عودة

كلية التربية والآداب تطور مقررات المتطلبات الجامعية التي تدرسها

كلية التربية والآداب تطور مقررات المتطلبات الجامعية التي تدرسها

29. 09. 2018

قامت كلية التربية والآداب بجامعة تبوك بتطوير مقررات المتطلبات الجامعية التي تُدرَّس من خلال الأقسام التابعة لها؛ وذلك في إطار سعي الكلية إلى تحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية لطلابها وطالباتها بإجراء مراجعة دورية لمحتويات المقررات العلمية.


وأوضح عميد كلية التربية والآداب، الدكتور محمد بن ماجد البليهشي، أنه تم تطوير وتأليف وطباعة مقرر المهارات اللغوية، ومقرر مهارات الاتصال، ومقرر مهارات التعلم والتفكير والبحث، بما يتوافق ومتطلبات الجودة، وهي تُدرَّس بدءًا من الفصل الأول لهذا العام 1439-1440هـ.

وأضاف الدكتور البليهشي بأن الكلية تسعى إلى إنهاء مراجعة وطباعة مادة مهارات الكتابة، كذلك تعمل الكلية على إقرار مؤلفات جديدة لمقررات الثقافة الإسلامية 1 و2 و3 و4 عبر المجالس المختصة التي سيتم توفيرها للطلاب بدءًا من الفصل الدراسي الثاني القادم إن شاء الله.

ولفت البليهشي إلى أن قسم اللغات والترجمة بالكلية قد حصل مؤخرًا على اعتماد دولي من جهة اعتماد، هي الأهم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعروفة باسم هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية (CEA). كما استكمل برنامج اللغة العربية حاليًا متطلبات الاعتماد البرامجي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA.