عن الكلية

تمت موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي –  يحفظه الله - على محضر مجلس التعليم العالي في جلسته  (الثالثة والأربعين)  المعقودة بتاريخ 10/5/1427 هـ وذلك بالتوجيه البرقي الكريم رقم 6204 / م ب بتاريخ 18/8/1427 هـ وقد تضمن المحضر الموافقة على إنشاء كلية الطب في منطقة تبوك بموجب القرار رقم 5/43/1427.
  
وقد تم قبول أول دفعة من الطلاب مع بداية العام الدراسي 1428 هـ/ 1429هـ , وتم قبول أول دفعة من الطالبات مع بداية العام الدراسي 1429 هـ / 1430 هـ.
وقد تم بحمد الله الانتهاء من تجهيز كافة المعامل المتعلقة بالمواد الدراسية مثل معمل الانسجة, معمل علم الامراض, معمل الكيمياء الحيوية, معمل الاحياء الدقيقة, ومعمل علم الوظائف, بالاضافة الى مبنى المشرحة الذي يضم قاعة كبرى للتشريح وعرض العينات المختلفة من اجزاء الجسم البشري (البلاستيكية والطبيعية المعالّجة), بالاضافة الى معمل المهارات التشريحية ثلاثي الابعاد, ومعمل المهارات السريرية.
وتضم الكلية عدد من اعضاء هيئة التدريس الذين يقوموا بتدريس المواد العلمية والعملية للطلبة بشقيها الطلاب والطالبات
تمنح الكلية درجة البكالوريوس في الطب والجراحة بعد إتمام ست سنوات دراسية بنجاح وبواقع 282 ساعة معتمدة, يتبعها سنة تدريبية يقضيها الخريج في التدريب السريري تسمى سنة امتياز وبمسمى طبيب امتياز