كلية التربية والآداب تنظم اللقاء الإرشادي لطلابها

01. 10. 2017

كلية التربية والآداب تنظم اللقاء الإرشادي لطلابها

 

 

نظمت كلية التربية والآداب ممثلة في وحدة الإرشاد الأكاديمي اللقاء الإرشادي العام لطلاب الكلية، وذلك للفصل الدراسي الأول لهذا العام الجامعي 1438هـ ، وذلك مع سعادة عميد الكلية د. محمد بن ماجد البليهشي، وبحضور وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية، د. حسن بن عبدالله القرني، ووكيل الكلية للجودة والتطوير، د. فيصل بن ناصر البلوي، وذلك على مسرح الكلية .

 

وقد بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية من مشرف وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية، الأستاذ وائل بن عبدالله الشهري، ثم ألقى كل من عميد الكلية ووكلائها كلمات توجيهية لأبنائهم الطلاب، تناولت في مجملها أهم الأنظمة واللوائح التي يجب على الطالب الجامعي مراعاتها أثناء سير دراسته، بالإضافة إلى أهم التوجيهات والإرشادات الواجب اتباعها .  

 

ثم بدأت بعد ذلك النقاشات والأسئلة المطروحة من الطلاب، والتي تناولت كافة تفاصيل سير العملية الأكاديمية، كالخطط الدراسية للطلاب، والتوعية بأهم المشكلات التي تواجه الطالب في مرحلته الجامعية بالتفصيل، وقد أجاب سعادة عميد الكلية على جميع التساؤلات المطروحة، وكذلك النظر في الاقتراحات المقدمة والحوار مع طلاب الكلية حولها، وذلك في سبيل تفعيل عملية الإرشاد الأكاديمي في الكلية بصورة أفضل.

 

ليختتم اللقاء بشكر سعادة العميد للطلاب على حضورهم الكبير وتفاعلهم، والتقاط الصور التذكارية، مع وعد بتكرار هذه اللقاءات بشكل دوري مستمر إن شاء الله .  

كلية التربية والآداب تنظم أسبوعاً تعريفياً للطلاب المستجدين

01. 10. 2017

كلية التربية والآداب تنظم أسبوعاً تعريفياً للطلاب المستجدين

 

 

نظمت كلية التربية والآداب ممثلة في وحدة الإرشاد الأكاديمي الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين بالكلية، حيث تم استقبال الطلاب الجدد في مبنى السنة التحضيرية، وتوجيههم بتقديم الإرشاد المناسب وكذلك الإجابات عن كافة استفسارات الطلاب، وذلك بحضور ممثلي الأقسام، وبإشراف مباشر من سعادة عميد الكلية، د. محمد بن ماجد البليهشي .

حيث تم تقديم كافة المنشورات والكتيبات التوعوية التي تهم الطالب، سواء من الناحية الشخصية أو الأكاديمية، وكذلك التوجيه الشفهي المباشر .  

 

بالإضافة إلى ذلك، فقد قام منسقوا الأقسام ومسؤولوا الإرشاد بالكلية بجولات مكثفة على القاعات الدراسية، وذلك على مدار الأسبوعين الأولين من الفصل الدراسي، شملت كافة المستويات والتخصصات، وذلك بهدف تقديم نبذات تعريفية وتوعوية للطلاب بكافة مراحلهم بما يتعلق بجميع المشكلات الدراسية للطالب وسبل حلها، وكذلك التوعية بأهمية دور الإرشاد الأكاديمي للطالب .

الأمر الذي وجد صدى طيباً وتفاعلاً من الطلاب، وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالكلية .   

طرق الاستذكار والاستعداد الجيد للاختبارات النهائية

26. 12. 2016

 نظمت لجنة الإرشاد الأكاديمي بقسم اللغة العربية بكلية التربية والآداب محاضرة بعنوان "طرق الاستذكار والاستعداد الجيد للاختبارات النهائية"، أشرف عليها الأستاذ فايز العطوي، وقدمها الأستاذ الدكتور شاهر سليمان، تضمنت قواعد مهمة للاستعداد وشروط وتوجيهات متعلقة بالاستذكار وطرق علمية ربطها مقدم العرض بالقيم الدينية الحنيفة والأخلاق الحميدة ربطا رائعا وبأسلوب جذاب أفاد الحضور بقيمتها العلمية وختمها بتوجيهات عامة للطلاب.