image

ضوابط صرف مكافأة التميز

1- يُطبق قرار مجلس الوزراء رقم (259) وما ورد في ضوابط صرف مكافأة التميز على أعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم.

  1. 2- يجب أن يكون الإنجاز بعد تاريخ 3/1/1430هـ الموافق 31/12/2008م ـ بناء على برقية وزير التعليم ( العالي ) رقم 9285 و تاريخ 27/5/1431 هـ.  ولن ينظر في أي إنجاز  قبل هذا التاريخ ، وذلك وفقاً لنص الفقرة (7) من البند سابعاً – من ضوابط صرف مكافأة التميز  المذكورة في قرار مجلس الوزراء رقم (259) .
  2. 3- يجب تقديم الإنجاز أو العمل على مجلسي القسم والكلية لاعتماده وفقاً للفقرة  ( 1 ) من البند سادساً من ضوابط صرف مكافأة التميز المذكورة في قرار مجلس الوزراء رقم (259) .
  3. 4- يعتد في صرف مكافأة النشر العلمي بمقالات البحوث والمراجعات العلمية فقط ( Research Articles /Reviews ) .
  4. 5- يعتد في صرف بدل التميز لفرع الحصول على جائزة علمية على القوائم المعدة من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي حسب الملاحق الاسترشادية والقوائم اللازمة لتطبيق ضوابط صرف مكافآت التميز.
  5. 6- يشترط لصرف مكافأة التميز أن تكون المرجعية العلمية( Affiliation )  المدونة في الإنجاز للباحث هي جامعة تبوك  ( University of Tabuk ) .
  6. 7- بالنسبة لبراءات الاختراع يجب أن يكون (Assignee  ) هو جامعة تبوك و تكتب بالصيغة التالية :                      (  University of Tabuk ) .
  7. 8- يجوز الجمع بين مكافآت التميز لمن تتوافر لديه مسوغات استحقاق أكثر من مكافأة على الإنجاز الواحد ( كما في حال الجمع بين مكافآت براءة الاختراع أو ما في حكمها ومكافأة نشر البحث المقترن مع براءة الاختراع في مجلة علمية مرموقة) ويستثنى من ذلك عدم جواز الجمع بين مكافأة براءة الاختراع ومكافأة تسجيل الاكتشاف الطبي أو الاكتشاف في مجال التقنية الحيوية إذا كان الحصول على براءة الاختراع وتسجيل الاكتشاف قد نجما عن إنجاز واحد ، وذلك وفقاً لنص الفقرة (6) من البند سابعاً – من ضوابط صرف مكافأة التميز .
  8. 9- تصرف المكافأة للمدة المحددة من تاريخ النشر لمدة سنتين كحد أعلى للإنجاز العلمي الواحد ( ورقة مصنفة / براءة اختراع / جائزة ) على أن لا يتجاوز مجموع المكافآت التي يحصل عليها عضو هيئة التدريس أو من في حكمه في نفس الوقت ( 100 % ) من الدرجة الأولى من راتبه الأساسي بناء عل خطاب وزير التعليم رقم 1260 وتاريخ 28/11/1438هـ.
  9. 10- يتم توزيع النسبة بالتساوي بين المشاركين في الإنجاز من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم .