصاءات المتعلقة ببيوت الخبرة.
•إعداد التقارير الدورية والتقارير السنوية عن بيوت الخبرة، بالتنسيق مع المشرفين او القائمين على بيوت الخبرة.
•تحديث معلومات بيوت الخبرة على المواقع الالكترونية الخاصة بالمعهد.
•المشاركة في إعداد الخطط التسويقية والخطط الاستراتيجية لوحدة بيوت الخبرة، وتنفيذها.