الأدلة والإجراءات

الوصف

هذا الإجراء خاص بالإنتدابات وخارج الدوام لأعضاء هيئة التدريس السعوديين و المتعاقدين و الموظفين.

الاجراءات

1- يقوم عضو هيئة التدريس أو الموظف برفع طلب الإنتداب من نظام الخدمة الإلكترونية بالجامعة.

2- يعتمد الطلب من المدير المباشر للموظف او عضو هيئة التدريس.

3- يعتمد الطلب من عميد العمادة التي يتبع إليها الموظف أو عضو هيئة التدريس.

4- يعتمد الطلب من صاحب الصلاحية وكلاء الجامعة أو مدير الجامعة حسب نوع الإنتداب، كما يلي:

- إذا كان إنتداب خارجي أو أكثر من خمسة أيام يتم إعتمادة من مدير الجامعة

- إذا كان إنتداب داخلي أو أقل من خمسة أيام يتم إعتمادة من وكلاء الجامعة.

5- يعتمد الطلب من عميد عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

6- يعتمد الطلب من الموظف المختص بعد التأكد من صحة و سلامة البيانات المدخلة.

7- يصدر الاركاب الخاص بالمهمة.

8- يتم تحويل الطلب إلى إدارة الميزانية و التخطيط للإعتماد الإرتباط.

9- يحول الطلب إلى مدير إدارة شؤون الموظفيين لإعتماد القرار و إنهاء المهمة.

10- يتم تحويل القرار إلى إدارة الرواتب و البدلات و إنهاء المهمة للموظف المستفيد أو عضو هيئة التدريس للتوقيع على إنهاء المهمة و إرسالها إلى المسؤول المباشر في مقر عمله، و بعد ذلك يتعمد المسؤول المباشر إنهاء المهمة و إرسالها للرواتب و البدلات.

11- يتم تحويل القرار و إنهاء المهمة إلى الإدارة المالية بعد إعتمادها من إدارة الرواتب.

12- يتم إصدار أمر الدفع من قبل الإدارة المالية و إرسالها للمراقب المالي لإعتماد أمر الدفع.

13- بعد إعتماد أمر الصرف من المراقب المالي تحول للإدارة المالية و بعد ذلك لوزراة المالية.

الوصف

هذا الإجراء خاص بصرف رسوم حضور المؤتمرات لأعضاء هيئة التدريس السعوديين.

الاجراءات 

1- قرار الموافقة لحضور المؤتمر.

2- صورة من شهادة الحضور.

3- صورة من جواز السفر موضح ختم الدخول وتاريخه.

4- صورة من جواز السفر موضح ختم الدخول للمرافق ( لنساء ).

5- أصل سند الحضور.

6- إصدار مسير مالي.

7- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

8- اصدار خطاب للمالية للصرف .

الوصف 

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس السعوديين والمتعاقدين ومن في حكمهم للحصول على تعويض تذاكر سفر.

الاجراءات 

1- رفع الطلب من كلية عضو هيئة التدريس مع تعبئة النموذج الخاص بالتعويض الموجود على الموقع الإلكتروني لعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين ويرفق معه الوثائق التالية:

- صورة عن رخصة إقامة المتعاقد والمرافقين، ويشترط أن يكون المرافقون على كفالة المتعاقد وأن لا يتجاوز المرافقون الذكور سن الثامنة عشرة. أو صروة من بطاقة الأحوال المدنية لعضو هيئة التدريس السعودي.

- صورة عن جواز سفر المتعاقد والمرافقين.

- صورة عن إفادة تجديد العقد.

- صورة من عقد العمل بالنسبة للمتعاقدين، أما للأعضاء السعودين يرفق صوره من قرار التعيين.

- إرفاق التذاكر وبطاقة صعود الطائرة .

2- يرسل الطلب و المستندات بخطاب رسمي من جهة عمل عضوء هيئة التدريس إلى عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

3- يتم إحالته الطلب إلى إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس و بعد ذلك للموظف المختص بالإدارة.

4- مراجعة الطلب من قبل الموظف المختص بالإدارة و التأكد من المسوغات المطلوبة و إنهاء إجراءات الطلب.

5- بالنسبة للمتعاقدين، يصرف 50% من قيمة التذكرة الأساسية إذا كان السفر على غير الخطوط الجوية العربية السعودية. إذا كان التعويض استقدام أ وقدوم أول مرة للمتعاقد فأن يصرف له 100% من قيمة التذكره ناقص الضريبة في حال وجود تذاكر على الخطوط العربية السعودية.

6- إصدار قرار و إعتماد من صاحب الصلاحية و إرسال المعاملة إلى إدارة الرواتب و البدلات لإستكمال الطلب.

الوصف

الإجراء خاص بإجراءات أوامر أركاب السفر للموظفين السعوديين.

الاجراءات

1- تمنح تذاكر السفر للسعوديين في حالة انتدابهم في مهام خارج مقر عملهم.

2- يرفع قرار الانتداب من جهة عمل الموظف معتمد من صاحب الصلاحية للانتداب الداخلي، ومن معالي مدير الجامعة للانتداب الخارجي .

3- يطبع أمر أركاب للتذاكر الدولية ، ثم يوقع من الموظف المختص، ويرسل إلى شركة الخطوط السعودية لتثبيت قيمة التذكرة عليه.

4- تحتسب قيمة التذكرة على أساس أقرب خط سير للدولة المراد السفر إليها.

5- في حالة الانتداب الدولي، يعاد أمر الأركاب بعد تحديد السعر عليه إلى إدارة شؤون الموظفين لإصدار أمر الأركاب وتوقيعه من صاحب الصلاحية.

6- في حالة الانتداب الداخلي، يتم صرف التذكرة بعد توقيعها من صاحب الصلاحية مباشره، و ترسل إلى شركة الخطوط السعودية لإصدار التذكرة.

7- تعطى تذاكر الدرجة الأولى للموظفين و مرافقينهم من المرتبة الثانية عشر فما فوق.

8- تعطى تذاكر الدرجة السياحية للمرتبة الحادية عشر فما دون.

الوصف

الإجراء خاص بآلية تعيين أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من السعوديين في الجـامعة.

الاجراءات

1- يتم مخاطبة عمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين للاستعلام عن ارقام وأعداد الوظائف الشاغرة.

2- تقوم وكالة الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي بمخاطبة الكليات المختلفة بالجامعة لتحديد احتياجاتها من الوظائف وترتيب وتوزيع الوظائف حسب الأولوية.

3- يتم الإعلان عن الوظائف من خلال  الصحف الرسمية وموقع تصفح الجامعة الإلكتروني ويتضمن توضيح تاريخ بداية التقديم ونهايته.

4- يجب أن تحديد المؤهلات المطلوبة بدقة لكل تخصص بكل قسم على حده.

5- تقوم عمادة اعضاء هيئة التدريس والموظفين ممثلة بإدارة الخدمات الالكترونية بالتالي:

- فتح جلسة التقديم وضبط الاعدادات بالنظام الالكتروني لتوظيف اعضاء هيئة التدريس.

- الاعلان الشامل لكافة الوظائف وشروطها ومسمياتها

- تقديم الدعم الفني لحل أي مشاكل تواجه المتقدمين أو الكليات والتي تتعلق بالنظام الالكتروني لتوظيف اعضاء هيئة التدريس.

- اعداد تقارير دورية بحالة التقديم.

6- يبداء التقديم الإلكتروني في فترة زمنية تتراوح عادةً ما بين 10 أيام إلى أسبوعين وبعد ذلك يستطيع كل متقدم متابعة حالة طلبه الذي يتحدث آلياً باستمرار وذلك من خلال النظام الالكتروني للتوظيف.

7- يقوم المتقدمين بتسجيل بياناتهم مع تحديد القسم والتخصص المطلوب وإرفاق أوراقهم بصيغة PDF على نظام توظيف اعضاء هيئة التدريس بموقع تصفح الجامعة.

8- يتم التوجيه الطلبات آليا للكليات بواسطة النظام الالكتروني الخاص بالتوظيف، كما يلي:

- يتم غلق جلسة تقديم الطلبات بالنظام الالكتروني للتوظيف.

- تحويل وتوجيه الطلبات آلياً للكليات المختلفة.

- تقوم ادارة الخدمات الإلكترونية بإعداد التقارير عند انتهاء التقديم.

9- يتم استبعاد الطلبات وترتيبها التي لا تحقق المعايير المطلوبة في التخصص المعلن عنه. ويتم ذلك، عن طريق الكليات المعنية و من خلال الأقسام التابعة لها وذلك بتشكيل لجان علمية لكل تخصص وقسم.

10 المفاضلة بين المتقدمين، تقوم كل لجنة علمية بمفاضلة المتقدمين وترتيبهم من خلال ( المعدل للدرجة العلمية / ترابط التخصص العلمي بالوظيفة  / الحالة الوظيفية للمتقدم/ الخبرات الوظيفية السابقة).

11- العرض على المجالس العلمية المختصة، يتم إختيار المرشحين الأساسيين لكل تخصص من أعلى النتائج في المفاضلات حسب الوظائف المتوفرة في الجامعة. حيث، تعرض نتائج المفاضلات على مجلس القسم ثم مجلس الكلية ثم اللجنة الدائمة للمتعاونين.

12- تعرض أسماء المرشحين على مجلس الجامعة للموافقة عليها واعتمادها. ويتم تعميد عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالبدء في إجراءات التعيين.

13- التواصل مع المرشحين الأساسيين لإعلامهم بضرورة مراجعة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين لإستكمال إجراءات تعيينهم والاعتذار لأصحاب الدرجات والتقديرات الادنى حسب نتائج المفاضلة.

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم للحصول على بدلات العامة مثل: الندرة، جامعة ناشئة، والحاسب الآلي وغيرها.

الاجراءات

1- تقديم طلب صرف البدل بخطاب من عميد الكلية المختص إلى عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

2- يحول الطلب من العميد إلى مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

3- يحول الطلب من مدير الإدارة إلى الموظف المختص بالإدارة.

4- يتحقق الموظف المختص من إكتمال المتطلبات و تحقيق جميع الشروط اللازمة، كما يلي:

- بدل الندرة: يصرف بناء على التخصص في قرار التعيين، وذلك حسب اللائحة، يصرف عن طريق النظام المالي و الإداري، 20% للمعيد و المحاضر، أما الاستاذ المساعد فما فوق تحدد النسبة بناء على اللائحة.

- بدل جامعة ناشة: تصرف لجميع أعضاء هيئة التدريس السعوديين، المعيد و المحاضر 20% من أول مربوط، يصرف عن طريق النظام المالي و الإدراي.

- بدل تفرغ: يصرف على خطاب من الجهة يطلب فيه بدل التفرغ، مع إرفاق الجدول، ويصرف حسب التخصص و الممارسة الاكلينيكية.

5- بعد التحقيق من الطلب، يصدر قرار صرف البدل و يوجهه إلى مدير الإدارة.

6- يتم تعميد القرار من مدير الإدارة، ثم يرسل إلى إدارة الرواتب و البدلات.

7- تقوم إدارة الرواتب و البدلات بإكمال إجراءات الصرف.

الوصف

هدف التقييم تحقيق العدالة بين الموظفين بعيداً عن العمومية والعفوية ولتشجيع الموظفين لمزيد من البذل والعطاء.

الاجراءات

1- تعبئة نموذج التقييم من قبل الرئيس المباشر للموظف واعتماده من الرئيس الأعلى حسب الصلاحيات المحددة.

2- يعتمد الرئيس المباشر في تعبئة نموذج تقييم الأداء على ما يلي:

- السجلات والملاحظات اليومية والشهرية عن الموظف.

- حضور وانضباط الموظف في العمل.

- أداء الموظف خلال العام.

- سلوكيات وتعامل الموظف مع الآخرين خلال العام.

3- يُعد الرئيس المباشر تقريراً بإعطاء الدرجة المناسبة لكل عنصر وفقاً لتقديره بعد الرجوع لمصادر التقويم المتاحة والموضحة أدناه.

4- تسجيل الدرجة في الحقل المخصص لها أمام كل عنصر من عناصر التقويم، على ألا تزيد الدرجة المعطاة عن الحد الأعلى لدرجات التقويم المحدد لكل عنصر، مع مراعاة الرجوع إلى شرح مفردات العناصر وأسس التحقق منها.

5- تجميع درجات عناصر الأداء الوظيفي والصفات الشخصية والعلاقات التي حصل عليها الموظف للحصول على المجموع الكلي للدرجات (الدرجة النهائية)، ويؤشر على رمز ها في الحقل الذي يليه.

6- يحدد معد التقرير في حقل الملحوظات العامة مواطن القوة ومواطن الضعف حسب رأيه (إن وجدت)، وهي عناصر ترجيحية تؤخذ بعين الاعتبار لأغراض المتميزين الحاصلين على درجات متساوية.

7- يوضح معد التقرير رأيه بالموظف المُعد عنه التقرير في الحقل المخصص لذلك.

8- إطلاع الموظف على التقرير المُعد عنه بعد اعتماده من قبل الرئيس الأعلى. 

الوصف

هي نقل الموظف إلى وظيفة ذات مهام ومسؤوليات أعلى من مهام ومسؤوليات الوظيفية التي يشغلها.

الاجراءات

1- إصدار التعميم  للموظفين على مستوى الجامعة المستحقين للترقية.

2- التقديم عبر البوابة الإلكترونية (سهل) بالجامعة لإتاحة الفرصة للموظفين التقديم على الوظائف.

3- إغلاق البوابة بعد انتهاء فترة الزمنية للتقديم.

4- فرز المتقدمين حسب المرتبة.

5- جمع النقاط لترتيب الموظفين من الاعلى الى الأقل نقاط.

6- نقل بيانات المرشحين لمحضر لجنة الترقيات.

7- العرض على لجنة الترقيات والموافقة على المحضر.

8- إصدار الترقيات وإشعار الموظف بالترقية.

الوصف

الإجراء خاص بمكافآت اعضاء هيئة التدريس السعوديين بحضور والمشاركة بمجلس الكلية، ومجلس القسم، والمجلس العلمي، ومجلس الجامعة

الاجرءات 

1- يتم رفع المجالس من الكلية أو العمادة أو الجهة الإداريه الخاصه بعضو هيئة التدريس بخطاب رسمي و ملء النماذج اللازمة للطلب.

2- يتم رفع المعاملة بالمستندات و المرفقات إلى سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

3- يتم تحويل المعاملة إلى مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

4- يتم تحويل المعاملة بعد الموافقة، للموظف المختص باللإدارة للتـأكد من عدد الجلسات و تواريخ الجلسات وتدقيق كافةالمعلومات اللازمة.

5- إعداد نموذج ارتباط مالي من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس و إرساله إلى إدارة التخطيط و الميزانية.

6- يتم إلارتباط على المبلغ من قبل إدارة التخطيط و الميزانية، ويتم إعادة الطلب إلى إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

7- بعد الارتباط على المبلغ، يتم إعداد قرار الصرف و إرساله لعميد شؤون أعضاء هيئة التدريس.

8- يتم إرسال الطلب من عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس إلى إدارة الرواتب و البدلات.

9- بعد ذلك، يتم إرسال المسيرات الإفرادية من إدارة الرواتب و البدلات إلى الإدارة المالية.

10- أخيراً، يتم إرسال المسيرات من الإدارة المالية إلى المراقب المالي.

الوصف

الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم للحصول على إتصال علمي

الاجراءات

1- يقدم عضو هيئة التدريس بطلب الاتصال العلمي إلى مجلس القسم المختص متضمناً ما يلي:

- بيان بالمؤهلات العلمية والوظيفية والتدرج الوظيفي.

- بيان بالنشاطات التدريسية.

- بيان بنشاطه في مجال خدمة الجامعة والمجتمع.

- موافقة المؤسسة التعليمية بالاتصال العلمي.

- أي معلومات إضافية لدعم طلب الاتصال العلمي.

- أي معلومات أو وثائق أخرى يطلبها مجلس القسم أو مجلس الكلية أو المجلس العلمي .

2- ينظر مجلس القسم في طلب الاتصال العلمي ويتحقق من استيفاء الشروط والإجراءات، ويوصي برفع الطلب إلى مجلس الكلية.

3- ينظر مجلس الكلية في الطلب بناء على توصية مجلس القسم.

4- بعد الموافقة، يدرس المجلس العلمي طلب الاتصال العلمي بناء على توصية مجلسي القسم والكلية.

5- يتم إرسال المعاملة مع قرار الموافقة للإتصال العلمي إلى عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

6- يتم تحويلها إلى الموظف المختص بإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

7- يتم مراجعة المعاملة و التحقق من إكتمالها و يتم إعداد قرار الإتصال العلمي ثم إرسالها لمعالي مدير الجامعة للتوقيع.

8- بعد الموافقة، ترسل إلى الكلية و يتم إبلاغ عضو هيئة التدريس للبداء بمهمة الأتصال العلمي.

9- بعد رحيل عضو هيئة التدريس يقوم بإرسال نسخة من المباشرة من بلد الاتصال العلمي وذلك من الملحقيات السعودية.

الوصف 

يقوم الإجراء بترقية أعضاء هيئة التدريس السعوديين و المتعاقدين إلى درجة علمية أكاديمية أعلى

الاجراءات 

1- يقدم عضو هيئة التدريس بطلب الترقية إلى مجلس القسم المختص متضمناً ما يلي:

- بيان بالمؤهلات العلمية والوظيفية والتدرج الوظيفي.

- بيان بالنشاطات التدريسية.

- بيان بنشاطه في مجال خدمة الجامعة والمجتمع.

- خمس نسخ على الأقل من الإنتاج العلمي المقدم للترقية والبيانات الموضحة له.

- أي معلومات إضافية لدعم طلب الترقية.

- أي معلومات أو وثائق أخرى يطلبها مجلس القسم أو مجلس الكلية أو المجلس العلمي .

2- ينظر مجلس القسم في طلب الترقية ويتحقق من استيفاء الشروط والإجراءات، ويوصي برفع الطلب إلى مجلس الكلية مع اقتراح أسماء عدد من المحكمين المتخصصين لايقل عن ثمانية .

3- ينظر مجلس الكلية في الطلب بناء على توصية مجلس القسم، ويرشح عدداً من المحكمين المتخصصين لا يقل عن ثمانية ممن رشحهم مجلس القسم أو من سواهم .

4- يدرس المجلس العلمي طلب الترقية بناء على توصية مجلسي القسم والكلية، ويقوم بعد الدراسة بما يأتي :

- اختيار خمسة محكمين لتقييم البحوث، يتم اختيارهم من الذين رشحهم مجلس الكلية أو من غيرهم، ثلاثة منهم أساسيون والرابع احتياطي أول، والخامس احتياطي ثان، يلجأ إليهما عند الحاجة، ويجب أن يكون اثنان من المحكمين الثلاثة على الأقل من خارج الجامعة.

- إرسال البحوث والبيانات الخاصة بالترقية إلى المحكمين بطريقة سرية لتقييمها وفق النموذج الذي يعد من قبل المجلس العلمي.

- اتخاذ قرار بترقية عضو هيئة التدريس أو بعدم الموافقة على ترقيته، وذلك بعد النظر في تقارير المحكمين، والتقارير الخاصة بنشاط المتقدم للترقية في مجال التدريس وخدمة الجامعة والمجتمع .

- إذا قرر المجلس عدم الموافقة على الترقية لضعف الإنتاج العلمي، يقوم بتحديد مصير الأبحاث المقدمة وما يستبعد منها وما يصح تقديمه مرة أخرى، على أن يشتمل الحد الأدنى للترقية في حال طلب الترقية مرة أخرى وحدة بحثية جديدة على الأقل للمتقدم للترقية إلى رتبة أستاذ مشارك، ووحدتين بحثيتين جديدتين على الأقل للمتقدم للترقية إلى رتبة أستاذ .

5-  بعد إصدار القرار الأكاديمي من مجلس الجامعة بالموافقة، يتم إصدار قرار التبليغ.

6- يتم إرسال المعاملة مع قرار التبليغ إلى عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

7- يتم تحويلها إلى الموظف المختص بإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

8- يتم مراجعة المعاملة و التحقق من إكتمالها و يتم إعداد قرار الترقيه الإداري وإرسالة لمعالي مدير الجامعة للتوقيع.

9- بعد الموافقة، ترسل إلى الكلية و يتم إبلاغ عضو هيئة التدريس للمباشره بعد الترقية لرفع المعاملة من الكلية للعمادة.

10- بعد رفع معاملة المباشرة للعمادة وتحقق من تاريخ المباشرة و المعاملة يتم تسجيل عضو هيئة التدريس بالنظام المالي و الإداري و الأكاديمي

الوصف

هذا الإجراء خاص بإستقطاب أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين ومن في حكمهم للعمل بالجامعة.

الاجراءات

  1. 1- يقوم عضو هيئة التدريس المتعاقد الجديد، في اليوم الأول، بمراجعة مدير الإدارة في الكلية التي يتبع لها.
  2. 2- الحصول على النماذج الخاصة بالتعاقد من إدارة الكلية وتعبئتها وهي: المباشره و نموذج صرف بدل السكن و بدل التأثيث و إقرار بعدم ازدواج الصرف و نموذجين تخص عنوانة في بلدة الأصلي.
  3. 3- مراجعة الموظف المختص بإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس للقيام بما يلي:
  • - تسليم النماذج التي تم تعبئتها مع ثلاث صور قياس (4*6) خلفية بيضاء.
  • - تسليم الشهادات الأصلية أو صور مصدقة عنها.
  • - استلام النماذج الخاصة بالفحص الطبي اللازمة لاستخراج رخصة الإقامة.
  1. 4- يتم فتح ملف لعضوء هيئة التدريس المتعاقد و أخذ نسخ لمؤهلاته العلمية و خبراته وجواز سفره مع أخذ بيانات التواصل من: رقم الهاتف و الجوال و البريد الإلكتروني.
  2. 5- يتم إرسال الرابط الإلكتروني للعضو المتعاقد لتعبئة بياناته إلكترونياً.
  3. 6- توقيع العقد: يقوم عضو هيئة التدريس، بعد أسبوع من تسليم الشهادات والنماذج، بمراجعة إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس لتوقيع العقد.
  4. 7- بعد توقيع المتعاقد للعقد يأخذ ثلاث نسخ من العقد، نسختين منها لإدارة الرواتب و البدلات و نسخة للمتعاقد نفسة.

8- إستلام الرقم الوظيفي واخذ الإفادات الازمة للاحتياجات الإخري مثل فتح حساب بالبنك وغيره.

الوصف

هذا الإجراء بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين ومن في حكمهم الخاصة بإصدار رخصة إقامة جديده

الإجراءات

1- إستلام النماذج الخاصة بالفحص الطبي من الموظف المختص في إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

2- مراجعة اللجنة الطبية بمستشفى المختص لإجراء الفحوصات اللازمة والتي  يستغرق ظهور نتائجها مدة أسبوع.

3- الحصول على نتائج الفحص الطبي.

4- تسديد رسوم الإقامة والبالغة (500) ريال عن المتعاقد وعن أي من الأبناء أو البنات الذين تزيد أعمارهم عن ثماني عشرة سنة.

5- مراجعة وحدة الجوازات في إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس، مصطحباً معه ما يلي:

- نموذج طلب إصدار إقامة معبأ حسب الأصول (النموذج موجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية -إدارة الجوازات العامة).

- نتيجة الفحص الطبي.

- ثلاث صور شخصية ومثلها لكل فرد من أفراد العائلة (خلفية بيضاء).

6-  مراجعة وحدة الجوازات أو الاتصال معها على التحويلة ( 1202 ) بعد أسبوع من تسليم الوثائق المشار إليها أعلاه، للتأكد من صدور الإقامة واستلامها

الوصف 

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين ومن في حكمهم لتجديد عقودهم.

الاجراءات

1- قبل نهاية العام الدراسي يتم إرسال تقييم الأداء لأعضاء هيئة التدريس إلى إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

2- يتم تحديد العقود إلكترونياً لمن تمت الموافقة على تجديد عقودهم.

3- تتم طباعة خطاب تجديد العقد و إرسالها للكليات المختصة لتسليمها لأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين.

الوصف 

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين بما يخص تجديد الإقامة ببلد العمل.

الاجراءات

1- تعبئة نموذج تجديد الإقامة.

2- تسديد رسوم تجديد الإقامة للمتعاقد البالغة (500) ريال، وبالنسبة للمتعاقدة تسدد رسوم المحرم المرافق لها، وذلك من خلال أحد فروع البنوك العاملة في تبوك.

3- صورة صور شمسية للمتعاقد ولكل فرد من أفراد العائلة المرافقين مع تعبئة النموذج الخاص بالتجديد من موقع العمادة.

الوصف

هذا الإجراء إنهاء خدمة عضو هيئة تدريس المتعاقد.

الاجراءات

1- يرسل طلب الإنهاء من عميد الكلية التي يتبع لها عضو هيئة التدريس المتعاقد إلى وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية.

2- يرسل وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية طلب الإنهاء بعد الموافقة عليه إلى عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس.

3- يُحيل عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الطلب إلى مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس الذي يُحيله بدوره إلى الموظف المختص.

4- يطلب الموظف المختص الملف من الأرشيف.

5- يقوم الموظف المختص بتعبئة الجزء الأول من القرار من واقع الملف وخاصة ما يتعلق ببداية الخدمة.

6- تحتسب مدة الخدمة عن طريق طرح تاريخ نهاية الخدمة من تاريخ بداية الخدمة.

7- إعداد قرار إنهاء الخدمة من قبل إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس حسب النظام.

8- تحديد مكافأة نهاية الخدمة، بعد التأكد من تحديد سبب الإنهاء، على النحو التالي:

- إذا كانت مدة الخدمة أقل من (22) شهر بدون حقوق.

- إذا كانت مدة الخدمة أكثر من (22) شهر إلى أقل من 4سنوات و10 أشهر  يصرف للمتعاقد نصف راتبه الشهري عن كل سنة.

- إذا كانت مدة الخدمة (58) شهر فأكثر يصرف له راتب شهر عن كل سنة بشرط أن لا يتجاوز إجمالي المبلغ عن (100000) ريال بجميع الحالات.

9- يبدأ المتعاقد في إنهاء إجراءات خلو الطرف من الجامعة، وبعد الانتهاء منه يسلمه إلى إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس

10- تصرف تذاكر السفر المستحقة حسب سبب الإنهاء وكما هو مبين في لائحة 

الوصف 

هذا الإجراء خاص باستقدام عائلة عضوء هيئة التدريس المتعاقد و من في حكمهم.

الاجراءات 

1- يتم الاستقدام عن طريق الدخول إلى موقع (ابشر ) وفي حالة التعثر يتم مراجعة الإدارة والتزويد بالباينات الاتية:

2- طباعة نموذج الاستقدام من موقع وزارة الداخلية.

3- تعبئة نموذج الاستقدام وتوقيعه من صاحب الطلب.

4- توقيع وختم النموذج من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

5- تسليم النموذج للموظف الخاص بالاستقدام مرفق به ما يلي:

- إفادة للمتعاقد (بدون راتب) من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

- صورة عن إقامة المتعاقد مختومة طبق الأصل من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

- صورة عن جواز سفر المتعاقد مع تأشيرة الدخول.

- صورة عن الشهادة العلمية للمتعاقد مصدقة من الخارجية السعودية

- صورة عن عقد الزواج مع صورة عن جواز سفر الزوجة.

- صور عن شهادات ميلاد الأولاد مع صور جوازات سفرهم.

- حجز موعد من نظام ابشر ويكون الموعد بعد (7) أيام من تاريخ تقديم الطلب.

ملاحظة: في حال تقديم طلب الاستقدام من المتعاقدة يجب إرفاق تعهد، موقع ومختوم من وكيلة الكلية التي تتبع لها، بعدم وجود محرم داخل المملكة.

الوصف 

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين و من في حكمهم لإجراءات الخروج و العودة لبلد العمل.

الاجراءات 

1- تعبئة نموذج الحصول على تأشيرة خروج وعودة.

2- تسديد رسوم التأشيرة البالغة (200) ريال للمتعاقد ومرافقيه، وفي حالة وجود جوازات مستقلة للمرافقين يدفع مبلغ (200) ريال عن كل جواز وتعتبر  (200) لمدة شهرين.

3- إرفاق صورة عن موافقة صاحب الصلاحية .

4- قرار الإجازة الصادر من أدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس 

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين و من في حكمهم للخروج النهائي من بلد العمل.

الاجراءات

1- تعبئة نموذج الحصول على تأشيرة خروج نهائي.

2- تسليم النموذج إلى مسؤول الجوازات في إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس مرفق به:

- رخصة الإقامة للمتعاقد ومرافقيه.

- صورة شمسية.

- صورة عن إخلاء الطرف مع قرار إنهاء الخدمة .

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين لإضافة المولود في الجواز وإصدار أقامة للمولود إذا كان مولود داخل المملكة.

الاجراءات

1- يقوم عضو هيئة التدريس المتعاقد بإحضار المستندات اللازمة إلى مسؤول الجوازات بإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس، وهم:

- صورة عن شهادة الميلاد مع أصل شهادة الميلاد.

- صورة عن إقامة المتعاقد مع صورة عن الجواز للمتعاقد.

- صورة شمسية للمولود مع استمارة طلب الإضافة.

- جواز السفر المولود مع صورة للجواز.

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين لإضافة أطفال القادمين من الخارج المملكة.

الاجراءات

1- يقوم عضو هيئة التدريس المتعاقد بإحضار المستندات اللازمة إلى مسؤول الجوازات بإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس، وهم:

- صورة شمسية للطفل.

- صورة عن إقامة المتعاقد مع الأصل.

- جواز السفر الأصلي للمولود

- صورة للجواز .

- تعبئة النموذج الخاص بالجوازات

الوصف 

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين لنقل معلومات الجواز القديم إلى الجديد.

الاجراءات

1- يقوم عضو هيئة التدريس المتعاقد بإحضار المستندات اللازمة إلى مسؤول الجوازات بإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس، وهم:

- إحضار أصل (جوازات السفر) القديم والجديد و صورة لكل الجوازين.

- تعبئة النموذج الخاص بالجوازات.

- صورة شخصية واحدة و صورة للإقامة.

الوصف

هذا الإجراء خاص بزيارة ذوي أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين و من في حكمهم للمملكة لمدة (90) يوم.

الاجراءات

1- الحصول على نموذج طلب الزيارة من موقع وزارة الخارجية الإلكتروني.

2- تعبئة نموذج طلب الزيارة وتوقيعه وختمه من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

3- تسليم النموذج للموظف المختص بالاستقدام مرفق به الوثائق التالية:

- صورة إقامة المتعاقد مختومة طبق الأصل من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

- إفادة للمتعاقد من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بدون الراتب.

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس للسعوديين و المتعاقدين و من في حكمهم للحصول على إجازة إضطرارية.

الاجراءات

1- تعبئة نموذج الإجازة الاضطرارية وتقديمه لرئيسه المباشر موضحاً فيه سبب طلب الإجازة.

2- تحويل طلب الإجازة بعد موافقة الرئيس المباشر إلى إدارة شؤون اعضاء هيئة التدريس.

3- إصدار قرار بمنح الإجازة من صاحب الصلاحية بعد التأكد من استحقاق عضو هيئة التدريس لتلك الإجازة.

4- إبلاغ عضو هيئة التدريس بالموافقة على إجازته وحفظ النموذج في ملفه، وفي حال عدم موافقة صاحب الصلاحية على الإجازة يعاد الطلب للرئيس المباشر لإبلاغ عضو هيئة التدريس بذلك.

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس للسعوديين و المتعاقدين و من في حكمهم للحصول على إجازة مرضية.

الاجراءات

1- يقوم عضو هيئة التدريس الذي يشعر بالمرض بإبلاغ  رئيسه المباشر  شخصياً أو هاتفياً.

2- تقوم الوحدة المختصة في الجهة / الكلية بتـعبئة نمـوذج طلـب الكشف الطبي وتسليمه لعضو هيئة التدريس.

3- يراجع عضو هيئة التدريس أي جهة طبية مختصة ومعتمدة.

4- تعد الجهة الطبية تقريراً بعد إجراء الكشف الطبي.

5- يسلم التقرير الطبي إلى الوحدة المختصة في الجهة / الكلية لمتابعة الإجراءات.

الوصف

الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس للسعوديين والمتعاقدين ومن في حكمهم للحصول على إجازة الاستثنائية.

الاجراءات

1- ىيقدم عضو هيئة التدريس الراغب بإجازة استثنائية طلباً لرئيسه موضحاً أسباب طلبه ومرفقاً معه الوثائق المطلوبة.

2- يعرض الطلب على مجلس القسم

3- وفي حال حصوله على إجازة استثنائية سابقة يتوجب تعبئة استمارة منح إجازة استثنائية.

4- إذا وافق مجلس القسم يرسل الطلب لإدارة شؤون اعضاء هيئة التدريس، أما في حال عدم إقتناع مجلس القسم بالأسباب فيفهم صاحب الطلب ذلك.

5- تقوم إدارة شؤون شؤون اعضاء هيئة التدريس بدراسة الطلب من الناحية النظامية، ثم عرضه على مدير الجامعة.  

6- يتم إعداد قرار منح الإجازة في حالة موافقة مدير الجامعة، أما إذا لم يوافق فيعاد الطلب للرئيس المباشر لعضو هيئة التدريس لإفهامه ذلك.

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين على (مرتبة أستاذ مساعد فقط) للحصول على بدل السكن.

الاجراءات

1- تعبئة النماذج الخاصة بصرف بدل السكن والموجودة على الموقع الإلكتروني لعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

2- تسليم النماذج الخاصة إلى الموظف المختص بالتعاقدات في إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

3- مراجعة الصندوق بالإدارة المالية، بعد ذلك  لإستلام بدل التأثيث وبدل السكن المستحقين نظاماً.

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس الأطباء السعوديين و المتعاقدين الذين يعملون بالمستشفيات و القطاع الصحي.

الاجراءات

1- خطاب من الجهة يطلب فية البدل، مرفق بالطلب المؤهلات العلمية و الخبرات وبطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، مع إرفاق الجدول الخاص بالطلب.

2- بعد التحقق من صحة المستندات، يتم إرسال الموافقة إلى معالي مدير الجامعة للصرف.

3- عند الموافقة، يتم الصرف عن طريق النظام الإداري و المالي.

4- طباعة قرارات الصرف و إرسالها إلى إدارة الرواتب و البدلات.

الوصف

هذا الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس السعوديين و من في حكمهم للحصول على بدل التعيين.

الاجراءات

1- تعبئة نموذج اقرار بعدم العمل بالقطاع الحكومي سابقاً، مع إرفاق صورة من بطاقة الأحوال.

2- يتم التأكد من الخدمة المدنية بأن عضو هيئة التدريس بأنة موظف حكومي.

3- بعد ذلك، يتم الصرف عن طريق النظام المالي و الإداري.

الوصف

الإجراء خاص بالعروض الوظيفية التي تعرض على مستوى الجامعة لإستقطاب أعضاء هيئة التدريس والأطباء المتعاقدين.

الاجراءات

1- تقوم الكليات بإرسال الإحتياج لأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين الذي تم ترشيحهم إلى وكيل الاجمعة للشؤون الاكاديمية وفي حال موافقتة يقوم بإحالى الطلب لعميد شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

2- يتم إرسال المعاملة إلى الموظف المختص في إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بعد موافقة مدير الإدارة.

3- يتم إعداد عرض و ظيفي في حال توفر الوظائف و إكمال الشروط،وهي كتالي:

- موافقة المسار الوطيفي حسب التخصص.

- يشترط أن يكون تقدير الدرجة العلمية لا تقل عن (جيد) في جميع المراحل العلمية للمتقدم.

4- يقوم الموظف المختص بالإدارة بفرز أسماء المرشحين و التحقق من المستندات.

5- يتم التواصل مع المتعاقد المرشح و في حال الموافقة على العرض الوظيفي.

6- يتم التواصل مع الملحقيات الخارجية السعودية لإرسال تأشيرة العمل.

7- بعد صول المتعاقد إلى بلد العمل (السعودية)، تتم مرحلة إجراءات التعاقد كما هو موضح سابقاً.

الوصف

الإجراء خاص بتعيين اعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم بنقل خدماتهم إلى جامعة تبوك

الاجراءات

1- خطاب طلب النقل إلى جامعة تبوك.

2- موافقة  المجالس المختصة (قسم, كلية, المجل العلمي, مجلي الجامعة) بجامعة تبوك على النقل.

3- خطاب بموافقة جهته بالنقل إلى جامعة تبوك.

4- في حالة الموافقة من جهة عمله يرفق التالي:

- تقيم الأداء الوظيفي.

- بيان الخدمة.

- صورة المؤهل العلمي.

- صورة من الهوية الوطنية.

5- إصدار قرار بنقل الخدمات.

6- مباشرته بعد القرار بجامعة تبوك بعد إخلاء طرفه من عمله السابق.

الوصف

الإجراء خاص بمكافآت التدريب السنوي أو مناقشة رسالة الماجستير المبتعثين و المبتعثات داخلياً.

الاجراءات

1- يتم رفع طلب للقسم العلمي وعقد مجلس قسم ومجلس كلية. في حالة التدريب السنوي، يرفع خطاب من مشرف دائرة الابتعاث.

2- بعد موافقة، يتم رفع المعاملة بالمستندات اللازمة لعميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

3- يتم تحويل المعاملة إلى مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

4- يتم تحويل المعاملة بعد الموافقة، للموظف المختص بالإدارة للتـأكد من قرار تبليغ القرار للمبتعث و للمبتعثة.

5- إعداد نموذج ارتباط مالي من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس وإرساله إلى إدارة التخطيط والميزانية.

6- يتم الارتباط على المبلغ من قبل إدارة التخطيط والميزانية، ويتم إعادة الطلب إلى إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

7- بعد الارتباط على المبلغ، يتم إعداد قرار الصرف وإرساله لعميد شؤون أعضاء هيئة التدريس.

8- يتم إرسال الطلب من عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس إلى إدارة الرواتب والبدلات.

9- بعد ذلك، يتم إرسال المسيرات الإفرادية من إدارة الرواتب والبدلات إلى الإدارة المالية.

10- أخيراً، يتم إرسال المسيرات من الإدارة المالية إلى المراقب المالي.

الوصف

هدف التقييم تحقيق العدالة بين الموظفين بعيداً عن العمومية والعفوية ولتشجيع الموظفين لمزيد من البذل والعطاء.

الاجراءات

1- تعبئة نموذج التقييم من قبل الرئيس المباشر للموظف واعتماده من الرئيس الأعلى حسب الصلاحيات المحددة.

2- يعتمد الرئيس المباشر في تعبئة نموذج تقييم الأداء على ما يلي:

- السجلات والملاحظات اليومية والشهرية عن الموظف.

- حضور وانضباط الموظف في العمل.

- أداء الموظف خلال العام.

- سلوكيات وتعامل الموظف مع الآخرين خلال العام.

3- يُعد الرئيس المباشر تقريراً بإعطاء الدرجة المناسبة لكل عنصر وفقاً لتقديره بعد الرجوع لمصادر التقويم المتاحة والموضحة أدناه.

4- تسجيل الدرجة في الحقل المخصص لها أمام كل عنصر من عناصر التقويم، على ألا تزيد الدرجة المعطاة عن الحد الأعلى لدرجات التقويم المحدد لكل عنصر، مع مراعاة الرجوع إلى شرح مفردات العناصر وأسس التحقق منها.

5- تجميع درجات عناصر الأداء الوظيفي والصفات الشخصية والعلاقات التي حصل عليها الموظف للحصول على المجموع الكلي للدرجات (الدرجة النهائية)، ويؤشر على رمز ها في الحقل الذي يليه.

6- يحدد معد التقرير في حقل الملحوظات العامة مواطن القوة ومواطن الضعف حسب رأيه (إن وجدت)، وهي عناصر ترجيحية تؤخذ بعين الاعتبار لأغراض المتميزين الحاصلين على درجات متساوية.

7- يوضح معد التقرير رأيه بالموظف المُعد عنه التقرير في الحقل المخصص لذلك.

8- إطلاع الموظف على التقرير المُعد عنه بعد اعتماده من قبل الرئيس الأعلى

الوصف

الإجراء خاص بإجراءات الإجازة الاعتيادية و الاضطرارية للموظفين على مستوى إدارات الجامعة.

الاجراءات

1- تعبئة نموذج إجازة موضح فيه الرقم الوظيفي ومدة الإجازة وتاريخ بدايتها ونوعها.

2- توقيع النموذج من المسؤول المباشر.

3- يعتمد النموذج من رئيس الجهة التي يتبع لها الموظف.

4- تسجيل نموذج طلب الإجازة وتثبيت رقم الصادر والتاريخ.

5- إرسال نموذج طلب الإجازة إلى إدارة شؤون الموظفين.

6- تتخذ في إدارة شؤون الموظفين الإجراءات التالية :

- التأكد من وجود رصيد إجازات كاف للموظف.

- إصدار قرار بالموافقة في حال وجود رصيد  إجازة للموظف .

- إرسال صورة من القرار إلى جهة عمل الموظف .

- حفظ أصل القرار في ملف الموظف .

في حال عدم وجود رصيد كاف تعاد المعاملة إلى جهة عمل الموظف بخطاب رسمي لإبلاغه ذلك

الوصف

الإجراء خاص بإجراءات المرضية للموظفين على مستوى إدارات الجامعة.

الاجرءات

1- يقوم الموظف بإبلاغ  رئيسه المباشر  شخصياً أو هاتفياً.

2- تقوم الوحدة المختصة في الجهة/الكلية بتـعبئة نمـوذج طلـب الكشف الطبي، ثم تسلمه للموظف.

3- يراجع الموظف أي جهة طبية مختصة ومعتمدة.

4- تعد الجهة الطبية تقريراً بعد إجراء الكشف الطبي.

5- يسلم التقرير الطبي إلى الوحدة المختصة في الجهة/ الكلية لمتابعة الإجراءات.

6- توجد بعض الوثائق المطلوب تقديمها في الإجازات المرضية المختلفة:

- في حال إجازة رعاية مولود (يرفق صورة من شهادة الميلاد) .

- في حال إجازة العدة (ترفق صورة من شهادة الوفاة) .

- في حال إجازة الوضع ( يرفق تبليغ الولادة ) .

- في حال إجازة مرضية (يرفق أصل التقرير الطبي مصدقاً من الجهة المختصة) .

- في حال إجازة المرافقة (يرفق نموذج المرافقة للمريض).

الوصف

الإجراء خاص بإجراءات نقل الموظف من خارج الجامعة إلى داخل إدارات الجامعة.

الاجراءات

1- يقدم الموظف الذي يرغب بالنقل طلبا إلى إدارة الجامعة.

2- يدرس طلب النقل من قبل لجنة النقل والندب والاعاره

 3- في حال الموافقة تخاطب الجامعة جهة عمل الموظف لطلب الموافقة.

4- تطلب الجامعة، في حال الموافقة، من الجهة التي يعمل بها الموظف إرسال المستندات الرسمية الخاصة بطلب نقل الموظف.

5- تصدر الجامعة قرار النقل.

6- يُطلب من الموظف إحضار إخلاء طرف من جهة العمل المنقول منها بناءً على قرار النقل.

7- يباشر الموظف عمله بعد صدور القرار وإحضار إخلاء الطرف.

8- تزويد جهة العمل المنقول منها الموظف بصورة عن المباشرة مع طلب الملف الوظيفي له.

الوصف 

الإجراء خاص بإجراءات نقل الموظف من داخل الجامعة إلى خارج الجامعة.

الاجراءات 

1- يقدم الموظف الذي يرغب بالنقل طلبا إلى الجهة التي يرغب بالنقل إليها.

2- مخاطبة الجامعة من الجهة التي يرغب الموظف النقل إليها.

3- تبلغ الجامعة، في حال الموافقة، الجهة التي يرغب الموظف النقل إليها وتزودها بالمستندات الرسمية الخاصة بطلب النقل.

4- تصدر الجهة التي يرغب الموظف النقل إليها قرار النقل.

5- يُطلب من الموظف إحضار إخلاء طرف من الجامعة بناءً على قرار النقل.

6- يباشر الموظف عمله بعد صدور القرار وتقديم إخلاء الطرف.

7- ترسل جهة العمل المنقول إليها الموظف للجامعة صورة عن المباشرة مع طلب الملف الوظيفي له.

الوصف

إجراء بدل سكن لأعضاء هيئة التدريس الأطباء السعوديين بالجامعة.

الاجراءات

1- صورة هوية المستفيد.

2- خطاب إدارة الإسكان.

3- تعريف بأن المستفيد على رأس العمل.

4- نموذج طلب صرف بدل السكن للأطباء.

5- إصدار المسير المالي.

6- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

إصدار خطاب للمالية للصرف 7- 

الوصف

إجراء تعويض رسوم هيئة التخصصات الطبية للموظفين المبتعثين الداخلي من كلية الطب.

الاجراءات

1- خطاب من إدارة الكلية.

2- أصل الوصل المدفوع.

3- إصدار المسير المالي.

4- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

5- إصدار خطاب للمالية للصرف.

الوصف

هذا الإجراء خاص بصرف مخصصات الابتعاث من ( بدل كتب, بدل طباعة, بدل ترحيل).

الاجراءات

1- صدور قرار من إدارة الابتعاث.

2- إصدار المسير المالي.

3- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

4- إصدار خطاب للمالية للصرف.

الوصف

هذا الإجراء خاص بصرف مخصصات العودة من الابتعاث ( بعد إيقاف الصرف من الملحقية).

الاجراءات

1- خطاب من إدارة الكلية.

2- صورة مباشرة من الكلية.

3- نموذج إيقاف الصرف من الملحقية.

4- إصدار المسير المالي.

5- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

6- إصدار خطاب للمالية للصرف.

الوصف 

هذا الإجراء خاص بمكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس السعوديين.

الاجراءات

1- صدور قرار انهاء الخدمة ( طي قيد ).

2- احضار أخلاء طرف من ( الجامعة , بنك التسليف , بنك العقار ).

3- إصدار المسير المالي.

4- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

5- إصدار خطاب للمالية للصرف.

الوصف

هذا الإجراء خاص بتعويض الرسوم الدراسية لأبناء أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين.

الاجراءات

1- خطاب التغطية من الكلية بطلب التعويض مرفق به مسوغات صرف تعويض الرسوم الدراسية.

2- أحضار مسوغات صرف تعويض الرسوم الدراسية وشروطها.

3- تدقيق مسوغات الصرف.

4- إصدار المسير المالي.

5- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

6- إصدار خطاب للمالية للصرف.

الوصف

هذا الإجراء خاص بصرف مستحقات الترم الصيفي للمكلفين.

الاجراءات

1- قرار التكليف للفصل الصيفي.

2- إصدار المسير المالي.

3- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

4- إصدار خطاب للمالية للصرف.

الوصف

هذا الإجراء خاص بصرف الساعات الإضافية الزائدة لأعضاء هيئة التدريس السعوديين و المتعاقديين ومن في حكمهم.

الاجراءات

1- إصدار القرار الإداري.

2- تدقيق القرار.

3- إصدار المسير المالي.

4- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

5- إصدار خطاب للمالية للصرف.

الوصف

هذا الإجراء خاص بصرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين وبند الأجور والمستخدمين والصحيين والوظائف التعليمية.

الاجراءات

1- صدور قرار طي القيد (انهاء خدمات).

2- احضار نموذج أخلاء الطرف من (الجامعة، بنك التسليف، بنك العقار).

3- إصدار المسير المالي.

4- خطاب ارتباط مالي للميزانية.

5- إصدار خطاب للمالية للصرف.

الوصف

هذا الإجراء خاص خطابات المطالبات الحكومية (بنك التسليف، وبنك عقار، ديوان المراقبة)

الاجراءات

1- خطاب الحسم أو الإيقاف من الجهة المختصة (بنك التسليف، بنك العقار).

2- إدخال البيانات على النظام ومبلغ الحسم او الايقاف.

الوصف

تعتبر الأجندة الالكترونية من الروابط المهمة لموقع تصفح عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين حيث تعمل على توثيق مواعيد المناسبات والأحداث الهامة بتواريخ إقامتها، لذلك فهي أداه ممتازة للتذكير بأهم المهام والأنشطة لمتصفحي صفحة العمادة، كما تعد الأجندة الإلكترونية أداه فعالة للإعلان وللتنظيم عن مواعيد المؤتمرات والاحتفالات والارتباطات المهمة التي تقام في أروقة الجامعة والمعنية بالعمادة.

الاجراءات

1- إضافة المناسبات: يمكن لمشرف النظام إضافة الاحداث والمناسبات وتاريخ بداية ونهاية الحدث ودرجة أهمية المناسبة.

2- معالجة الأحداث: يمكن من خلالها تعديل أو حذف بيانات المناسبة.

3- عرض الأجندة: وهي واجهة عرض المناسبات وطباعتها سواءً بتقويم أم القرى أو التقويم الميلادي أو التنقل بينها عبر اختيار سنة معينة أو أحد الشهور لسنة محددة، وسوف يتم عرض الاحداث المهمة بلون مختلف عن الأحداث العادية.

الوصف

تطبيق لتسجيل منسوبي الجامعة وطباعة بطاقة تعريفية لكل موظف أو عضو هيئة تدريس بالجامعة.

الاجرءات

1- تصميم وبرمجة النظام.

2- تعديل أو تطوير النظام.

3- تقديم الدعم الفني لأي اخطاء أو مشاكل فنية.

الوصف

بناء على توجيهات وكالة الجامعة لوضع الية واضحة لتنظيم عملية منح وسحب الصلاحيات على النظام المالي الإداري فإن الإدارة اخذت على عاتقها القيام بهذه المهمة لما له من أهمية في تنظيم الاعمال الادارية وتحديد المسئوليات وتخصيصها لكل مسئول مما سوف ينعكس ايجابيا على سير الاجراءات الادارية من إجازات ومباشرات وانتدابات وتكاليف وغيرها من المهام وذلك بهدف تنظيمها وترتيبها وإضفاء الشفافية والوضوح للمسئوليات والقرارات لكافة المسئولين.

الاجراءات

1- حصر الأخطاء مثل نقص البيانات بالسجلات والعمل على اكتمال كافة بيانات المنسوبين.

2- تحديد كافة جهات الجامعة وارشفتها في ملفات خاصة والاستمرار على تحديثها، وهي كالتالي:

- الوكالات والادارات

- العمادات والوحدات

- الكليات والكليات الجامعية

3- تحديد المناصب المستهدفة والاستمرار على تحديثها، وهي كالتالي:

- معالي مدير الجامعة

- وكيل الجامعة

- عميد عمادة

- عميد الكلية

- وكيلة الكلية

- رئيس قسم

- مشرفة قسم

- مدير ادارة كلية

- مدير ادارة

- مشرف وحدة

- مساعدة مدير ادارة

4- إنشاء ملفات خاصة لحفظ وجمع تكاليف الجهات المختلفة بالجامعة بشكل مرتب ومصنف يسهل الرجوع لها وتحديثها بشكل مستمر تمهيدا لإدخالها بالنظام.

5- تصنيف الملفات كالتالي ملف خاص بـ (الوكالات ,الكليات, فروع الجامعة خارج تبوك، العمادات، الإدارات والوحدات)

6- التنسيق مع مكتب معالي مدير الجامعة لتزويدنا بجميع التكاليف الصادرة حديثا أول بأول.

7- إذا تطلب الأمر تجميع البيانات من الكليات والفروع والادارات المختلفة من خلال المخاطبات الرسمية من خلال تشكيل فريق للتواصل المباشر مع الكليات لتغذية ملف (الكليات والكليات الجامعية) بصورة من قرارات التكليف والتعين للمناصب الادارية المطلوبة للنظام.

8- تصميم نموذج كغلاف لكل كلية بالملف يوضح باختصار قائمة المناصب الادارية في الكلية والمطلوبة للنظام.

9- التدقيق والمراجعة للملفات ومقارنة البيانات مع التكاليف الواردة لدى الادارة

10- فحص وتدقيق جميع الملفات الورقية وحصر النواقص من التكاليف بكل ملف

11- إدخال وتغذية النظام بالبيانات الجديدة المتوفرة وأتمتتها في نظام الصلاحيات

12- استخراج التقارير والإحصائيات المطلوبة.

الوصف

تبنت العمادة خطة شاملة لتطوير صفحتها وحرصت على أن تكون الانطلاقة مميزة تمهيدا لمراحل تحديث وتطوير مستقبلية وقد تم إصدار ثلاث نسخ منذ إنشاء الصفحة. هذا الإجراء خاص بإجراءات تحديث موقع العمادة.

الاجراءات

1- تغذية الصفحة بالعديد من الابواب والروابط مثل شريط عناوين الاخبار والاحداث، لوحة التقويم والاجندة، رابط النماذج والادلة، اطار الاستفسارات والاقتراحات، الهيكل التنظيمي و الروابط العامة.

2- توفير الصفحة المعلومات الكاملة بالأنظمة واللوائح والخطة السنوية للعمادة.

3- ضبط وتقسيم الصفحة لقوائم رئيسية وروابط واشرطة جانبية تحتوي على الكثير من الادوات والصور المتحركة بالهدف سرعة وسهولة وصول المستخدم للروابط. ووضع العناوين المهمة على شكل روابط سريع في الصفحة الرئيسية

4- العمل على استمرار تحديث الصفحة لتشمل على كافة الخدمات التي تم حصرها من خلال اراء الاعضاء والمستخدمين مع امكانية تغيير لغة العرض.

5- تم ادراج جميع الروابط والخدمات العامة لموقع الجامعة وبالتالي يمكن للمستخدم ان يعتبر صفحة العمادة صفحة البداية التي يستطيع من خلالها الوصول لأي خدمة او رابط مباشرة مما يعطي للمستخدم سرعة لإنجاز مهامه.

6- توفير وسيلة للتواصل (اتصل بنا) متاحة لمنسوبي الجامعة والزوار.

7- التقييم المستمر لشكل الصفحة ومن خلال تصميم مميز ومنسق واستخدام أحدث الادوات خرجت الصفحة بمظهر رائع وسرعة اداء ممتازة اكسب الصفحة مرونة ليس فقط في سهولة القدرة على تحديث بيانتها باستمرار بل وامكانية تعديل مكوناتها من ادوات وقوائم