image

مهام الإدارة

صدر قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 190 وتاريخ 18/ 11/ 1409هـ، القاضي بتحديد مهام وحدات المتابعة في الأجهزة الحكومية على النحو الوارد تفضيلاً في القرار وفقاً لما يلي :

1-   القيام بإجراءات الرقابة والتحريات اللازمة في مختلف أقسام الجهاز، وما يرتبط به من وحدات للتأكد من سلامة العمل وترشيد الأداء.

 

2-   القيام بحملات متابعة (تفتيشية) لمختلف وحدات الجهاز والوحدات المرتبطة به للوقوف على مواطن القصور، واكتشاف حالات الإخلال بأداء الواجبات الوظيفية، أو التراخي في إنجاز الأعمال، ومن ثَم العمل على تصحيح المسارات وتقويم الاعوجاج، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

3-   مراقبة سير العمل في الجهاز والوحدات التابعة له للتأكد من مطابقته للأنظمة واللوائح والإجراءات المعتمدة.

 

4-   فحص الشكاوى التي تحال إليها وفقاً للصلاحيات حول المخالفات الإدارية وغيرها من المخالفات.

 

5-   إجراء التحقيقات الأولية أو الاشتراك في التحقيقات التي تكشف عنها الرقابة، وفيما يحال إليها من رئيس الجهاز، أو ما تتلقاه من شكاوي من الجمهور بعد ثبوت جديتها.

 

6-   مراقبة انتظام دوام موظفي الجامعة والجهات التابعة لها .

 

7-   التخاطب مع هيئة الرقابة والتحقيق في كل ما يختص بأعمال الهيئة ذات العلاقة بالجهاز، وفقاً للصلاحيات المفوضة.

 

8-   العمل على تنمية وتقوية مفهوم الرقابة الذاتية لدى موظفي الجهاز.

 

9-   تنظيم وحفظ الملفات والمعلومات الخاصة بأعمال المتابعة في الجهاز بأسلوب يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

 

10-  تقديم أية مقترحات من شأنها تسهيل وتحسين سير العمل في الجهاز الإداري بالجامعة .