image

نشأة القسم

ترجع نشأة القسم إلى العام الجامعي 1431/1432هـ الموافق 2010/2011م، تحت مظلة الكلية الجامعية، ومع بداية العام الجامعي 1432/1433هـ صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على قرارات مجلس التعليم العالي في جلسته السادسة والستين (66) بتاريخ 18/11/1432هـ بإنشاء كلية إدارة الأعمال بجامعة تبوك من خمسة أقسام علمية منها قسم التسويق و انطلاقا من حرص الكلية على تقديم برامج أكاديمية نوعية متميزة واعداد البحوث والدراسات التسويقية ذات الجودة العالية بما يسهم في خدمة المجتمع، تم تقديم برنامج البكالوريوس في تخصص التسويق (انتظام- انتساب(، حيث يهدف هذا البرنامج إلى توفير الكوادر البشرية المؤهلة في مجال التسويق وفق أحدث التطورات العلمية العملية، وذلك لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.

الرؤية

يسعي القسم لأن يحقق التميز والريادة في تخصص التسويق وفي إعداد البحوث والدراسات التسويقية التطبيقية على المستوى المحلي والإقليمي

الرسالة

تقديم برامج أكاديمية متميزة لطلاب التسويق لتخريج عناصر فاعلة داخل سوق العمل المحلي والإقليمي، وإعداد البحوث والدراسات التسويقية التطبيقية ذات الجودة العالية بما يسهم في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني

الأهداف

1. تقديم وتطوير برامج أكاديمية بما يتوافق مع التطورات العلمية الحديثة ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي.

2. تفعيل طرق وأساليب التدريس وفق التقنيات العلمية الحديثة بما يحقق التميز لدي خريجي القسم.

3. تهيئة المناخ للقيام بالبحوث والدراسات التسويقية في ضوء متطلبات البيئة التسويقية المعاصرة بما يسهم في تطوير المعرفة وتنمية المجتمع.

4. تطوير قنوات اتصال فاعلة تدعم العلاقة التبادلية مع مؤسسات الأعمال داخل سوق العمل المحلي والإقليمي.

للتواصل بالقسم

البريد الالكتروني E-mail : oali@ut.edu.sa

اعضاء القسم

د. عمر مصطفى علي عثمان

مشرف قسم التسويق - استاذ مساعد

د. هنادي أكرم سلهب

استاذ مساعد

د.طارق احمد موسي قندوز

استاذ مشارك

د. محمد سالم عيسي الجوابره

استاذ مساعد

د. فاتن بنت حسن العشي

استاذ مساعد

أ.رجوا راشد ابراهيم الكويبين

محاضر

أ رقية سليمان الحويطي

معيدة