كلمة عميد الكلية

image

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد،

يسعدني ويشرفني بإسمي وباسم كافة أعضاء هيئة التدريس وجميع منسوبي الكلية بالترحيب بزوار الموقع الالكتروني لكلية العلوم.

تحرص كل المجتمعات على التقدم والرقي، وحيث أن العلم يمثل قاعدة أساسية في تقدم المجتمعات فان كلية العلوم بجامعة تبوك وسعيا منها لخدمة المجتمع فإنها تقدم نوعية متميزة من الخريجين ذوي مستويات رفيعة ومناهج أكاديمية صلبة ومتماسكة ومعارف نظرية وعملية تؤهلها للمنافسة في سوق العمل أو اكمال الدراسات العليا في أي فرع من فروع العلوم الأساسية المختلفة.

وحيث أن ذلك لا يتأتى الا عن طريق مخرجات ومقررات علمية حديثة تتواكب مع التطورات المتتالية والسريعة في العلوم، فان كلية العلوم تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس على مستوى عال من المهارة والخبرة العلمية والعملية على السواء تجعل من تحقيق هذا الهدف أمراً يسيراً.

وسعياً من الكلية لتحقيق أهداف ورؤى جامعة تبوك في التعليم والبحث العلمي فان الكلية قامت بإخراج العديد من المنتجات العلمية والمتمثلة في العديد من الأبحاث العلمية المنشورة محلياً وعالمياً وبعضها تناول العديد من الموضوعات العلمية المتعلقة بمنطقة تبوك والمجتمع المحلي.

وحرصاً على خدمة المجتمع، سعت الكلية سعيا دؤوباً على التأكيد على المعارف العلمية الحديثة ودورها في خدمة شرائح المجتمع المختلفة وذلك اسهاما منها في اداء الرسالة التي تضطلع بها من خلال جامعة تبوك.

 

عميد كلية العلوم

د. فهد بن محمد الربعي