نبذة عامة (المعلومات الشخصية):

  • الاسم: عبدالله بن عالي محمد القرني

  • تاريخ الميلاد: 10/14/ 1402هـ

  • الحالة الاجتماعية: متزوج

التعليم
  • 2015
    جامعة نيوكاسل، المملكة المتحدة.

    درجة الدكتوراه

    درجة الدكتوراه في القيادة والإدارة التربوية، كلية التربية، جامعة نيوكاسل، المملكة المتحدة
  • 2009
    جامعة نيوكاسل، المملكة المتحدة.

    درجة الماجستير

    درجة الماجستير في القيادة والإدارة التربوية، كلية التربية، جامعة نيوكاسل، المملكة المتحدة
  • 2004
    كلية المعلمين تبوك

    درجة البكالوريوس

    درجة البكالوريوس في التربية تخصص علوم، كلية المعلمين، تبوك، المملكة العربية السعودية
الخبرات العملية
    • 2004 -2005: معلم علوم في متوسطة الأبناء الثالثة في مدارس الأبناء التابعة لوزارة الدفاع والطيران، تبوك، المملكة العربية السعودية.
    • 2005 -2007: معيد في كلية المعلمين بتبوك في قسم الإدارة والتخطيط التربوي.
    • 2010 -2011: نائب لرئيس النادي السعودي في نيوكاسل بالمملكة المتحدة في دورتها الثلاثون.
    • 2012 -2013: مسؤول الأنشطة الرياضية في نيوكاسل بالمملكة المتحدة في دورتها الثانية والثلاثون.
    • 2007-2015: عضو النادي السعودي في نيوكاسل في المملكة المتحدة.
    • 2010 – إلى الآن: عضو منظمة BELMAS

     (British Educational Leadership, Management & Administration Society)    

    • 2015: محاضر في القيادة والإدارة التربوية، كلية التربية والآداب، جامعة تبوك، المملكة العربية السعودية.
    • 2015 -2019: أستاذ القيادة التربوية المساعد، كلية التربية والآداب، جامعة تبوك، المملكة العربية السعودية.
    • 2019 -حاليا: أستاذ القيادة التربوية المشارك، كلية التربية والآداب، جامعة تبوك، المملكة العربية السعودية.
    • 2015 – 2018: عضو اللجنة الدائمة لإعداد الخطة الاستراتيجية الثانية بجامعة تبوك.
    • 2016 – 2018: وكيل لعمادة التطوير والجودة بجامعة تبوك.
    • 2018 – حاليا: نائب رئيس لجنة الوثائق والمحفوظات بالجامعة.
    • 2018-حاليا: نائب رئيس لجنة السياق المؤسسي بالجامعة.
    • 2018-حاليا: عضو اللجنة الاستشارية بالجامعة.
    • 2018 – حاليا: نائب رئيس لجنة إعداد التقرير السنوي في الجامعة.
    • 2016 – 2018: عضو مجلس عمادة التطوير والجودة بجامعة تبوك.
    • 2018- حاليا: نائب رئيس لجنة متابعة الخطة الاستراتيجية الثانية بالجامعة.
    • 2020- حالياً: عضو لجنة التخطيط والصياغة بالجامعة.
    • 2020- حالياً:  مساعد وكيل الجامعة للتطوير والجودة للتخطيط الاستراتيجي.
    2020- حاليا: عميد عمادة الموارد البشرية بالجامعة
الأبحاث والمؤلفات
    • Alkarni, A. (2014) Problems which may challenge the ability of secondary school head teachers in the city of Tabuk to lead their schools professionally. Arecls, Newcastle University
    • مسلم، محمد حسن؛ والقرني، عبدالله عالي (2017) القيادة الخادمة لدى رؤساء ومشرفات الأقسام الأكاديمية بجامعة تبوك وعلاقتها بالالتزام التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس. المجلة التربوية الدولية المتخصصة. الأردن. م 6. ع11. ص ص 45-62.
    • القرني، عبدالله عالي؛ والزائدي، أحمد محمد (2017) سلوكات القيادة الأخلاقية لدى رؤساء ومشرفات الأقسام الأكاديمية بجامعة تبوك وعلاقتها بسلوك الصمت التنظيمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مصر. مجلة كلية التربية. جامعة كفر الشيخ. المجلد الثالث.
    • النجدي، سمير؛ القرني، عبدالله (2018) تصميم بيئة تدريب افتراضية لتنمية مهارات الإدارة الإلكترونية وتطوير اداء مديري مدارس التعليم العام بمدينة تبوك. المجلة التربوية الدولية المتخصصة. الأردن. م 7. ع5. ص ص 102-117.
    • مسلم، محمد حسن ؛ والقرني، عبدالله عالي (2018) تصور مقترح لتطوير الأداء الأكاديمي للأقسام العلمية بجامعة تبوك في ضوء بطاقة الأداء المتوان. مجلة جامعة الطائف للعلوم الإنسانية.
    • مرسي نصر، محمد يوسف ؛ والقرني، عبدالله عالي (2018) تصور مقترح لتفعيل الشراكة المجتمعية بجامعة تبوك في ضوء الرؤية الوطنية للمملكة 2030م. مجلة كلية التربية، جامعة الأزهر، العدد، 178. ص ص: 695-744.
    • القرني، عبدالله (2018) التماثل التنظيمي لدى المشرفين التربويين بمدينة تبوك وعلاقته بالأمن الوظيفي. مجلة كلية التربية. جامعة بني سويف.
    • القرني، عبدالله (2018) أثر الذكاء الاستراتيجي على عملية اتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوك. مجلة كلية التربية. جامعة المنصورة.
الجوائز
    • جائزة الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز للتفوق العلمي عام 2004م وذلك نظير حصولي على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى في مرحلة البكالوريوس.
    • جائزة سعادة الملحق الثقافي في لندن عام 2015م وذلك نظير التميز في مرحلة الدكتوراه.
    • المشاركة في المؤتمر السعودي الثامن المنعقد في مدينة لندن في الفترة من 29 -01-2015 وحتى 02-02-2015م.
    • حضور دورة النشر العلمي بتاريخ 05-07-2013 م والتي قدمتها   

    International training and development academy

    • حضور دورة Inspiring LEADERSHIP  بتاريخ 25-03-2011 و التي قدمتها

    Institute of leadership and management

    • الحصول على شهادة معتمدة من The Higher Education ACADEMY والتي تسمح لحامليها بالتدريس في المؤسسات البريطانية التربوية بتاريخ 25-05-2011م.
    • حضور دورة أساسيات القائد الأكاديمي بالمدينة المنورة لمدة يومين بتاريخ 28-29/1/1438 والتابع لمركز القيادة الأكاديمية بوزارة التعليم
    • حضور دورة بعنوان (تقرير الدراسة الذاتية) والتي أقيمت بمدينة جده خلال الفترة من 26-27/2/1438 تحت تنظيم هيئة تقويم التعليم.
    • حضور دورة QAA والتي أقيمت تحت تنظيم British Council   لمدة 6 أيام في مدينة GLOUCESTER البريطانية خلال الفترة من 1-6/6 /1438 هــ.
    • حضور دورة إدارة ضمان الجودة والتقويم البرامجي والتي أقيمت بمدينة جده خلال الفترة من 9-10/6/1438 هــ
    • حضور دورة كتابة تقارير المقررات والبرامج والتي أقيمت تحت رعاية هيئة تقويم التعليم خلال الفترة من 15-18 /6/1438 هــ في مدينة الرياض.
    • حضور دورة Securing Academic Standards Through Effective Reporting and Actions   والتي أقامتها عمادة التطوير والجودة بجامعة تبوك خلال الفترة من 29-30/ 7/1436 هــ
    • حضور دورة " كيفية تفعيل استطلاعات الرأي والاستفادة منها في التحسين المستمر" لمدة يوم واحد تحت رعاية هيئة تقويم التعليم بتاريخ 16 /7/1438 هــ في مدينة الرياض.
    • حضور دورة Risk Management والتي أقامتها عمادة التطوير والجودة بجامعة تبوك خلال الفترة من 22-23 /6/ 1438 هــ.
    • حضور دورة " التخطيط الاستراتيجي والتنفيذي لتحسين الجودة" والتي أقامتها هيئة تقويم التعليم خلال الفترة من 21-22/ 8/1438 هــ في المنطقة الشرقية.
    • حضور دورة " تأهيل المراجعين" والتي أقامتها هيئة تقويم التعليم من الفترة 27-29/8/1438 هــ في مدينة الرياض.
    • زيارة عدد من الجامعات البريطانية لمعرفة أنظمة ضمان الجودة بالتنسيق مع   QAA والتي أقيمت تحت تنظيم    BRITISH COUNCIL لمدة 5 أيام في مدينة Cardiff   البريطانية خلال الفترة من 16-21 /2/ 1439هــ.
    • حضور دورة " مخرجات التعلم" والتي أقامتها هيئة تقويم التعليم خلال الفترة من 8-9/ 3/1439 هــ في مدينة الرياض.
الاهتمامات البحثية
  • •القيادة التربوية •قيادة التغيير في المؤسسات التربوية. •التطوير المهني المستدام. •الإعتماد المهني.
الاهتمامات العلمية
  • •إعادة صياغة وتطوير آلية اختيار وإعداد مديري المدارس. •دور القيم الثقافية و الاجتماعية في عملية التطوير. •الدافعية للعمل في الميدان التربوي.
الدراسات التي تم الإشراف عليها
  • - المالكي، منال (2016) الثقة التنظيمية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة تبوك. رسالة ماجستير. جامعة تبوك - الشمراني، مرام (2017) درجة مشاركة المعلمات في صنع القرارات المدرسية بالمدارس الثانوية الحكومية والأهلية بمدينة تبوك. رسالة ماجستير. جامعة تبوك - الفيفي، أمين (2016) تطوير العمليات الإدارية في المدارس المتوسطة بمدينة تبوك في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية. مشروع بحثي لمرحلة الماجستير - الجهني، راكان (2016) درجة ممارسة القيادات المدرسية في المرحلة الثانوية بمدينة تبوك لقيادة التغيير من وجهة نظر المعلمين. مشروع بحثي لمرحلة الماجستير.
المواد والمحاضرات
  • PAD 001: مبادئ الإدارة العامة/ SPED 360 تنظيم المدرسة وإدارة الصف في التربية الخاصة/ EDU 300 نظام التعليم في المملكة العربية السعودية/ DTED 608: الإدارة المدرسية والإشراف التربوي/ EAD 695: دراسة مقارنة في الإدارة التربوية/ : EAD 609 أسس الإدارة التربوية/ : EAD622 مناهج البحث في الإدارة التربوية/ :EAD 645 إدارة وسياسة التعليم في المملكة.
معلومات الاتصال
  • # البريد الالكتروني : a-alqarni@ut.edu.sa # البريد الالكتروني 2 : aamq1982@hotmail.com # الموقع الشخصي : http://www.ut.edu.sa/ar/web/u9639 #التحويلة : 1255