عن القسم

نرحب بكم في موقع قسم الطب الباطني في كلية الطب بجامعة تبوك. حيث يلتزم القسم بتحقيق التميز في الرعاية السريرية والتعليم والبحث. ان مجالات الطب الباطني لا تزال تشكل تحديا في جميع أنحاء العالم بسبب الأمراض المكتشفة حديثا والطرائق العلاجية الجديدة والمتطورة. وان مزاولة الطب المستند الى الأدلة، وضمان سلامة المرضى وتلبية توقعات المريض واحتياجاته هي جزء أساسي من التزامنا.

ان رسالتنا في هذا القسم تتلخص في توفير التميز في رعاية المريض, والتعليم والبحث من خلال الأطباء المدربين تدريبا عاليا، وباستخدام التكنولوجيا المتطورة وبوجود بيئة محفزة. كما ان رؤيتنا تكمن في ان نكون قادة على مستوى عالمي في مجال رعاية المرضى ومجالات التعليم والبحوث السريرية.

لدينا الان اثنان من المستشفيات التعليمية في مدينة تبوك حيث يتدرب طلابنا في الوقت الحاضر في الوقت الذي نحن بصدد انشاء مستشفانا الجامعي التعليمي بسعة 400 سرير. المستشفيات الموجودة الان هي مستشفى القوات المسلحة في الشمالية الغربية ومستشفى الملك خالد المدني. حيث يغطي فريقنا معظم التخصصات الطبية وهم متحمسون للبذل والعطاء في التعليم والمعرفة والقيام بالبحوث السريرية.

ونحن نتطلع باهتمام للمشاركة  في تحقيق رسالتنا وتعزيز الصحة والتعلم والمعرفة لمجتمعنا وللعالم.