رؤية و رسالة القسم


أهداف القسم

نبذه عن قسم علوم الحاسب

يهدف قسم علوم الحاسب الآلي منذ إنشاء الكلية على توطيد المعرفة العلمية والخبرات العملية في مجال علوم الحاسب مما يمكّن الطالب والطالبة من مواكبة أحدث التطورات في هذا المجال الواسع والمتجدد حيث يتوفر عدد كبير من الفرص الوظيفية لخريجي قسم علوم الحاسب، ولذلك تم تصميم المنهج بطريقة تتيح لقسم علوم الحاسب الآلي حرية كبيرة في تكييف المناهج الدراسية وفقا لاحتياجات الطلاب وقطاع الأعمال والصناعة. لهذا الغرض، ركز البرنامج التعليمي لقسم علوم الحاسب على النتائج الأساسية التي يجب الوفاء بها، وتوفير إمكانية التعمق في كل تخصص.

كلمة رئيس القسم

يمثل علم الكمبيوتر جسدا للعلوم و تكنولوجيا التصميم , و بناء و تنفيذ الأجهزة و البرمجيات .

علوم الكمبيوتر ترتكز بقوة على نظريات و مبادئ الحوسبه , الرياضيات و الهندسة , و تطبيق هذه المبادئ النظرية لتصميم البرمجيات و الشبكات و المعدات المحوسبه و أدوات لحل المشاكل التقنية في مجالات التطبيق المختلفه .

يجهز قسم علوم الكمبيوتر الطلاب و يحضرهم للعمل كمحترفين في مجال الكمبيوتر و في مجال الدراسات العليا المستقبليه , يتوقع القسم مقدرة الطلاب على انشاء حلول مبتكرة للمشاكل الصعبه في سياقات متنوعه .

و يركز منهج علوم الكمبيوتر على مهارات البرمجه العملية فضلا عن الرياضيات في علوم الكمبيوتر , و الحوسبة النظرية الحديثة التي تدعم التكنولوجيا الحاليه و توجه مستقبلها نحو التطوير و التقدم .

رئيس القسم

د. سمير نوح


أعضاء هيئة التدريس


خطة القسم


توصيف المقررات