نبذه عن وحدة الخريجين

بحمد الله وفضله وبناء على توجيهات معالي مدير جامعة تبوك باستحداث برامج للخريجين بالجامعة والكليات التابعة لها, فقد تم انشاء برنامج الخريجين في كلية العلوم الطبية التطبيقية والذي يحظى بمتابعة مباشرة من عميد الكلية.

مكتب الخريجين هو مكتب مختص بمتابعة شئون خريجي وخريجات كلية العلوم الطبية التطبيقية – جامعة تبوك. حيث يقوم بتيسير عملية انتقال الخريجين من البيئة التعليمية الجامعية الى البيئة العملية الخارجية واندماجهم فيها. كما يقوم المكتب بمتابعة الخريجين ومعرفة اخبارهم وتطوراتهم العلمية والعملية حرصا من الجامعة بصفة عامة والكلية بصفة خاصة على ابقاء حالة من الاتصال الدائم والقوي مع خريجيها، وحتى لا يكون تخرجهم هو نهاية علاقتهم بالكلية والجامعة. ومن أهم مهام مكتب الخريجين اقامة دراسات بحثية لسوق العمل لتقديم التوصيات البناءة ولتطوير وتحسين البرامج الأكاديمية في الكلية حتى تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

كما ان المكتب يقدم الخدمات والبرامج التدريبية والتأهيلية بالتنسيق مع لجنة التدريب وسنة الامتياز بالكلية للطلاب المتوقع تخرجهم حتى يتمكنوا من الاستفادة القصوى من الفرص الوظيفية التي قد تتاح لهم. يرتكز الدور الأساسي لبرنامج مكتب الخريجين على مد جسور التواصل بين الكلية وخريجيها من الذكور والاناث من جميع اقسام الكلية منذ انشائها ويعملون في شتى القطاعات الصحية بالمملكة وخارج المملكة.