إنجازات الوحدة

 

 

جدول (1) أماكن عمل الخريجين والخريجات واعدادهم

مكان العمل

الجامعات

وزارة الصحة

وزارة العمل والتنمية والاجتماعية

القطاعات العسكرية

وزارة الداخلية

المدارس

المجموع

ذكور

3

9

6

2

--

--

20

اناث

1

9

6

4

1

1

22

الكلي

4

18

12

6

1

1

42

 

 

- تعاملت الوحدة مع (81) طالبا وطالبه ، (51) تم تخرجهم  ويعمل(42) منهم في قطاعات مختلفة) ، و (30) ما زالوا في مرحلة الدراسة.

- عدد الخريجين  (51) خريج وخريجة (21طالب و 30 طالبة ) بواقع (6) دفعات معظمهم يعملون في مستشفيات ومراكز رعاية صحية نفسية في مختلف مناطق المملكة .

جدول (2) أعداد المتخرجين والمتخرجات

الدفعة

ذكور

اناث

كلي

الأولى

6

7

13

الثانية

1

2

3

الثالثة

1

4

5

الرابعة

3

6

9

الخامسة

2

5

7

السادسة

8

6

14

المجموع

21

30

51

 

 

- عدد المتوقع تخرجهم خلال الفصول الدراسية القادمة  (30) خريج وخريجة مؤهلين في علم النفس العيادي ، ويوضح الجدول التالي اعدادهم .

جدول (3) أعداد المتوقع تخرجهم

الدفعة

ذكور

اناث

كلي

السابعة

1

9

10

الثامنة

15

5

20

المجموع

16

14

30

 

 

- جميع الخريجين والخريجات يحملون تصنيف هيئة التخصصات الصحية .

الإصدار الأول

فنيات المقابلة في مهن المساعدة

الدليل العملي والتدريبي للعاملين والمشرفين في مهن المساعدة، في مجالات كالطب، والتمريض، وعلم النفس العيادي، وعلم النفس الإرشادي، والخدمة الاجتماعية، والإرشاد المدرسي والطلابي، والإرشاد والعلاج الأسري، وإعادة التأهيل، وغيرها من المجالات المهنية التي تكون المقابلة وجهاً-لوجه جزءا أساسيا من العمل فيها.

U???U??¬?© ?¨?­?« ?§U??µU??± ?¹U? U?U??§?­ U??­?±U??? ?§U?U?U??§?¨U??© ?§U??¹U??§?¯U??©

 

 

 

الإصدار الثاني (ترجمة)

من التشخيص إلى صياغة الحالة: مناحي وامثلة عيادية في العلاج الذهني السلوكي

كل ممارس نفسي عيادي يعلم أن تشخيص عدد كبير من الحالات (أي وضعها في واحدة من الفئات التشخيصية) لا يعني تماثلها، فلكل حالة تاريخ نشوء مختلف، وأعراض شكوى مختلفة، وعوامل مختلفة، وشدة مختلفة، ومسار مختلف، وأيضا، وهذا هو الأهم ربما، كل حالة تستفيد أكثر وأسرع من طرق تدخل عيادي مختلفة. وهذه الإختلافات هي تحديدا ما تبحث عنه صياغة الحالة.

U???U??¬?© ?¨?­?« ?§U??µU??± ?¹U? U?U??§?­ U??­?±U??? U?U? ?§U????´?®U??µ

 

الإصدرا الثالث (ترجمة)

المقابلة الدافعية في الرعاية الصحية: مساعدة المرضى على التغير السلوكي

هذا الكتاب يصلح لكل من يمارس عملية الرعاية الصحية، ويمضي وقتاً في تشجيع المرضى على تغيير سلوكهم. وقائمة المستفيدين من هذا المؤلف طويلة، إذ تشمل أفراد التمريض، والأطباء، وخبراء الغذائيات، وعلماء النفس، والمستشارين، والعاملين في التعليم الصحي، وأطباء الأسنان، والقائمين على صحة الأسنان، واخصائيي الخدمة الاجتماعية، والمعالجين المتخصصين في العلاج الطبيعي والمهني، وخبراء صحة القدم.

U???U??¬?© ?¨?­?« ?§U??µU??± ?¹U? U?U??§?­ U??­?±U??? ?§U?U?U??§?¨U??© ?§U??¹U??§?¯U??©

 

أحدث الاصدارات 

U???U??¬?© ?¨?­?« ?§U??µU??± ?¹U? U?U??§?­ U??­?±U??? ?§U?U?U??§?¨U??© ?§U??¹U??§?¯U??©U???U??¬?© ?¨?­?« ?§U??µU??± ?¹U? U?U??§?­ U??­?±U??? ?§U?U?U??§?¨U??© ?§U??¹U??§?¯U??©