2020.07.13

أعلنت الجامعة عن فتح بوابة القبول للمتقدمين للتقديم على أكثر من 25 تخصصاً لدرجة البكالوريوس و8 تخصصات لدرجة الدبلوم المشارك، وتستمر فترة القبول لمدة 11 يوماً، لإعطاء المتقدمين فرصة للتقديم والتأكد من إدخال بياناتهم وترتيب التخصصات حسب رغباتهم، وتبدأ من يوم (الإثنين) 22/ 11 إلى (الخميس) 2 / 12/ 1441. وقد اعتمدت الجامعة معايير جديدة في القبول تمثلت في 40% لدرجة الثانوية العامة، و40% لدرجة اختبار القدرات العامة، و20% لدرجة اختبار التحصيل الدراسي وأوضح د. زيد بصفر عميد القبول والتسجيل: أن الجامعة وضعت كل استعداداتها لاستقبال طلبات القبول من خلال البوابة الإلكترونية، والتي تم تطويرها من خلال رفع كفاءة الموقع الإلكتروني والربط التقني مع مصادر البيانات لأتمتة جميع مراحل القبول، وتقليل الوقت المستغرق لتقديم طلب القبول بما لا يتجاوز 30 ثانية للبيانات الأساسية وبيانات الاتصال ودقيقتين للرغبات الأكاديمية. وأضاف د. بصفر: إن الجامعة حرصت على التحول الرقمي الكامل لمراحل القبول والدعم الفني ووسائل التواصل الرقمية تسهيلاً على المتقدمين في الاستفادة من الخدمات المقدمة في مرحلة القبول، مع الوضع بعين الاعتبار دقة وسلامة المعلومات والأنظمة، كما تضمن ذلك خدمة استعراض وطباعة الرغبات المدخلة، وخدمة تغيير القبول، وإشعارات إلكترونية عند إجراء أي تعديل، وبذلك تمت أتمتة جميع عمليات القبول من تقديم الطلب إلى انتظام الدراسة، بما في ذلك إصدار البطاقات الجامعية الإلكترونية. بالإضافة إلى تحسين شاشات نشر أخبار وإعلانات القبول الفورية على البوابة الإلكترونية بشكل مستمر، كما ستقوم العمادة في نهاية إجراءات القبول النهائي بنشر نسب القبول لكل الطلاب والطالبات في جميع التخصصات، وذلك لتعزيز العدالة والشفافية العالية في نتائج القبول النهائي لدى الجميع.

2020.07.09

أعلنت الجامعة عن مواعيد إجراءات القبول للمتقدمين والمتقدمات بطلب الالتحاق بالجامعة لنظام البكالوريوس ونظام الدبلوم المشارك، لعام 1442هـ، أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور زيد بلصفر أن بوابة القبول الإلكترونية سيتم فتحها بمشيئة الله يوم الإثنين22-11-1441هـ، الموافق 13-7-2020م، ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس 2/ 12 / 1441هـ الموافق 23 /7 /2020م، داعيًا إلى الاطلاع على مواعيد إجراءات القبول للعام الجامعي 1442هـ ومتابعة ما يصدر عن الجامعة من إعلانات وأخبار بهذا الشأن، وللاطلاع على دليل القبول.

2020.07.09

قامت الجامعة ، بالتعاون مع البريد السعودي، بتوصيل وثائق خريجي الفصل الدراسي الثاني للعام 1441هـ، للدرجات العلمية ( البكالوريوس و الدبلوم المشارك و الدبلوم ) إلى منازلهم, استكمالًا لتعاون المشترك بينهما. وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور زيد بصفر، أن الجامعة سلمت أكثر من خمسة آلاف وثيقة لخريجيها من الطلاب والطالبات، المنتظمين والمنتسبين , مبيناً أن العمادة وفرت خدمات لطلابها مثل : وثيقة التخرج الإلكترونية والسجلات الأكاديمية، وإفادة المتوقع تخرجه وعدد الساعات لطلاب الملتحقين بوظائف عسكرية وخدمة بياناتي الخاصة بالطالب والطالبة وكذلك شهادات حسن السيرة والسلوك، مشيراً إلى أن هذه الخدمات والإجراءات تأتي ضمن حرص الجامعة على التقيد بتعليمات الدولة ممثلة في وزارة الصحة, للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وللتسهيل على الطلبة الخريجين، وأولياء الأمور بعدم تكبد مشقة الحضور إلى الجامعة لاستلام وثائق التخرج. مما يذكر أن جامعة تبوك ممثلة بعمادة القبول والتسجيل أطلقت العديد من الخدمات التي تسهل على الطالب متابعة الإجراءات الخاصة بالعمادة، وحتى تسليم الوثيقة لطالب المتخرج.

2020.07.08

زار صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ، جامع جامعة تبوك. وكان في استقبال سموه معالي رئيس جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، وفور وصول سموه أدى سموه صلاة الظهر مع جموع المصلين بالجامع, ثم تجول في أرجاء الجامع، مستمعاً لشرح من الدكتور الذيابي عن الجامع الذي تم تنفيذه بشكل هندسي عبارة عن قبة كبيرة بلا أعمدة, وبني كمعلم بمدينة تبوك يحتفي بالحضارة الإسلامية والعمرانية امتزجت عمارته بفنون الحضارة الإسلامية وجمالية العمارة الحديثة بتصميمه الفريد. ويتميز الجامع بمجموعة من الصفات المعمارية التي تجعله أحد أروع التحف المعمارية على مستوى الجوامع، إذ تبلغ المساحة الإجمالية للجامع 8000 متر مربع، ويتسع لـ 3500 مصلٍ، ويحتوي على مئذنتين كل مئذنة بارتفاع 50 متراً، أما سقفه فهو على شكل قبة مكسية بالفسيفساء بمساحة 5887 متراً, وتتكون واجهات الجامع من الزجاج المزدوج بدرجة نفاذية عالية للضوء ،كما كسيت الحوائط والأرضيات بالجرانيت والرخام واستخدمت أعمال الألمنيوم للمنارتين والحوائط الديكورية، فيما تبلغ مساحة الساحات الخارجية للجامع والمواقف 30300 متر، وتتسع مواقف السيارات لـ 380 سيارة. كما يتميز الجامع بنظام إضاءة طبيعية من قبة الجامع والحوائط الزجاجية، ونظام تكييف مركزي للجامع، ونظام إدارة وتحكم، كذلك نظام إنذار في حالة حدوث حريق -لا سمح الله - ،ونظام متطور للصوتيات ، ومداخل مكسيه بالجرانيت .

2020.06.28

وافق صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة تبوك - حفظه الله - على الرئاسة الفخرية لمشروع أوقاف جامعة تبوك، وذلك خلال رعايته حفظه الله لحفل خريجي الجامعة لعام 1441هـ. من جهته ثمن رئيس جامعة تبوك أ.د. عبد الله بن مفرح الذيابي وقوف سمو أمير المنطقة وحرصه على كل ما ينمي جامعة تبوك ويطورها ويساهم في تحقيق طموحاتها وازدهارها ، والمشاركة بفعالية وكفاءة عالية في تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة. وأضاف معاليه : إن الجامعة حريصة على تنمية مواردها الذاتية وتنويع مصادر الدخل من خلال العوائد الاستثمارية للأوقاف، مشيراً إلى أن أوقاف الجامعة تنطلق من رؤيتها كأوقاف جامعية متميزة في الابتكار والاستثمار، ورسالتها كمنظومة متكاملة للأوقاف المستدامة والاستثمارات المتنامية بمعايير نوعية وشراكات فاعلة للمساهمة في تحقيق أهداف جامعة تبوك.

2020.02.18

حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي الكامل لمدة سبع سنوات من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي. وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي أن الجامعة وضعت أمامها أهداف وخطط وبرامج لتحقيق أعلى معايير الجودة على المستويين المؤسسي والبرامجي، مشيراً إلى أن الجامعة سعت منذ بداية تأسيسها إلى نيل هذا الاعتماد الذي حققته بعد أن استوفت كافة شروط ومعايير الجودة للاعتماد الأكاديمي المؤسسي. ولفت الذيابي إلى أن هذا الاعتماد يأتي بعد أن حققت الجامعة كافة المتطلبات والمعايير التي وضعها المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والتي تشمل جوانب تعليمية وأكاديمية وإدارية وخدمية، إلى جانب المرافق والتجهيزات الحيوية. يشار إلى أن هيئة تقويم التعليم منحت جامعة تبوك الاعتماد بعد زيارة استمرت لمدة أسبوع لفريق من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي، والتي سبقتها زيارات عديدة للتأكد من جاهزية الجامعة واكتمال خططها وسياساتها وإجراءاتها المؤسسية والأكاديمية.

2020.03.05

تشارك الجامعة في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2020 بشعار "السلامة أولاً" والتي تنظمه الإدارة العامة للدفاع المدني بمنطقة تبوك، والمقام حالياً بمجمع تبوك بارك. وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور ماجد بلعلا، أن المشاركة احتوت على جزئين ففي الجزء الأول يقدم الطلاب تعريف عن المخاطر التي تؤدي إلى الحرائق بشكلٍ عام وكذلك ركن للرسم تقدم من خلالها طالبات الجامعة رسومات مباشرة عن رجال الدفاع المدني، وفي الجزئية الثانية يقدم طلاب نادي المسرح بالجامعة مسرحية تُبين الجهود التي يقدمها رجال الدفاع المدني والتضحيات التي يبذلونها لإخماد الحرائق والمخاطرة بأنفسهم لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

2020.03.01

رعى معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي اليوم، لقاءً بعنوان "سبل حماية وتعزيز النزاهة"، الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، ضمن مبادرة وطننا أمانة والتي أطلقتها الهيئة تحت شعار "نحو شراكة فاعلة لتعزيز النزاهة" بحضور عدد من منسوبي الجامعة وممثلي من الجهات الحكومية بالمنطقة، وذلك على مسرح كلية الطب في الجامعة. وقال معالي مدير الجامعة في كلمته في بداية اللقاء : إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين _حفظهما الله_، وإيماناً منها أنه لن يكون هنالك تقدم وتنمية مستدامة إلا بالقضاء على الفساد بمختلف أنواعه وتعزيز سبل وحماية النزاهة، مضيفاً أن هذا اللقاء يمثل حراكاً علمياً يسهم في نشر ثقافة النزاهة في المجتمع وتبادل الخبرات والتجارب بين الجهات الحكومية, مشيراً إلى أن اللقاء سوف يستعرض 7 أوراق علمية بمشاركة 55 مشاركًا يمثلون 23 جهة من الجامعة و من الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة ، مشيداً بالدور الحيوي والفعال للجامعات وهي تحتضن أبناء وبنات الوطن، والذي يحتم عليها تفعيل مثل هذه اللقاءات, لتكون النزاهة شعار في العمل. عقب ذلك انطلقت أولى جلسات اللقاء بعنوان "سبل وآليات تعزيز النزاهة"، قدم فيها أربع أوراق عمل استعرضت دور أنظمة التوظيف في حماية الزاهة ومكافحة الفساد في جامعة تبوك وتجربة الديوان العام للمحاسبة في مجال حماية النزاهة ودور وحدات المراجعة الداخلية، ومعايير ومؤشرات وتحديات النزاهة الوظيفية , في حين تناولت الجلسة الثانية بعنوان " متطلبات حماية نزاهة " ثلاثة أوراق عمل في شفافية القبول الجامعي ( جامعة تبوك نموذجاً), والتوعية كأحد وسائل حماية وتعزيز النزاهة , واختتمت جلسات اللقاء بورقة عمل بعنوان " سبل تعزيز النزاهة الإدارية للإدارات الجمركية" وخلصت الأوراق على تسليط الضوء على حماية النزاهة في المنطقة وسبل تعزيزها ونشر ثقافة الوعي بالنزاهة، وعرض تجارب بعض الجهات في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وحضور عدد من الجهات المستهدفة بالمجتمع من أجل الاستفادة والتعرف على دور بعض الجهات الرقابية في تحقيق النزاهة، والتعرف على اللوائح المنظمة لعمل تلك الجهات الرقابية وعلاقتها بالجهات الأخرى، وكان اختيار الجامعة لدورها في نشر ثقافة الوعي بمكافحة الفساد، وكونها صرحا علميا يعرض فيه أوراق علمية محكمة لتحقيق هدف اللقاء.

2020.02.18

رفع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بمناسبة صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات في المملكة بعد صدور نظام الجامعات الجديد. كما أعرب عن شكره وامتنانه لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ نظير حرصه واهتمامه الكبير وجهوده المبذولة في تطوير الجامعات. وقال معاليه : إن هذه الموافقة ستسهم في نقل الجامعات السعودية إلى مستوى آخر من الفكر والإبداع، وسيحقق نقلة نوعية في مسيرتها، مشيراً إلى أن المجلس سيضع نصب عينيه وضع أهداف وإستراتيجيات وخطط تسهم في تحقيق الاستقلالية للجامعات بعد تطبيق نظام الجامعات الجديد. وأضاف معاليه : هذه القرارات المفصلية دون أدنى شك ستضع الجامعات أمام فرص مستقبلية كبيرة من خلال تفعيل مواردها الذاتية، ورفع كفاءة الإنفاق، والسماح بإنشاء الأوقاف وتأسيس الشركات، وتمكينها من إقرار تخصصاتها وبرامجها، وتهيئة مخرجاتها بما يتناسب واحتياجات سوق العمل، وتفعيل أدوارها في خدمة المجتمع لما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. واختتم معاليه مقدماً التهنئة للجامعات السعودية سائلاً الله -عز وجل - أن يحقق هذا القرار تطلعات ورؤية قيادتنا الرشيدة، داعياً المولى- سبحانه - أن يرفع شأن وطننا لما فيه الخير لهذه الأمة.

2020.02.18

أكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، أن عقد اللقاء الرابع لقيادات التعليم الجامعي بالمملكة، الذي استضافته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أمس، تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ يأتي لتحقيق توجيهات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وسمو ولي عهده الامين - حفظهما الله- وأوضح أن اللقاء ركز على مناقشة تحقيق كفاءة الأنفاق وتحويل كليات المجتمع إلى كليات تطبيقية لزيادة نسب القبول فيها، والدور الذي تقوم به الجامعات لتحقيق الهدف المرجو منها. وأشاد بالموضوعات المهمة والخطط المستقبلية التي تمت مناقشتها ومنها تعزيز مبدأ التشاور والتكامل لخدمة التعليم الجامعي في المملكة بين الجامعات وبين منظومة التوظيف الالكتروني "جدارة " ومركز تحقيق كفاءات الانفاق وهيئة تقويم التعليم والتدريب في برنامج تنمية الموارد البشرية , مثنيًا على الدور الكبير لمعالي وزير التعليم وحرصه على الرفع من مستوى الجامعات من خلال متابعته المستمرة لأدائها .

2020.02.18

أطلق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز أمس، فعاليات معسكر طويق للناشئين بمنطقة تبوك بتسجيل ما يزيد عن 600 ناشئ وناشئة للفئات العمرية من 9 إلى 13 عامًا، في جزئية برمجة الروبوت والذكاء الصناعي، وتخصيص برمجة وصناعة الألعاب للفئة من 14 وحتى 18 عاماً وذلك في مقر الجامعة . وأوضح المشرف العام على معسكر طويق بالاتحاد السعودي للأمن السيبراني عبدالمحسن العنزي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الاتحاد يسعى لإلهام الجيل الناشئ، بالتركيز على التقنيات الحديثة، والتعامل مع الريبورت والذكاء الصناعي وعلوم البرمجيات بشكل عام، مشيرًا إلى أن عدد المتقدمين للمعسكر في منطقة تبوك يزيد عن 600 من ناشئي المنطقة، حيث تم قبول 105 منهم وِفْق عدد من المعايير والضوابط التي حددها الاتحاد، بهدف جودة التدريب في الفئتين لتحقيق ما يصبو إليه الاتحاد وهو الحصول على مخرجات بنتائج متميزة. ونوه بما يمتلكه المدربين والمدربات في الاتحاد من خبرات تخصصية في إيصال المعلومات التقنية للناشئين، واكتشاف المواهب منهم، وتحويلهم من مجرد لاعبين، إلى مبتكرين ومبادرين ومصنعي للألعاب وتطبيقاتها. وبين العنزي أن المعسكر إحدى المبادرات التعليمية والتدريبية المتخصصة للمساعدة في اكتشاف المواهب من ناشئ المملكة منذ وقت مبكر، بإقامته في عدد من مناطق المملكة، فقد شهد معسكر طويق للناشئين في منطقة تبوك إقبالاً كبيراً من المتقدمين والمتقدمات مما يدل على ارتفاع مستوى الوعي على صعيد الأسر بأهمية الأمن السيبراني وبناء الإنسان بالعلم والمعرفة ومواكبة التقدم التقني والكنولوجي، كأحد أهم العناصر الأساسية والأهداف التي تركز عليها رؤية المملكة 2030 .

2020.01.27

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بديوان الإمارة اليوم, حفل تدشين انطلاقه أكاديمية نيوم ومراسم توقيع اتفاقيات شراكة بين شركة نيوم وجامعتي تبوك والأمير فهد بن سلطان, بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبداالله بن مفرح الذيابيّ ومدير جامعة فهد بن سلطان الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان والرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر. وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم شاهد سموه عرضًا مرئيًا عن برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة نيوم التي شملت برامج التدريب والتعليم والمبادرات الاجتماعية وتهدف إلى تحقيق أثر مجتمعي إيجابي عميق بالمنطقة, بعد ذلك تم الإعلان عن انطلاقة أكاديمية نيوم التي تأتي بالشراكة مع الجامعة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وتهدف إلى تنمية القوى البشرية الوطنية وإيجاد آلاف الفرص الوظيفية لأبناء وبنات المجتمع المحلي ليكونوا جزءًا فعالًا في تحقيق الرؤية الطموحة، وجزءًا من مدخلات بناء مشروع نيوم المميز. ثم ألقى الرئيس التنفيذي لشركة نيوم كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لرعاية سمو أمير منطقة تبوك لإطلاق أكاديمية نيوم, وتوقيع اتفاقيات شراكة بين شركة نيوم وجامعتي تبوك والأمير فهد بن سلطان, مؤكدًا أن أبناء منطقة تبوك وأبناء المجتمع المحلي في نيوم، هم الشركاء الأوائل في المشروع ولهم الأفضلية في الفرص الوظيفية التي ستوفر لهم، إيمانًا من نيوم بأهمية بناء الإنسان قبل المكان, مبينًا أنه خلال الأسابيع القليلة ستفتح أبواب الأكاديمية في عامها الأول لألف طالب من أبناء المنطقة ليتلقوا تدريبهم فيها، في مجالات تدعم قطاعات مهمة في نيوم مثل الطاقة والسياحة والنقل وغيرها، إضافة إلى استقطاب المزيد من الطلاب والطالبات حتى الوصول إلى العدد المستهدف وهو 6000 آلاف مستفيد من هذا البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف, لافتًا النظر إلى أن إعلان اليوم ليس إلا جزءًا من برامج متعددة للمسؤولية الاجتماعية تستهدف من خلالها توفير فرص عمل مناسبة في نيوم تليق بمكانة وطموح وأحلام أبناء المنطقة والمجتمع المحلي. وفي ختام كلمته أعلن عن توفير 500 منحة دراسية جديدة خلال السنوات الخمس القادمة ضمن برنامج الابتعاث الداخلي من خلال الشراكة الجديدة مع جامعة الأمير فهد بن سلطان لإضافة المزيد من التخصصات لجميع البرامج ، والتعاون في مجال البحث والتطوير، مع الجامعة حتى يتم تحقيق ما تصبو إليه نيوم للمساهمة في بناء اقتصاد سعودي متين قائم على المعرفة. من جانبه أكد معالي مدير الجامعة في كلمة له , أن الجامعة منذ نشأتها تسعى لخدمة أبناء المنطقة في شتى المجالات التي نصت عليها رسالتها وأهدافها وتضمنتها خططها الإستراتيجية وقال: أنه مع انطلاقة رؤية المملكة واعتماد مشاريع عملاقة تنموية في منطقة تبوك مثل مشروع نيوم ومشروع البحر الأحمر قامت الجامعة بمراجعة خطتها الإستراتيجية وإعادة بناء برامجها الأكاديمية بما يتوافق مع احتياجات هذه المشاريع، كما حرصت الجامعة على بناء شراكة فعالة مع مشروع نيوم منذ انطلاقة هذا المشروع, مشيرًا معاليه إلى أن باكورة توقيع اتفاقية بين الجامعة ونيوم التي تهدف إلى تعزيز الشراكة بما يخدم أبناء وبنات منطقة تبوك, سوف يكون باستضافة أكاديمية نيوم للتدريب بالجامعة، التي تهدف إلى تطوير المعارف والمهارات للقوى العاملة الوطنية التي تخدم مشروع نيوم, كما تدعم آفاق التعاون البحثي وتنفيذ الدراسات والأبحاث التي تخدم منطقة نيوم وتخدم قطاعات المشروع المختلفة, وكذلك تمكن الاتفاقية لخريجين وخريجات الجامعة من التدريب أو التوظيف في نيوم أو الشركات المنفذة لمشاريع نيوم. كما ألقى مدير جامعة فهد بن سلطان الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان كلمة قال فيها: اليوم نشهد هذه المناسبة المباركة في عقد شراكة إستراتيجية بين الجامعة وشركة نيوم العملاقة عابرة الحدود في أهدافها، التي أطلقها قائد الإبداع ورائد النهضة في وطننا صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان, وإننا نستبشر خيرًا لهذه الشراكة الخيرة في مجال علمي وحيوي ( مجال هندسة الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات وما يستجد من برامج أخرى ) وكلنا طموح بأنها ستحقق مردودًا إيجابيًا على المجتمع وأبناء المنطقة الذين هم الاستثمار الحقيقي ليكونوا رموزًا في مجالات علمية تتناسب وتحقيق رؤية المملكة 2020 - 2030 التي ترتكز على استدامة التقدم العلمي الذي هو أساس كل تطوير. ثم جرى بعد ذلك تسلم المدير التنفيذي لشركة نيوم رخصة الأكاديمية من نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لسياسية التدريب والجودة الدكتور عبدالله آل مرزوق. بعد ذلك شهد سمو أمير المنطقة مراسم توقيع اتفاقيات الشراكة بين شركة نيوم وجامعتي تبوك و فهد بن سلطان والتي تهدف إلى زيادة أعداد المبتعثين من أبناء وبنات المجتمع المحلي وزيادة التخصصات. حضر الحفل وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني ومديرو الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة. وعقب الحفل قال سمو أمير منطقة تبوك إن مسؤوليتنا في إمارة منطقة تبوك هو تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين-حفظهما الله - لخدمة الإنسان في منطقة تبوك وأن تكون حياته أفضل ومكانته أفضل، وهذا ما نعمل عليه ونسعى له. وأشار سموه إلى أن المشاريع الكبرى التي تعمل عليها المملكة هي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهما الله - الرامية بأن يكون بناء الإنسان قبل بناء المكان ، لافتًا الانتباه إلى أن التركيز على المشاريع الضخمة تأتي بالمقام الأول خدمة للمواطنين والوطن. وأكد سمو الأمير فهد بن سلطان أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم هي للاستثمار في شباب وفتيات هذه البقعة ليكونوا قادرين على بناء هذه المشاريع، عادًّا سموه هذه المناسبة مناسبة تاريخية لمنطقة تبوك وبالذات لأبناء المناطق الساحلية منها، الذين سيكون لهم الأولوية في هذه البرامج ، وهذا ما يحرص عليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - أيدهما الله - بأن يكون المواطن السعودي هو أول المستفيدين من المشاريع كافة سواء التعليمية منها أو الصحية أو الخدماتية.

2020.01.02

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك , الفائزين والفائزات بجائزة كرسي الأمير فهد بن سلطان للمبادرات الشبابية لعام 2019م في فروعها الثلاث، وهي الفرع الأول في مبادرات التطبيقات الرقمية والثاني في ريادة الأعمال والثالث في مبادرة فنية وثقافية. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة اليوم , معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي ووكلاء الجامعة والمشرفين على الكرسي, والفائزين والفائزات. وهنأ سمو أمير المنطقة الفائزين والفائزات بهذا الإنجاز وقال : أهنئكم على إنجازاتكم هذه وهو شيء تفاخرون به وأنا أفاخر به والجامعة كذلك , وأتمنى أن يكون هذا دافعا لزملائكم وزميلاتكم في هذا الإنجاز الذي حققتموه الذي يوحى بمستقبل زاهر لهذا الوطن لأنكم الثروة الحقيقة , وأنتم في بلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - حريصة على الكنز وهو أنتم والمحافظة عليه وتطويره , مثنياً سمو أمير المنطقة على جهود معالي مدير الجامعة الجهود و القائمين على الكرسي بالجامعة ودوره في رعاية ودعم شباب وشابات المنطقة. ثم سلّم سمو أمير المنطقة شهادات التقدير والهدايا التذكارية الحاصلين على المراكز وهم : ريناد بنت ناصر الشرفاء التي حصلت على المركز الأول في فرع مبادرات التطبيقات الرقمية عن مبادرة إسواره لمرضى الزهايمر، وأمواج بنت مسعد العنزي التي حصلت على المركز الثاني في نفس الفرع عن مبادرة نيوم السياحة ، وعبدالرحمن بن يوسف البوق الذي حصل على المركز الأول عن مبادرة رواد أعمال تبوك في فرع مبادرة ريادة الأعمال، و أشواق بنت صالح البلوي التي حصلت على المركز الأول عن مبادرة جداريه العناق في فرع مبادرات فنية وثقافية. وأعرب معالي مدير الجامعة عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على دعمه ورعايته الكريمة لقضايا الشباب وحرص سموه الدائم على تبني الكرسي لأفكار ورؤى جديدة، مشيراً إلى أن الهدف من الجائزة هو تقديم سبل الرعاية والدعم للشباب والشابات من خلال مشاركتهم بمبادرات إبداعية وأفكار لمشاريع رائدة تخدم المجتمع المحلي وتحقق التنمية الشاملة للمنطقة. من جهتهم أعرب الفائزون والفائزات بالجائزة عن بالغ شكرهم لسمو أمير منطقة تبوك على دعمه وتشجيعه لهم، آملين أن يقدموا المزيد من النجاحات والجوائز لخدمة هذا الوطن الغالي.

2019.12.23

قدم معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لدعمهما لقطاع التعليم في المملكة، حيث يبلغ الإنفاق الحكومي المتوقع على القطاع التعليمي في ميزانية 2020م (193) مليار ريال، وهو ما يمثّل (19%) من إجمالي المصروفات الحكومية، وتقدر ميزانية جامعة تبوك 890,000 مليون ريال. وقال معاليه خلال لقاء مع المسؤولين في جامعة تبوك مساء اليوم وتدشين منصتي "معيار" و"بناء" إن الجامعات جهات ديناميكية يجب أن تواكب التغييرات والتطورات، وألا تعيش بمعزل عن المجتمع، أو أن يكون بينها وبين المجتمع أسوار، مشدداً على أن الجامعات شريك في تنمية المجتمع، والحفاظ على وحدته، وحماية فكره، وبناء أجيال مستقبله علماً وعملاً. وأوضح الدكتور آل الشيخ أن وجود التعليم على رأس جدول أعمال مجموعة العشرين التي تستضيفها المملكة 2020, هو تأكيد على أهمية التعليم في بناء مستقبل الأجيال ونهضة الشعوب والدول. وأضاف أن نظام الجامعات الجديد فرصة كبيرة للاستثمار وخلق موارد ذاتية للجامعات، مشيراً إلى أنه يمكن أن تستفيد الجامعات من النظام حتى وإن لم تكن من بين الثلاث التي سيطبق عليها النظام في مرحلته الأولى. وأشار وزير التعليم خلال اللقاء إلى أن العمل مستمر على الربط والمواءمة بين سوق العمل وتخصصات الجامعات، والتركيز على الدبلومات الأكاديمية المهنية، مؤكداً على أهمية العمل في مشروعات البحث والابتكار في الجامعات، وتيسير إجراءات الاستفادة من المبالغ المالية المرصودة لها. وأكد وزير التعليم في ختام حديثه على أهمية الطالب والعناية به، كونه محور العملية التعليمية، والعمل على ربط الأهداف بنواتج التعلم، داعياً إلى الاهتمام بالأنشطة الطلابية وتفعيلها، وتعزيز القيم الوطنية والأخلاقية والعلمية المناسبة لها. وألقى معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبد الله الذيابي كلمة أكد فيها على مضي الجامعة في دعم مشروعات البحث والابتكار، مستعرضاً أبرز الإنجازات التي تحققت على صعيد الاعتماد الأكاديمي، وتفعيل الشراكات المجتمعية، والتعاون مع الجامعات العالمية. وكان معالي وزير التعليم قد دشن منصتي "معيار" و"بناء" والتي تأتي ضمن سعي جامعة تبوك نحو التطوير والجودة بالتوافق مع متطلبات ومعايير الاعتماد الأكاديمي البرامجي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، حيث تدعم منصة معيار على دعم لأتمتة جميع متطلبات ومعايير الاعتماد الأكاديمي البرامجي لجميع أقسام الكليات في الجامعة, لتشكل بذلك منصة إلكترونية متكاملة, لإدارة جميع العمليات، والإجراءات، والتقارير المتعلقة بأعمال ضمان الجودة، والاعتماد الأكاديمي في كليات الجامعة، وما تحتويه من بيانات ذات قيمة تسهم في صنع القرار بإنشاء التقارير الذكية؛ لتجويد العملية التعليمية مما يسهم في تقليل الجهد والوقت بشكل كبير. وجرى تصميم منصة "بناء" لتكون الدليل الإرشادي الأشمل لكافة الأقسام الأكاديمية عند استحداث، أو تطوير، أو تجميد، أو إلغاء، أو إعادة تفعيل برامجها وخططها الدراسية، تحقيقًا لموائمتها مع متطلبات سوق العمل، ومعايير جهات الاعتماد المحلية والدولية، وتعمل المنصة أيضاً على أتمتة إجراءات استحداث وتطوير الخطط الدراسية واعتماداها، وتتبع خط سير الطلبات المقدمة في هذا الشأن. وتتميز منصة بناء بقدرتها على تصوير ترابط مخرجات جامعة تبوك المؤسسية مع مخرجات البرامج ومخرجات مقرراتها، كما تعكس المنصة قدرة البرامج على رفع كفاءة الطالب التخصصية، وتهيئته لاجتياز الاختبارات المعيارية، وإكسابه لمهارات المستقبل، ومتطلبات سوق العمل. وتشتمل المنصة على العديد من المزايا الأخرى مثل: قدرتها على التواصل والتكامل مع الأنظمة والمنصات الأخرى داخل الجامعة، وقياس أداء البرنامج من خلال مؤشرات محددة، والتنبؤ بمستقبل أداء البرنامج من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن أن المنصة تحتوي على نظام متكامل لتدريب أعضاء هيئة التدريس العاملين على الأسس والمعايير التي ينبغي اتباعها في بناء الخطط والبرامج وتوصيف المقررات.

2019.12.23

أكد معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن الوزارة تسعى إلى تحويل كليات المجتمع لكليات تطبيقية تتواءم مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل، وتنويع برامجها وفق مهارات القرن 21 ومتطلبات سوق العمل، والثورة الصناعية الرابعة. وقال في تصريح صحفي عقب تدشينه اليوم وحدة المحاكاة الإكلينيكية للتدريب الطبي والمهارات التخصصية، ومركز الابتكار الصناعي والروبوت بجامعة تبوك وتفقده لعدد من المشروعات التعليمية والبحثية والصحية في الجامعة: نعمل على تقصي المهن والتخصصات الفرعية التي يتجه إليها سوق العمل، بهدف تطوير المناهج والمجالات التعليمية في جامعاتنا لتلبية الاحتياجات الخاصة بالسوق. وأضاف: أن الوزارة تدعم الدبلومات المهنية في الجامعات، بما يحقق كفاءة إنفاق في عملية القبول، ويستجيب لاحتياجات سوق العمل، ويقلص القبول في التخصصات النظرية، فمثلاً لو كان لدى سوق العمل مهنة معينة هي في الأصل لا تتطلب الدراسة لمدة أربع سنوات، ويتطلب التأهيل فيها برنامجاَ لمدة سنة أو سنتين، فلماذا أحمل الطالب والمجتمع تكلفة أربع سنوات. وفيما يخص مركز الابتكارات الذي تم تدشينه بجامعة تبوك قال " آل الشيخ " لقد تم إنشاء هذا المركز بحكم توافر المقومات البحثية لدعم المشروعات التنموية في المنطقة، والقريبة من منطقة نيوم التي تمثل مستقبلاً واعداً للوطن، مشيراً إلى أهمية عقد الشراكات مع القطاع الخاص، لاسيما في مجال ابتكار المنتجات وتنويعها لدعم اقتصاد المملكة في شتى المجالات. وكان معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ قد وقف على المشروعات التعليمية والبحثية والصحية في جامعة تبوك، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله الذيابي وعدد من مسؤولي وزارة التعليم ووكلاء جامعة تبوك. وشاهد أثناء افتتاحه مركز الابتكار الصناعي والروبوت عرضاً مرئياً لأبرز ما يتضمنه المركز، كما استمع إلى شرح من طلاب الجامعة عن مشاريعهم الابتكارية، واطلع على المنظومة المعرفية للابتكار والقائمة على مبدأ البحث والتطوير، وبناء مجتمع معرفي متقدم صناعياً من خلال تدريب قوى بشرية وطنية ودعم قاعدة العلوم والتقنية في المملكة، بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية في مجال الصناعة والروبوت والذكاء الاصطناعي. وشملت الجولة التفقدية لمعالي وزير التعليم مشاريع المدينة الجامعية، ومشروع المستشفى الجامعي، واستمع إلى شرح المهندسين لما يتضمنه المشروع وطاقته الاستيعابية ومراحل البناء التي وصل إليها. وافتتح معالي وزير التعليم وحدة المحاكاة الإكلينيكية، واستمع إلى شرح لما تتضمنه الوحدة من أقسام وبرامج كقسم التدريب، وقسم الإنعاش القلبي والرئوي، وقسم التدريب الافتراضي، وقسم الاختبارات، وقسم المحاكاة، وتجول معاليه في مرافق الوحدة واطلع على آلية العمل. وفي ختام زيارته التقى معالي وزير التعليم بطلاب وطالبات كلية الطب، واستمع إلى مقترحاتهم وملحوظاتهم. يذكر أن مركز الابتكار الصناعي الذي دشنه الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ يسعى إلى نشر ثقافة الابتكار، كما يساهم في تعزيز حلول الذكاء الاصطناعي والروبوت، بالإضافة إلى تهيئة البيئة البحثية والعلمية الملائمة من أجل تمكين الباحثين والطلاب في حلول الذكاء الاصطناعي والروبوت، واجراء بحوث علمية وتطوير تقنيات متقدمة، وإعداد وتأهيل الخبرات البشرية في مجال الابتكار والروبوت وحلولها، ومن مستهدفات المركز كذلك، إنشاء شبكة علمية وعقد شراكات مع الهيئات والمؤسسات والمراكز المُتخصصة داخل المملكة وخارجها للتعاون وتبادل الإنتاج العلمي، والمساهمة في دعم مشاريع التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 لتوطين التقنية، وإيجاد حلول نوعية مُبتكرة في مجال تقنيات الابتكار والروبوت. فيما تهدف وحدة " المحاكاة الإكلينيكية" لتقديم نموذجاً متميزاً في التدريب السريري من خلال مفهوم المحاكاة في الرعاية الصحية لتخريج كفاءات متميزة من طلبة الكليات الصحية بالجامعة إضافة إلى كونها مقراً ذا جاهزية عالية لتقديم التدريب السريري بالمحاكاة للكوادر الصحية من التمريض والأطباء في المستشفيات الحكومية بالمنطقة من خلال توقيع اتفاقيات تعاون مع الجهات المستهدفة، حيث تقدر الطاقة الاستيعابية بــ 300 طالب وطالبة في جميع أقسام وهي عبارة عن أقسام تحاكي المستشفيات (باطنية، جراحة عامة، أطفال، نساء وولادة)، بكل قسم عشر غرف إضافةً إلى استراحة لمرتادي المركز. وخلال هذا العام سوف تتم مضاعفة المساحة لاستيعاب المتدربين من داخل وخارج الجامعة إضافةً إلى عقد الاختبارات السريرية OSCE لطلبة مرحلة البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا.

2019.12.03

أكد معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي أن ذكرى البيعة الخامسة لخادم الحرمين الشريفين مناسبة عزيزة على قلوبنا بما تحمله من ذكرى للإنجازات الكبيرة التي تحققت في فترة وجيزة. وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : تمر علينا هذه الأيام ذكرى البيعة الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في مملكتنا الحبيبة ، ونحن ننعم ولله الحمد بالأمن والأمان ، بما من الله علينا به من حكومة رشيدة ، رسمت للبلاد منهجا وسطًا معتدلًا ، أدى إلى استقرار وتنمية شاملة في جميع المجالات ، وجعل من المملكة مركز قوة سياسية ومركز جذب اقتصادي واستثماري ، محققا بذلك إشادة عالمية بما وصلت إليه المملكة في عهده من تقدم ورقي أصبح مضرب المثل ومحل إعجاب الجميع. وأضاف معاليه أنّ الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين سعت إلى الاهتمام بالمواطن باعتباره أساس التنمية ومحور انطلاقها لذا نرى المواطن يبادلها الحب والولاء نظير ما وفرته له من رغد العيش وتكامل في الخِدْمات واهتمام بمستقبل البلاد من خلال رسم خطط تنموية لمس الجميع نتائجها ، حيث شهدت المملكة منجزات تنموية في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من الخِدْمات التي تمس حياة المواطن ومستقبله يمكن رصدها بلغة الأرقام والإحصاءات بصورة واضحة وجلية يشاهدها الجميع ، أما التعليم فقد نال عناية خاصة ، ودعما ورعاية مستمرة في جميع مراحله، ومنها التعليم الجامعي، والذي نال حظا وافرا من الرعاية والاهتمام ، ومن ذلك موافقته - حفظه الله - على النظام الجديد للجامعات الذي يعطي الجامعات حرية كبيرة لتطوير أنظمتها ، كما سينقل الجامعات إلى مرحلة جديدة من التطور والإبداع ،ويدعم مشاركتها في التنمية الوطنية الشاملة . وقال في ختام تصريحه :إن مشاعر الفرح والفخر والاعتزاز تغمر المواطنين بانتمائهم لهذا الوطن المعطاء ، سائلاً الله أن يديم عليه وعلى حكومته الرشيدة العز والتمكين ، ويجنب بلادنا كل مكروه إنه سميع مجيب.

2019.10.31

دشن وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور راشد بن مسلط الشريف اليوم معسكر تطوير النموذج الأولي، الذي أطلقته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" تحت رعاية معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، وبالتعاون مع وحدة ريادة الأعمال بالجامعة، حيث يستمر لمدة عشرة أيام، بمشاركة 50 ريادياً وريادية بالمنطقة, وذلك بمقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة. وأوضح الدكتور الشريف أن المعسكر يستهدف طلاب وطالبات وخريجي ومنسوبي الجامعة وسكان منطقة تبوك من أصحاب الافكار والراغبين ببدء أعمال تجارية. وقال الشريف في تصريح لوكالة للأنباء السعودية : إن هذا التعاون الذي جرى بين الجامعة و "منشآت" يأتي انطلاقا من رؤية مشتركة في خدمة المجتمع وتعزيزاً لدور الجامعة التنموي من أجل إيجاد بيئة محفزة للإبداع والابتكار وريادة الأعمال واحتضان المشاريع الإبداعية وتحويلها إلى منتجات اقتصادية، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي بالتوافق مع رؤية المملكة, التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع رواد الأعمال في المملكة وتأهيل وإعداد أصحاب الأفكار والمشاريع الريادية للوصول لمرحلة تسمح لهم بالاستفادة من برامج ومراكز دعم الريادة في الجامعات السعودية. من جهته أكد مشرف وحدة ريادة الأعمال بالجامعة الدكتور ماجد العتيبي أن البرنامج يحتوي على ورش عمل وبرامج نوعية للمشاركين وسيكون اليوم الأخير Demo Day فرصة للمشاركين لعرض مشاريعهم، بحضور ممثلي جهات استثمارية وصناديق الاستثمار لتحكيم مشاركاتهم من المحكمين وبناء علاقات متنوعة مع عدة جهات. وأبان العتيبي أن أوقات عمل المعسكر ستبدأ من الساعة الرابعة مساء كل يوم ثلاثاء وأربعاء على مدى 6 أسابيع، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي من ضمن أنشطة الجامعة، التي تهدف إلى نشر مفهوم الابتكار وريادة الأعمال وتشجيع منسوبي الجامعة من طلبة وطالبات وموظفين وأعضاء هيئة تدريس على تحويل أفكارهم من مشاريع تخرج وأبحاث وغيرها إلى مشاريع وشركات ناشئة، ما يسهم في خدمة مجتمع المنطقة ويدعم اقتصاد الوطن ويوفر الفرص الوظيفية والذي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

2019.10.30

رفع معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي خالص شكره وبالغ امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - بمناسبة الموافقة على نظام الجامعات الجديد الذي أقرّه مجلس الوزراء. كما أعرب عن شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ على حرصه ومتابعته النظام منذ توليه الوزارة حتى صدرت الموافقة عليه. وأشار معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أهمية هذا النظام الذي سيعكس منطلقات وأهداف رؤية المملكة 2030 , كما سينقل الجامعات إلى مرحلة جديدة من التطور والإبداع من خلال فتحه الأبواب لكل جامعة للاستقلال المنضبط بما يتيح لها أن تدير شؤونها الأكاديمية والمالية والإدارية بنفسها وبما يدعم مشاركتها في التنمية الوطنية الشاملة ويحقق تفعيل استثمار الموارد الذاتية ويعمل على إيجاد مصادر تمويل جديدة ويسعى في تنميتها، وينمي روح المنافسة بين الجامعات مما يفتح مجالات واسعة للإبداع والتميز والابتكار. وأضاف معاليه: إن من مميزات هذا النظام إتاحة المجال للجامعات العالمية المتميزة لفتح فروع لها في المملكة وهذا يرفع من مستوى التنافس مع الجامعات المحلية بما ينعكس على مصلحة التعليم الجامعي بشكل عام، كما يتيح النظام للجامعات حرية إنشاء تخصصاتها حسب رؤيتها ومتطلبات سوق العمل ويمكنها من فتح شركات ومراكز استثمارية لتنمية مواردها الذاتية والإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني. واختتم معاليه تصريحه بتهنئة الجامعات بهذا النظام داعياً الله - عز وجل - أن يوفق الجامعات لتطبيقه على الوجه الأكمل لتحقيق ما تتطلع إليه حكومتنا الرشيدة من الجامعات، سائلاً المولى- سبحانه - أن يديم على بلادنا العز والتمكين.

2019.10.30

دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، يوم الخميس 25/2/1441هـ ،المكتبة المركزية في الجامعة، ومكتبة الكليات الصحية في مقرهما الجديد، بحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور راشد بن مسلط الشريف، وعميد شؤون المكتبات الدكتور خالد الشريف وعدداً من أعضاء هيئة التدريس والموظفين. و قص معاليه شريط افتتاح المكتبة المركزية في مقرها الجديد في كلية العلوم الطبية التطبيقية، والتي تتسم بقربها وسهولة الوصول لها وذلك لتيسير وتوفير جهد ووقت طلاب الجامعة. كما افتتح معالي مدير الجامعة المقر الجديد لمكتبة الكليات الصحية في كلية الطب، والتي تحتوي على عدد كبير من الكتب والمراجع الطبية العالمية في مختلف التخصصات الطبية، وتعد هذه المكتبة متاحه لكافة الطلبة والطالبات في الكليات الصحية للاستفادة منها ومن الخدمات التي تقدمها.

2019.10.25

نظمت وحدة ريادة الأعمال في الجامعة فعاليات اليوم التعريفي بالوحدة، والذي استهدف الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، حيث شمل التعريف بالوحدة ومهامها وكيفية تحويل الأفكار والابتكارات إلى مشاريع قائمة.