رؤية ورسالة وأهداف الكلية

الرؤية

 كلية متميزة تعليمياً وبحثياً محلياً وإقليمياً

الرسالة

تقديم تعليم صيدلي متميز لاعداد خريجبن ذوي كفائات مهنية وبحثية متميزة لخدمة المجتمع.

الأهداف

تسعى كلية الصيدلة في تبوك إلى تحقيق مجموعة متكاملة من الأهداف العلمية وفق سياسة تعليمية وتربوية محددة، الهدف الأساسي من ذلك هو تلبية احتياجات المجتمع السعودي من الكفاءات العلمية القادرة على تطوير المجتمع وتتجلى أهداف الكلية وسياستها التعليمية فيما يأتي:

1. إمداد المجتمع بكوادر بشرية من الصيادلة الحاصلين على درجة دكتور صيدلة (Pharm. D) على مستوى عالي من الكفاءة، قادرين على ممارسة مهنة الصيدلة بجوانبها المختلفة في المستشفيات الحكومية والخاصة والصيدليات العامة وشركات الأدوية المختلفة.

2. إعداد وتأهيل خريجين لديهم الوعي التام بالقواعد الأساسية لبدء العلاج واستمراره أو تغييره أو إيقافه مع فهم شامل لأسس حركية الدواء بدرجة كافية لتحسين الخطة العلاجية لكل حالة مرضية.

3. الارتقاء بمستوى الخريجين في التفاعل بكفاءة عالية مع الفريق الطبي والمريض في مختلف ظروف العمل.

4. تنمية حس الإبداع عند الخريج في البحث عن المعلومات المتعلقة بالدواء وتفسيرها، مستعيناً بالعلوم الصيدلية والطبية وتطبيقاتها على الحالات المرضية المختلفة.

5. إمداد مصانع الأدوية بالمملكة بكفاءات سعودية مدربة في مجال صناعة الدواء.

6. المشاركة في خدمة المجتمع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في مجالات الرقابة الدوائية للحد من سوء استخدام الأدوية والكشف عن السموم ومعالجتها وتبادل المعلومات العلمية.

7. إجراء الأبحاث والدراسات العلمية المعنية بتطوير واكتشاف مستحضرات ومركبات دوائية مع التركيز على استغلال الموارد الطبيعية المحلية.

8.  تقديم برامج علمية ثقافية والمساهمة في تنظيم وعقد الندوات والدورات والمؤتمرات في مختلف علوم الصيدلة.

9. المساهمة في مجال النشر العلمي والتوعية بالأضرار والمضاعفات الناتجة من الاستخدامات العشوائية للأدوية والعقاقير الطبية من خلال إصدارات مختلفة.